تركيا تدعو “التعاون الإسلامي” لعقد اجتماع حول اليمن

أنقرة/ الأناضول

أعلن وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، أن أنقرة دعت منظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماع في العاشر من يناير/كانون ثاني المقبل، لبحث الأزمة اليمنية.

وقال تشاووش أوغلو خلال اجتماع بالعاصمة أنقرة، الثلاثاء، لتقييم السياسات الخارجية التركية في 2018، “نفكر بعقد الاجتماع في يناير المقبل في إسطنبول”.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن الحرب الداخلية في اليمن دخلت عامها الخامس.

وأضاف: “أقولها بكل وضوح، إن السياسات الخاطئة لدول الخليج والخطوات الخاطئة منذ البداية وجر تلك الخطوات الخاطئة إلى أبعاد مختلفة، أدّت مع الأسف إلى وفاة عدد كبير من الأطفال والنساء جراء الجوع والأمراض”.

ولفت إلى أن تركيا تبذل جهوداً من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وأردف: “مثلما دعمنا جهود المجتمع الدولي والآخرين، الآن وجهنا دعوة إلى منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع مجموعة الاتصال من أجل اليمن”.

ومنذ نحو أربعة أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي جماعة “الحوثي”.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الحمد لله على السلامة
    واخيرا عرف المسلمون بمصيبة اليمن
    يتحمل المسلمون المسؤولية امام الله عن كل دم بريء اهريق في اليمن ونيمار والصين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here