ترامب يُلمح لإتباع سياسة جديدة لمواجهة الفجوة المتزايدة في الدخل بالولايات المتحدة والضغط على “المليارديرات” البارزين

واشنطن -(د ب أ)- ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه قد يدفع باتجاه تبني سياسة لمعالجة الفجوة المتنامية في الدخل في الولايات المتحدة، ولكنه لم يتحدث عن خطة بعينها.

  وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء في وقت متأخر أمس السبت أن ترامب علق في إعادة لتغريدة على مدى زيادة صافي ثروات بعض المليارديرات البارزين خلال فترة جائحة فيروس  كورونا، في حين فقد عشرات الملايين من الأمريكيين وظائفهم.

وغرد ترامب على رسم بياني وتسجيل فيديو لمجلة “بزينس إنسايدر” يقارن بين  تقديم 40 مليون أمريكي طلبات للحصول على إعانة بطالة خلال الجائحة، مقابل أصحاب المليارات الذين زاد صافي ثرواتهم، وفقا للفيديو، بمقدار نصف تريليون دولار.

وغرد ترامب: “اتفق مع هذا بالفعل… تباين كبير في الدخل… لابد من إدخال تغييرات، وفي وقت قريب.”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. الضمير العربي لا ضمير له
    يعني انت لما تاخذ ٧٥ الف دولار من واحد عمل ١٥٠ الف يبقي ٧٥ الف هاي ما بتكفي اذا عنده عيله بدفع تعليم جامعه ودفعه بيته وهذا ظلم

  2. الحل هو القضاء على الشركات العملاقه وتجزئة ملكيتها و وضع سقف اعلى لحرية امتلاك رأس المال او عقارات او اراضي، سلطة راس المال وسطوته وتأثيره يكون بقدر حجمه

  3. الحل الامثل هو الضرائب التصاعدية حتى تصل إلى ٥٠ ٪ من الدخل لمن يحصل على ١٥٠ الف دولار أمريكي سنويا و ٦٠ ٪ من صافي الربح للشركات التي تحقق صافي ربح ٥٠٠ الف دولار أمريكي سنويا.
    هذا هو الحل الامثل لتحقيق العدل في الدخل مع اعفاء من يحقق ٢٥ الف دولار أمريكي سنويا من الضرائب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here