ترامب يهاجم الصين مع استئناف المفاوضات التجارية بين البلدين

واشنطن – (أ ف ب) – وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقادات حادة الى الصين صباح الثلاثاء متهما اياها بأنها لا تحترم بنود المفاوضات التجارية، ليتزامن كلامه مع استئناف المحادثات في شنغهاي بين الأميركيين والصينيين.

وكتب في تغريدة ان “فريقي يقوم بالتفاوض معهم الان، لكنهم (الصينيون) ينتهون دائما بتعديل الاتفاق لما فيه مصلحتهم”.

وقال ان “الصين تعاني كثيرا، هذه أسوأ سنواتها خلال 27 عاما. كان يُفترض أن تبدأ بشراء منتجاتنا الزراعية – لا شيء يقول أنها تفعل ذلك. هذه هي المشكلة مع الصين، فهي لا تفعل بكل بساطة” ما تقول أنها عازمة على القيام به.

واعتبر الرئيس الأميركي أن الصين تعول على الوقت وتنتظر الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2020، آملة في أن يمنى بهزيمة. لكنه هدد بالقول أنه لن تجد سوى اتفاق “سيكون أقسى بكثير من الاتفاق الذي نتفاوض عليه الآن… أو لا اتفاق على الإطلاق” إذا فاز في الانتخابات.

وكتب ايضا “تتوافر لدينا كل الأوراق في أيدينا، قادتنا السابقون لم يفهموها أبدا!”.

والمحادثات الجارية في العاصمة الاقتصادية الصينية هي الأولى وجها لوجه منذ الفشل الذريع للمفاوضات في ايار/مايو، عندما اتهم دونالد ترامب بكين بأنها لا تفي بالتزاماتها.

وتخوض الصين والولايات المتحدة منذ العام الماضي مواجهة تجارية أدت إلى فرض متبادل للرسوم الجمركية على أكثر من 360 مليار دولار في التجارة السنوية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here