تركيا تسهل منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

انقرة ـ (أ ف ب) – خفضت تركيا بشكل كبير قيمة الاستثمارات اللازمة في البلاد لمنح الجنسية التركية للأجانب، حسب ما جاء في قرار نشر الأربعاء في الجريدة الرسمية.

وجاء في نص القرار أنه بات بإمكان الاجانب المطالبة بالجنسية التركية في حال أودعوا في حساب مصرفي جار مبلغ نصف مليون دولار (مقابل ثلاثة ملايين من قبل)، أو في حال استثمروا أكثر من نصف مليون دولار كرأسمال ثابت في البلاد (مقابل مليوني دولار في السابق).

كما أنه بات بإمكان الأجنبي الذي يشغل 50 موظفا في تركيا (مقابل مئة قبلا)، أو يشتري عقارا بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار (مقابل مليون قبلا)، الحصول على الجنسية.

وكانت المبالغ السابقة وضعت عام2017 على أمل تحسين الوضع الاقتصادي، عبر جذب استثمارات أجنبية من قبل الراغبين بالحصول على الجنسية التركية.

إلا ان الوضع الاقتصادي تدهور منذ تلك الفترة، وفقدت الليرة التركية نحو 40 % من قيمتها مقابل الدولار منذ مطلع السنة الحالية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لحقوا حالكم يا شباب تنزيلات مغريه جدا جدا فهذا الجواز سيجعلكم ضيوف غير مرغوب بهم في جميع دول العالم ثلاثة ارباع الأتراك المقيمين في أوروبا يبيعون الغالي والرخيص للحصول على الجنسيات الاوروبيه و الله لسه إردوغان ليبيع نفسه

  2. يا ريت كان معي المبلغ المطلوب لحصلت على جواز تركي خاصة وأنا فلسطيني لاجيء بوثيقة لا تسمن ولا تغني من جوع
    بل هذه الوثيقة تشكل تهمة درجة أولى من الدولة التي اصدرتها.
    ثم أنظر الان الى العربية السعودية ترفض منح تأشيرات تعبدية وزيارة وحج الى الديار المقدسة على هذه الوثيقة .
    تركيا تريد الاستثمار وهذا أمرجميل يخرجها من الضائقة إن كانت هناك ضائقة دولاريه .
    ياليت دول الخليج تفعل ذلك أو على الأقل إلغاء الكفيل المذل للمقيم هناك . شتان شتان بين الدول الناضجة والساربة في الضلال .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here