تركيا.. إنقاذ إيل مصاب على وشك التجمد في ولاية بولو

بولو/  الأناضول

أنقذت فرق من الدرك ومديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية، أيلًا مصابًا عالقا في أحد الجداول بقضاء “مودورنو” بولاية بولو شمال غرب تركيا.

الأيل تعرض لعدة جروح في جسده جراء هجوم كلاب ضالة عليه قبل سقوطه في الجدول، والعثور عليه من قبل سكان قرية “بيك دميرلار”.

وبعد ساعات من المحاولات تمكنت الفرق من إنقاذ الإيل الذي كان على وشك التجمد في المياه الباردة التي كان عالقا فيها لساعات، ووضعه في عربة خاصة بفرع بولو لمديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية.

وفي بادرة إنسانية عقب عملية إنقاذ الإيل، قام عسكري في الدرك من المشاركين بعملية الإنقاذ بخلع سترته ووضعها فوق جسد الإيل الذي كان على وشك التجمد في محاولة منه لتدفئة الحيوان المصاب.

ونقل الإيل بعدها إلى عيادة بيطرية في بلدة “طاش كستي” لإجراء العلاجات اللازمة له، قبل أن ينقل إلى مديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية في ولاية دوزجه.

وفي حديث للأناضول، قال “مجاهد أرأصلان” أحد سكان القرية: “سمعت عواء الكلاب وتوجهت إلى المكان وعندها رأيت الإيل وحاولنا إنقاذه ولكنه هرب رغم إصابته.

بدوره، أوضح الطبيب البيطري “ياسين أوزدمير” أنه تم نقل الإيل من قبل الفرق بعد تخديره، مبينًا أنه قام بإجراء العلاجات اللازمة لجروحه، وتسليمه للمختصين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here