ترامب ينتقد بشدة إدارة تيريزا ماي لعملية بريكست ويعرب عن سروره لرحيلها القريب.. ويعلن أنه لن يجري بعد اليوم أي اتصال مع السفير البريطاني في واشنطن.. ولندن تؤكد “دعمها الكامل” لسفيرها (تغريدات)

واشنطن- (أ ف ب): جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين تنديده بطريقة إدارة رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي لعملية بريكست، وحملها مسؤولية “الفوضى” القائمة حاليا، معربا عن سروره لرحيلها القريب، فيما اكدت لندن “دعمها الكامل” لسفيرها في واشنطن إثر هجوم ترامب عليه.

وقال ترامب في تغريدة الاثنين “لدي ملاحظات كثيرة على طريقة إدارة المملكة المتحدة ورئيسة الحكومة تيريزا ماي للبريكست”، مضيفا “لقد قلت لها ما كان يجب القيام به، لكنها قررت التصرف بشكل مختلف”.

وتابع ترامب “إن الخبر السعيد بالنسبة للمملكة المتحدة الرائعة أنه سيكون لها رئيس جديد للحكومة”.

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الأميركي الاثنين أنه لن يجري من الآن فصاعداً أي اتصال بالسفير البريطاني في واشنطن كيم داروش، وذلك في أعقاب تسريب مذكرات دبلوماسية أرسلها السفير إلى لندن وتضمنت تشكيكا بقدرات ترامب على الحكم.

وقال ترامب في تغريدة الاثنين “أنا لا أعرف السفير، لكنه غير محبوب في الولايات المتحدة ولا ينظر اليه هنا بشكل جيد. لن يكون لي معه أي اتصال”.

وتأتي تغريدة ترامب بعد يومين على قيام صحيفة ميل أون صنداي بنشر مذكرات أرسلها السفير إلى مسؤولين في لندن يعتبر فيها أن الرئيس الأميركي “يفتقر إلى الكفاءة”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. السيد صالح، تشبيهك في غير محله، فهو لم يطرد السفير ولم يستدعي سفيره كما هو لم يعلن الحرب على بريطانيا فأين وجه المقاربة؟

  2. ادارة الرءيس ترامب لم يتبقى لها حليف الا و انتقدته ماعدا إسراءيل و كأن لها معجزة لتبقى القوة الراءدة فالعالم.

  3. انتم تقولون ديمقراطيه والرجل دبلوماسي وأبرق تقرير الى مرؤوسيه في وزارة الخارجيه
    وهو أبدى رأيه فما الضير في ذلك
    الظاهر ان الولايات المتحده الترامبيه أصبحت رديفه الى المملكه العربيه السعوديه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here