ترامب ينتقد المعارضين لقرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ويرد على السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام الذي طالبه بالعودة عن قراره

واشنطن/ الأناضول: انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعارضين لقراره الخاص بسحب قوات بلاده من سوريا.

جاء ذلك في تغريدة لـه الخميس، عبر موقع “تويتر”، ردًا على السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الذي طالب الرئيس الأمريكي بالعودة عن قراره بشأن سوريا.

وقال ترامب: “من الصعب التصديق أن ليندسي غراهام، سيكون ضد الحفاظ على أرواح الجنود والحفاظ على مليارات الدولارات”.

وأضاف متسائلا: “لماذا نحارب بالنيابة عن أعدائنا في سوريا، بالبقاء وقتال داعش من أجلهم، روسيا وإيران وغيرهما من السكان المحليين؟”.

واختتم “ترامب” تغريدته بالقول: “الوقت حان للتركيز على بلدنا، وإعادة شبابنا إلى ديارهم حيث ينتمون”.

وفي وقت سابق الخميس، استنكر غراهام، في مؤتمر صحفي من مقر الكونغرس، قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميًا، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني.

بدورها أشارت وسائل إعلام محلية أن القرار اتخذ بعد اتصال هاتفي الأسبوع الماضي بين ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب إعلان أنقرة عزمها شن عملية عسكرية ضد “ي ب ك/ بي كا كا” شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. سبحان الله
    ان المنطقه تشهد شئ عظيم قادم
    من الواضح ان وقت رجوع الناس لدينها حان
    والله اعلي واعلم

  2. لا تفرحوا بقرار الخروج بل افرحوا فقط اذا حدث الخروج .

  3. ربط هذا الانسحاب والهروب من هذه المنطقة مع تدمير الانفاق على الحدود هو مؤشر على تحضير لعدوان جديد … الغدر والمفاجئة هما أساس هذه الدول .

  4. ما اسال لعاب ترانب هو التفط السوري ولكن وبعد محاولات الاستفاده منه فشل لسبب بسيط ان تلك المنطقة محاصره من جميع الجهات وارتى انه يستطيع ان ينهب النفط بالمشاركه مع اردوكان تركيا وانه لا يمكن لا امريكا ان تستفيد منه الا مع وكان ولهدا بطل التواجد الأمريكي بسوريا وسيدخل اردوكان بدل الامريكان وتتقاسم دولتان هدا النفط وسيتم القضاء على الاكراد

  5. هذا افضل قرار اتخذه ترامب منذ اصبح رئيسا لامريكا وكأنه يريد تبييض صفحته التي زاد من سوادها علاقته هو وصهره الصهيوني كوشنر علاقتهم المشبوهة بولي عهد السعودية الارعن انها ليست علاقات دول حليفة انما فيها رشاوى ومشاريع اقتصادية لصالح عائلة ترامب وربما ايضا وصلت علاقاتهم المشبوهة لدرجة تورط كوشنر بمقتل خاشفجي لانه واضح ان ترامب يريد اسكات اردوغان عن الإفصاح بكل ما يمتلك من ادلة قد تدينه او تدين صهره كوشنر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here