ترامب يمنح البرازيل مكانة “الحليف العسكري الرئيسي” ما سيُسهّل شراء برازيليا أسلحة أميركيّة متطوّرة

واشنطن (أ ف ب) – منح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء البرازيل مكانة الحليف العسكري الرئيسي للولايات المتحدة، ما سيُسهّل شراء برازيليا أسلحة أميركيّة متطوّرة.

وكتب ترامب في مذكّرة إلى وزارة الخارجيّة الأميركيّة أنّه يمنح جمهوريّة البرازيل الاتّحادية مكانة “حليف عسكري رئيسي للولايات المتحدة خارج الناتو”.

وتتمتّع 17 دولة أخرى، بما فيها إسرائيل ومصر والأرجنتين ونيوزيلندا وتايوان، بهذا الوضع الذي يُتيح لها الحصول على أسلحة أميركيّة ويسمح بتعاون عسكري إضافي مع واشنطن.

ويعمل ترامب على بناء علاقات أوثق مع الرئيس البرازيلي اليميني المتطرّف جايير بولسونارو الذي تولّى السُلطة في كانون الثاني/يناير ويُطلَق عليه أحيانًا لقب “ترامب الاستوائي”.

وأعلن ترامب الثلاثاء نيّته العمل على اتّفاقية تجارة حرّة مع برازيليا، قائلاً “البرازيل شريك تجاري كبير. لديّ علاقة كبيرة مع البرازيل وعلاقة رائعة مع رئيسها”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here