ترامب يوجه خطابا إلى الأمة بعد عمليتي إطلاق النار الداميتين .. أوقعتا  29 قتيلا ما أدى إلى ارتفاع الأصوات التي تعتبر تصريحاته جزءا من المشكلة

واشنطن- (أ ف ب) – يوجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين خطابا إلى الأمة في أعقاب عمليتي إطلاق نار أوقعتا 29 قتيلا ما أدى إلى ارتفاع الأصوات التي تعتبر تصريحاته جزءا من المشكلة.

وأعلن البيت الابيض ان ترامب سيلقي خطابه عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (14,00 ت غ).

ويأتي ذلك بعد مقتل 20 شخصا في أحد متاجر وولمارت في إل باسو بولاية تكساس صباح السبت، و9 آخرين أمام حانة في حي يعج بالملاهي الليلية في دايتون بولاية أوهايو بعد 13 ساعة على الحادثة الأولى.

وكان ترامب أكد الاحد انه “لا مكان للكراهية في بلدنا” لكنه عزا أعمال العنف أيضا إلى مشاكل أمراض عقلية.

وقال “هؤلاء أشخاص مصابون بأمراض عقلية خطيرة جدا”، علما بأن الشرطة لم تؤكد بعد ذلك الاحتمال. وقال “يجب لهذا الأمر أن يتوقف. إنّه مستمرّ منذ سنوات.. وسنوات في بلدنا”.

إضافة إلى القتلى، جرح 26 شخصا في تكساس و27 في أوهايو حيث قتل مطلق النار في غضون 30 ثانية برصاص الشرطة التي كانت تقوم بدورية في منطقة مجاورة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here