تركيا.. إنقاذ مهاجرين علِقوا بمنطقة صخرية بسبب عاصفة قوية خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان

باليكسير/ الأناضول

تمكن خفر السواحل التركي من إنقاذ 44 مهاجرًا غير نظامي كانوا عالقين في منطقة صخرية بسبب عاصفة قوية خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان قبالة سواحل ولاية باليكسير (غرب).

وقال مصادر أمنية، للأناضول، إن مهاجرين غير نظاميين كانوا يحاولون العبور من منطقة أيواليك في باليسكير إلى جزيرة مِدِلّلي اليونانية على متن زورق مطاطي، لكنهم اضطروا للجوء إلى منطقة صخرية بسبب وجود عاصفة قوية.

وأوضحت أن أحد الصيادين الأتراك سمع نداء استغاثة من المهاجرين العالقين في المنطقة الصخرية، وأبلغ قيادة خفر السواحل بالأمر، والتي أطلقت بدورها عملية انقاذهم.

وأشارت المصادر إلى مشاركة عدة زوارق وغواصين من خفر السواحل في العملية التي تمت ببحر إيجه وانتهت بنجاح.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن المهاجرين وعددهم 44، يحملون جنسيات جنوب إفريقيا والسنغال والكونغو وفلسطين ومالي، جرى نقلهم إلى منطقة أيواليك.

وقامت فرق خفر السواحل بنقل إمرأة حامل وطفل إلى مستشفى أيواليك لإجراء فحوصات طبية بعد اللحظات الصعبة التي واجهوها في عرض البحر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here