ترامب يلتقي قادة السعودية وقطر والإمارات قريبا في واشنطن

واشنطن ـ متابعات: أعلن مسؤولون أمريكيون أن كبار قادة السعودية والإمارات وقطر سيلتقون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشهرين المقبلين بواشنطن وسط جهود البيت الأبيض لحل الخلاف بين الجيران في الخليج.

وذكرت وكالة “رويترز” اليوم السبت، أن مسؤولا أمريكيا كبيرا أكد أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يعتزمون جميعا القيام بزيارة ترامب في مارس وأبريل المقبلين.

وأوضح المسؤول أن جدول الأعمال سيشمل عقد قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأمل واشنطن أن تعقد في وقت لاحق هذا العام، فضلا عن مناقشة جهود السلام في الشرق الأوسط وإيران.

وقال مسؤول أمريكي آخر: “نتطلع إلى حل الخلافات قبل القمة للسماح بتركيز أكبر على الشؤون الاستراتيجية الأخرى مثل إيران”.

ش

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. الاخ الاكبر ترامب هو شيخ صلح قبائل العرب وقد تعلم اصول ضيافة القهوة العربية
    الاعراب اشد كفرا ونفاق

  2. رغم انا نتمنى ان يصطلح كل العرب لكن اذا كان اجتماعهم للتآمر على كل من يقاوم العدو الاسرائيلي رب فرق شملهم وبدد لمهم واجعل باسهم بينهم شديد وارنا فيهم عجائب قدرتك أمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here