ترامب يهاجم صحفيا: أنت وقح.. والاتحاد الدولي للصحافيين يندد بسحب تصريح مراسل “سي ان ان” في البيت الابيض (فيديو)

واشنطن- باريس ـ متابعات: هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مراسل شبكة “سي إن إن” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في البيت الأبيض، تعليقا على نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

وعقب أن وجه المراسل سؤالا للرئيس الأمريكي، ثار ترامب وأجاب “أجلس مكانك. هذا يكفي هذا يكفي. أنت شخص مستفز. أنت عار على القناة التي تعمل فيها”.

وأضاف مكملا هجومه “أنت عدو للناس. سي إن إن تعرض أخبار مزيفة. لست قلقا من أي شء يتعلق بتحقيقات روسيا لأنها خدعة”.

وأكمل ترامب “يجب أن تخجل قناتك من نفسها لأنها جعلتك تعمل في القناة. أنت شخص وقع وفظيع. طريقة معاملتك للناس فظيعة”.

ويمتلك ترامب تاريخيا من العداء مع وسائل الإعلام، كما سبق وأن غرد عبر “تويتر” في 2017، قائلا: “وسائل إعلام الأخبار الكاذبة (نيويورك تايمز، إن بي سي نيوز، إيه بي سي، سي بي إس، وسي إن إن) ليست عدوا لي، بل هي عدو للشعب الأمريكي”.

ردا على ذلك، ندد الاتحاد الدولي للصحافيين الخميس “العنف اللفظي” الذي مارسه الرئيس الاميركي بحق وسائل إعلام وبالعقوبة ضد مراسل “سي ان ان” الذي حرم من تصريح اعتماده في البيت الابيض بعد سجال حاد مع دونالد ترامب.

 

وأكد الاتحاد الدولي للصحافيين على تويتر أن “رئيس الولايات المتحدة أعلن مرة جديدة أن وسائل الاعلام هي +عدو الشعب+ مركزا حملته على الصحافي في +سي.ان.ان+ جيم أكوستا”، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس ترامب الاربعاء وخصصه لنتائج انتخابات منتصف الولاية. ووصف الاتحاد هذا الوضع بأنه “غير مقبول”.

 

وأضاف الاتحاد الدولي للصحافيين الذي يطالب البيت الابيض بأن يعيد على الفور الى جيم اكوستا بطاقته “نحن مستاؤون من العنف اللفظي للرئيس ضد وسائل الاعلام. ومن محاولات حرمان الصحافي من الحصول على المذياع لمنعه من طرح اسئلة محرجة… أمر لا يغتفر”.

 

ويمثل الاتحاد الدولي للصحافيين الذي يتخذ من بروكسل مقرا 600 ألف صحافي من 134 بلدا.

ودائما ما تتعرض شبكة “سي ان ان” لانتقادات وشتائم من الرئيس الاميركي الذي دائما ما يتهمها ببث اخبار غير صحيحة أو كاذبة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

10 تعليقات

  1. أخ عربي مقهور ;
    انت مين قال لك انا زعلان ومقهور ; انت يمكن قرأت المعنى خطأً ..انا بس حبت اوضح مدى وقاحة ترامبوا مع بعضاً من روؤساء العالم الذين عليه أن يحترمهم لأنهم نذروا وشرذموا المليارات من الدولارات وأنقذوه للإفاء بوعوده الإنتخابية في خفض البطالة في أمريكا ….
    اللهم هل بلغت اللهم فأشهد

  2. الأخ علي
    الحادثة حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية وليس هناك مجال لقياس في الولايات المتحدة الأمريكية او في أوروبا بما يحدث في الدول العربية؛ الوضع مختلف تماما، بمعنى لو اجابك الاخ ابو احمد بأن ردة فعل رئيسه ستكون أكثر قسوة وكثر وقاحة هل سيبرر هذا ردة فعل ترامب. متى نقيس صواب أفعال رؤساء أمريكا بمقارنتها برؤساء عرب.

    لو حدث هذا الأمر مع أوباما مثلا لكانت ردة فعله مختلفة تماما

  3. This president is anything but a leader. I think the new yorkan bar tender candidate girl who won cngress can lead USA much better than Trump. If Trump can lead USA , I can lead the whole world by remote control. The only ;leaders who are fascinated and admire Trump are Arab leaders .

  4. أيها القراء الأعزاء لا تتظلموا على المستر ترامب فهو يعي ما يقول لأنه خبير في مجال الوقاحة وهو قادر بمفرده أن يأسس مدرسة بأكملها في علوم الخساسة والوقاحة.

  5. الى ابو احمد
    الرئيس ترامب قال الحقيقة وهذه ليست وقاحة بل واقع ،سؤالي لك لو كان الموقف نفسه حصل بدولتك العربية فما كان مصير ذلك الصحفي الذي يجادل رئيسك او ملكك او اميرك ؟

  6. اخ آبو احمد
    انت ليش زعلان على المليارات التي يبتزها العم سام من حكام ليس لديهم درهما واحدا لمعدمين المسلمين عن طيب خاطر وها هي اليمن وغزه كخير مثال

  7. لو قمنا باستبدال الأدوار من حيث الأشخاص والحقبة الزمنية وكان ترامب في موقع وسلطة الامبراطور الروماني يوليوس قيصر وكان بنفس حدة المواجهة مع صحفي CNN ،ماذا يا ترى قد يفعل ترامب غير التبويخ الكلامي ؟؟؟
    هل كان سيقذفه للاسود الجائعة ؟؟؟

  8. لا يوجد أوقح منك ياسمسار العقارات , فهل من ينادي باأعلى صوته ولعدة مرات (( أنهم يملكون المليارات ويجب أن يدفعوا ثمن حمايتهم , وإلا سيركبوا الدرجة السياحية في سفراتهم )) ,
    فهل توجد وقاحةً أكثر من هذه ؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here