ترامب يكشف عن تهديده للملك سلمان: إذا لم تدفعوا لنا المملكة ستتعرّض لهُجومٍ ولن نُساعدكم (فيديو)

واشنطن ـ متابعات: كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن الاتصال الهاتفي، مساء السبت الماضي، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال ترامب، خلال كلمة له في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا: “أنا أحب السعودية وقد أجريت مع الملك سلمان هذه الصباح حديثا مطولا، وقلت له إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حالة تعرضت لهجوم”، وذلك شبكة “فوكس نيوز”.

ومضى ترامب يقول: “قلت له: أيها الملك ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

واستطرد بالقول: “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية فلماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس″، قالت إن “العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب”.

وأضافت أنه “جرى خلال الاتصال بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط وبما يضمن نمو الاقتصاد العالمي”.

Print Friendly, PDF & Email

48 تعليقات

  1. يدعم نظام الخميني ، نوايا الرئيس ترامب ضد السعودية ودليل الخميني ، مهددًا بقصف المدن السعودية و ترامب يسحب قوة الدفاع. من الخليج ماذا يعني هذا؟
    يعني اتفاقية بين الاثنين.

  2. هذه مصالح بين دول وماحد يخدم ببلاش , المهم هنا ولمصلحة العرب هو توحد اميركا والسعوديه ضد عدوانية ايران وخرابها للعرب , والمهم ايضا ان السعوديه ليست لها علاقات رسميه مع الاحتلال الاسرائيلي واوكد على( رسميه) كما يدعي البعض, وتاكيد السعوديه على القدس عربيه اسلاميه وعاصمه فلسطين والباقي تفاصيل ممله كثير،

  3. الاخ الفاضل ،، (من البلد – التي لا داعي ذكر أسماء) ،، اولا احييك ،،
    اكثر من نصف الدول العربيه تتلقى مساعدات من امريكا ،
    وفِي السنوات الاخيره ، اصبح العراق اكبر متلقي للمساعدات الامريكيه وتجاوز اسرائيل ومصر معا ،
    يا سيدي اصدقك القول اني لم اقصد دوله معينه ولكني تكلمت بالعموم ، ردا على التعليقات المهينه لنا ،
    انا تكلمت بالعموم ، مثال كمن يقول ان الحكام العرب خونه ، فلا تجد من يعارض او يغضب ،،
    عكس عندما يذكر حاكما بعينه ،
    تحياتي لك ،،

  4. مع احترامي لكل هؤلاء المعلقين
    ومداخلاتهم الرائعة، والتي أثرت الموضوع،
    وكشفته من كل الزوايا، طبعا باستثناء المنحازين
    للمشروع الصهيوني الأمريكي
    وذيولهم وأذنابهم في منطقتنا…
    إلا أني لاحظت في تصريحات ترامب الأولى
    وهذه الأخيرة التعمد الواضح جدآ بإهانة دول الخليج
    وخاصة السعودية…إنه يذكرهم بالاسم، ويذكر ما قاله لهم بالتفصيل! وعلنا!
    هؤلاء يدفعون لأمريكا منذ عقود طويلة، لكنهم يدفعون الآن تحت الإهانة والإذلال العلني السافر.
    فأنصح من هنا، قادة المملكة السعودية بأن يترجوا
    ترامب ويلتمسوا منه أن يأخذ منهم ما يريد،
    وبعجرفة وإهانة، ولكن بشكل سري، في خطوط الهاتف،
    وفي الغرف المغلقة…
    لا يعقل ما يحصل في حق هؤلاء من إهانات علنية ومباشرة…
    حتى لقد كدنا نخرج إلى الشوارع، ونحن نهتف:
    عاش ترامب …عاش ترامب
    هذه الدولة أهانت شعبها طويلا،
    كما أهانت شعوب المنطقة، بالمن والأذى
    والتطفيش والترحيل،
    ولعل هذا الترامب هو من باب العقاب الرباني لهم.
    والله أعلم

  5. السید محمد حسین الجبوري المکرّم! ما قصدت التجریح و إن تسببت بذالک أعتذر..لکنّک کذالک تغیر أسلوبک المتزن و بالضبط بعید العملیة الارهابیة فی أهواز ما رأیت تعلیقا منک الا و هی عبارة عن مکررات العربیة! لااتوقع منک المدیح لایران و لا من أیّ احد لکن أن تکون منصفا ..فمثلا حین تقول ایران و الداعش و اسرائیل لهم اهداف مشترکة !! تکابر نفسک!! اهذه حجة حتی تقول مقارعة الحجة بالحجة!!؟

    الاخ الحبیب أحمد الیاسیني!
    اذا لم ینشر تعلیقی ردا علی تعقیبک الکریم أستغل هذا الردّ و أحیّیک من صمیم قلبي و أقول آمین علی دعائک الجمیل و دمت یا أخي الکریم مجاهدا مثابرا و للمقاومین أسوة حسنة..

  6. إلى الردادي
    أيهما أهون:
    ثرثرة الثرثار يا ردادي هي آخر ما في سبحة إذلاله لنظامك. من يسمعك تصنف الخلق بين ضحية للثرثرة وضحية للفعل يظن أنكم أنتم من تمنّون على أمريكا.
    أنتم تدفعون لأمريكا لتحرسكم لأنهم يستطيعون أن يلغوا وجود نظامكم بالمرة. أليس هذا فعلٌ؟ أليس هذا صفعٌ؟ بل أليس هذا أكل الصفع مع السكوت المطبق الذي تنكره على الآخرين؟
    توجد ظاهرة اسمها التدليس، والأخ الردادي يدلس ويظن أنه قادر على إلباس الحقيقة وجها آخر. وهيهات.
    لا يهمني بوتين في هذا الصدد، وإن كان كل ما تقوله فيه خطأ، بل ما يهمني هو وطني الكبير، وبالتحديد الذين يأكلون الصفع منهم.
    إنهم رجال أبناء رجال، ويفرقون بين الأسباب الحقيقية للوجود والواهية منها.
    أسبابهم هي عدم الرضوخ وإبداء الرفض
    وأسبابكم هي شراء وجودكم ولو سال ماء وجوهكم حتى آخر قطرة دون أن يستفزكم ذلك بأن تعبّروا ولو بإعلان بسيط عن أوقية كرامة.
    ألا يدلّ ذلك على أنكم راضين قابلين لما يحصل لكم؟
    كيف يمكن لإنسان سويّ الخلقة أن يدافع ويقف في صف أمثال هؤلاء.
    أسكت على الأقل يا أخي، وتجنب الحرج.
    الصفع لا يضر إن كان مشفوعا بعدم الرضوخ، وهو هنا مثل الجسد الملقّح لا تؤذيه الأمراض والعدوى.
    أما أقل ما في الثرثرة فهي سكاكينها المخترقة للكرامة
    السلام عليكم جميعا

  7. غازي الردادي

    كنت احترمك حقيقة
    تقول:
    الذل هو التسول من امريكا ، الذل هو من يأخذ الصدقه من أمريكا ، ولا داعي لذكر اسماء
    لأننا نحترمهم ونحترم شعوبهم والذين ينبري بعضهم ويتكلم عن الذل والعار ،،
    .
    واضح من هي الدول التي تأخذ منح ومساعدات من أمريكا وهي الاردن ومصر.
    لا أدري ما علاقة هذه الدول وشعوبها مع المقال وموضوع المقال؟
    تتهمهم بالذل والعار ثم تقول نحترمهم ونحترم شعوبهم؟
    لماذا لا تعتبر ما ياخذوه من امريكا بأنه جزية تدفعها امريكا لهم؟
    كما كان يفعل ويقول ال سعود لاتباعه بان ما يدفعه له الانجليز هو جزية!!!!

  8. الاخ غازي الردادي.
    طيب اذا كان الذل هو التسول طيب شو بتسمي دفع الخاوه؟ الخاوه معناها ادفع بالتي هي احسن والا

  9. اذكر قصه حدثت لفتاه تم ابتزازها في السعوديه بعد ان وعدها شاب بالزواج منها ولكنه بعد ان اخذ منها ما يستطيع ابتزازها به اخذ يهددها بفضحها او الدفع، في البدايه كان يطلب المءات وهي تدفع ثم طلب منها نصف دخلها الشهري ثم دخلها الشهري بالكامل ثم بدء يطلب مدخراتها الى ان اخذها بالكامل وفي كل مره كانت تحتج كان يهددها بما عنده لفضحها وفي يوم من الايام طلب منها ان تذهب الى البنك وتاخذ قرض ب ١٠٠ الف ريال فقررت ان تذهب الى هيءه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقاموا بالايقاع به.
    سلمان وابنه سيدفعوا ليس فقط لترامب بل لمن سياتي من بعده لانها طريقه ابتزاز ناجحه وسهله وداعمه للاقتصاد الامريكي المترنح. الفرق بين الفتاه المذكوره اعلاه وسلمان وابنه انت الفتاه المسكينه كانت تدفع من مالها الخاص وللحفاظ على سمعتها لكنها رفضت ان تاخذ قرض اما سلمان وابنه فهم يدفعون من اموال الشعب وسيدفعوا حتى لو افلست السعوديه وسياخذوا القروض ليدفعوا عند الطلب حتى لو اصبحت المملكه مهلكه.

  10. الى غازي الردادي /اسعودي
    الرئيس الاميركي دونالد ترامب معروف للقاصى والداني نه شره للمال يعبد الدولار ويستميت في جمع الثراء من اي مصدر كان وبأية وسيلة : احتيال اونصب او اختلاس اواستقراض دون سداد او بالترغيب اوالترهيب او بالتخويف من الفزاعة ايران او الوعود والعهود أ والتسويف او بالبلص او القنص !
    ولذا فمن يقع في غرامه يسقظ في شباكه ومكره وخداعه فقد جنى على نفسه بانه رجل مغفل والقانون لا يحمي المغفلين .!
    ياابن الردادي
    اريد هذه المرة ان تصدقني القول في الاجابة على سوالي هذا وهو :- اما كان افضل وأولى وأعظم ثوابا واجرا عند الله تعالىلو ان ولي امرك محمد بن سلمان تصدق على الفقراء من عرب اومسلمين او من بني الانسان المعوزين وخاصة اهل غزة الصابرين الصامدين المحاصرين واهل الرباط والمرابطين في القدس وعموم فلسطين وكذلك اخوانهم أهل اليمن والسرريين المنكوبين ضحاياالحروب العدوانية التب يشنها عليهم ال سعود انفسهم بذلا من المبلغ الذي تصدق به ولي امرك المذكور على ترامب وابنته أيفانكا وزوجها اليهودي جاريد كوشنر والبالغ 465 مليار دولا بلاضافة الى 100 مليون دولا هدية الى ايفانكا الحسناء والشقراء
    “حلال زلال ” او مايوصف في تقليديا في اسواق البيع والشراء الفلاحية القروية التقليدية “زيادة البيّاع “؟
    اسحلفك بالله العليي القدير ان تجيب على هذا السؤال بأمانة وصدق راخلاص وخسب ضميرك رلسوف يحاسبك الله إن لم تشهد بالحق والله خير الشاهدين . وحينها ستجد نظرة الاخوة الزوار قد تغيرت نحوك ىتذكر قوله تعالى “ولا تكتموا الشهادة وانتم تعلمون ” صدق الله العظيم .
    مع التحية
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  11. الخطر الايراني هو الذي يهدد السعودية وامريكا بارعة بإعادة العلاقات مع إيران في حال تمردت السعودية على امريكا فعلى السعودية إعادة العلاقات مع تركيا فورا لان تركيا بامكانها وضع حد لإيران اذا وقف العرب معها امريكا ليس لديها حلفاء لديها ابتزاز دائم تحالف عربي سعودي تركي يوقف عداء إيران للسعودية والخليج.

  12. ما هم الشعوب العربيه اذا ترامب شفط اموال الخليج المكدسه وصارو عالحديده والشعوب العربيه ترزح تحت الفقر في الحالتين ما فادهم وجود الاموال الطائله اخدهم ترامب والا ضلت مكدسه

  13. الأخ الفاضل كاتب المقال،
    لقد كنا نستمتع بالسجال مع الذباب الإلكتروني و عميدهم الأخ غازي الردادي. ولكنك بمقالك اصبتهم في مقتل. فبعد إذنك خف عليهم شوي و اعطيهم فرصة للمناورة لكي تستمر بيننا و بينهم المبارزة.
    ولا تنسى اخي كاتب المقال ان قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق. 🙂

  14. ترامب يقولها بصراحة ويعترف بوضوح ان الجيش الامريكي هم مجرد مرتزقة ليس لديهم اي معايير انسانية او اخلاقية فيما يخص تقديم الدعم العسكري للآخرين ، المعيار الوحيد لديهم هو المال فقط فمن يدفع لهم سيقدمون له الدعم سواء كان ظالما او مظلوما ، يعني مرتزقة بصريح العبارة.
    ويقولها بصراحة ان حكام السعودية هم مجرد اتباع له ولذلك فهو لا يخاف ولا يتردد في توجيه الاهانه لهم لانه يعرف جيدا انهم لا يجرئون على الرد عليه او مخالفة اوامره
    شكرا لترامب على هذه المكاشفات التي عيينا في توضيحها للناس لكنهم لم يفهموا .. الآن شهد شاهد من أهله … فهل اقتنعتم يا ناس .

  15. برافو يا قاسم على التعليق الذي لم تنسى فيه شئ عملته السعودية لمصلحة امريكا وإسرائيل إلا وذكرته في تعليقك , وكل هذا لم يملئ عيون التاجر الخسيس ترامب بل ينكر تاجر الخردة كل هذا الجميل الذي قدمته السعودية على مر الزمن لنصرة امريكا واعلاء شأنها, بل مرةَ بعد مرة يعلو صوته السمساري في التهريج والتهويل والوعيد بأن ليس للسعودية غير الدفع من اجل حمايته امن البعبع المصطنع الإيراني ,
    والأنكى من ذلك يعّير تاجر الخسّة روؤساء امريكا السابقين بأن لم يطلب احد منهم من السعودية دفع ثمن حمايتها كما يطالب هو الآن….. انها خسّة ونذالة وحقارة منقطعة النظير…..
    كل هذة طئطئة الروؤس من ولاة الامر هي للحفاظ على كرسي العرش , وتاجر الخردة يعرف تمام المعرفة من إين تؤكل الكتف …..فهنيئاً للطرفين على ما تؤل له الامور….والله المستعان على ما تصفون ,
    ولا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

  16. مال الحارمين للظالمين عاش ترامب رجل صريح وواقعي مافي شي ببلاش استمر ياترامب اكلهم واحلبهم يستهلون كل اهانه ادعس على كرامتهم ، هكذاسلط الله عليهم ظالم كما ظلموا الشعب اليمني العربي الاصيل المسلم ١٠٠/١٠٠ ربي يسلط عليكم كماً وكماً عملتم أعمال بسوريا واليمن يعجز الشيطان ان يعملها اصبحوتم اضحوكه بين الأمم يسخرون منكم ياهل الخليج .

  17. الذل هو التسول من امريكا ، الذل هو من يأخذ الصدقه من أمريكا ، ولا داعي لذكر اسماء
    لأننا نحترمهم ونحترم شعوبهم والذين ينبري بعضهم ويتكلم عن الذل والعار ،،
    لا يهمنا كلام الثرثار ، يهمنا عمله ، وهو الصفعات التي يوجهها لمدعين الشجاعه ، ودماءهم
    التي سيلها ترامب ، ومنها قوات بوتين الجبان ، بعد ان سحقت امريكا قواته في سوريا
    ولم تعتذر له ، وبوتين اساسا أكلها وسكت ، واخر الذل تغريدة ترامب التي أوقفت هجومهم
    على أدلب بعد ان كانوا جاهزين ومستعدين للهجوم ،،
    تحياتي ،،

  18. اخي الحج مصطفى صالح
    تحية مقدسية عطرة من روابي فلسطيننا النضرة
    ارى الذباب الالمتروني قد تهاوى وضل االطريق يناجيك : اارحموا عزيز قوم ذل ؟
    وكاني اتصور ملك الاعراب ينأوه غيظاً والماً وحقداً ويقول لترامب عملتها فينا خوفتنا بالملالي المغاوير وارعبتنا بالفزاعة ايران وطمأنتنا بالحماية وكحوشت خزانتن واصبمحنا على الحصيرة ثم اوصلتنا نص البير و بدّك ياترامب تقطع الحبل فينا؟ الان ادركنا حنجلتك بالسيف معنا ضحك على الحانا ؟
    ياحكام الاعراب :
    وفي غابر الايام مايعظ الفتى / ولا خير فيمن لاتعظه التجارب ؟
    اما نصحكم صديقكم المصري حين قال الي ريتغطى بلحاف اميركي يبيت في النهاية عريان ؟
    فعلا اتصوره يتأوه ويتحسر ويندم والغيظ وصل الحاقوم وكانه يردد قول الشعر المأثور :
    ماكنت أوثر ان يمتد بي زمني / حتى اموت غيظا وانا في العمر الار ذل
    اخي مصطفى صالح
    بإذن الله سوف نحج سويا في العام القادم ونلتقي مع االعمايم السوداء بحرية وننادس معا براءة من المشركين ونهتف ضد الاعداء والمستبدين ثم نقدس حجتنا معا هنا في اقصانا في بيت المقدس؟
    هولاء الحكام الاعراب لليوعظون باخدازث التاريخ ويظنون ان اموالهم تجلب له الترامبيين لحمايتهم ونسوا قول شاعرهم النبطي الذي قال ” حَسِبْت سياج الدار يحمي من العِدا ً، واثاري ما يحمي الدار إل اصحابه “!
    الاستقراض من الكويت
    ======== ==== ==
    يوم امس تناقلت الصحف والاخبار والاذاعات والتالفاز خبر وصول محمذ بن سلما فجأة واجماع على عجل مع امير الكويت الوقور والرجل العقلاني الحكيم ؟
    وبدت التخمينات تنطللق هنا وهناك عن تحريك جهود المصالحة واعادة ترميم مجرلس التهالك الخليجي !
    اخي مصظفى ؟
    الزيار لللاستقراض المالي لانها جاءت في اعقاب تهديد تزامب بإلغاء تعهده بالحماية الاميركية للسعودية ودول تٌبّعْ الاخرى الخليجية من الفزاعة ايران واحوثيين التابعين لجمهورية ايران الاسلامية العظمى عاشت وعاش شعبها سندا متينا ومنيعا للقضية الفلسطينية ولشعباه المرابطين الجبارين !
    ولك وللاخوة جميعا واسرة دوحتنا الغناء احر التحيات واطيب التمنيات
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  19. صدقت نبؤة الشهيد أبو عدي رحمه الله قالها قبل 20 عام امريكا تجلس ظهور حكام الخليج تحلبهم تخلق العدو الوهمي هو إيران لن تحاربه امريكا ابدا لو كان قبل حكام الخليج بدفع صدام حسين قبل أن يقوم بخطأ الغزو الكويت لكان افظل لهم من حلب ترامب حلاب يبتزهم هو نفذ كلاما قولا وفعلا سحب منظومة الصواريخ الباتوريوت الرسالة الواضحة الحماية مقابل الدفع الزيارة بن سلمان إلى الكويت هدفها حل المشكلة الحقل الخفجي كي تزيد السعودية النفط كي تطبق التعليمات ترامب بي زيادة الإنتاج الأزمة الحقل الخفجي بين الكويت والسعودية لم تحل منذ 30 عام الان سوف يتم حلها بعد حلت البركة ولي الأمر الخليفة العالم يقوده إلى السلام ابو ايفانكا كما وصفه الشيخ السديس

  20. اتمنى ان ارى رد الاستاذ غازي الردادي وان يشرح لنا الفرق بين الملك سلمان والجبان بوتن؟

  21. عن أبي عبد السلام، عن ثوبان، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها»، فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن»، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت».
    *****************************************************

    يا للعار….يا للذل و الهوان…..يا لزعماء متصهينين ماسونيين مسحت بذقونهم الأرض و مرغ عجوز خرف أنوفهم في الوحل….أنظر يا بن الوليد خالد….أنظر يا بن نافع عقبة …أنظر يا جعفر الطيار….أنظر يا أيوبي يا صلاح الدين…أطلوا من نوافذ قبوركم لتروا لمن تركتموها……

  22. الاخ مصطفى صالح الأكرم، الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، ولا يستدعي الكلام الجارح الذي يدل على إفلاس في مقارعة الحجة بالحجة . علما بأن الكلام الجارح ليس حكرا لك فقط بل مقدور عليه لكل من هب ودب. موقع رصين وحوارات هادفة لا نريد تلويثها بسقط الكلام. تحياتي

  23. برغم عنجهيته و برغم كرهه للمسلمين و للعرب و برغم جبنه ان يذكر اسرائيل مع الدول التي يحميها و التي لا تعيش من غير حماية امريكا اسبوعا واحداً، الا ان صراحته تجاه عبيده السعوديين يتوجب تقديرها. ان ترامب صريح و محق فآل سعود بقضهم وقضيضهم لا يبقون يوما واحدا في حكم شعبنا العربي في الجزيرة لولا حماية امريكا. الملك يعلم ذلك و لكن ترامب يريد ان يستمتع بإذلاله. السعودية لم تستطع التغلب على شعب فقير نبيل لم يؤذ احداً هو الشعب اليمني الصابر الكريم و ما تزال السعودية و اذنابها يغوصون في جحيم الحرب التي صنعوها ضد اليمن فما بال ال سعود اذا تحرك عليهم شعب الجزيرة و ما يصنعون في حرب تجاه ايران او تركيا؟ من ينقذهم بدون امريكا؟ اسرائيل؟ لا! فاسرائيل ليست سوى ذراع امريكية تأتمر بأمرها.

  24. جبوري..الحمقی هم الذین یحلبهم ترامب بإسم الملالی و مذهبیة و ترهات أنت تکررها ..و مادام فینا امثالک یحق لمثل تاجر البیت الابیض أن یتجر و یستخدمکم و یبتزکم و العار و العیب فیکم و هو العارف من أین یأکل الکتف بالنفط الدسم..

  25. تقول الوكالة السعودية (واس): “جرى خلال الإتصال بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها…”
    1. هل تتميز العلاقات فعلا بمثل هذا الشكل من الإحتقار والإهانة ؟
    2. هل تبحثون فعلا عن تطويرها. أنصحكم بإبقائها على ما هي عليه لأنها كلما تطورت كلما زاد الحلب.
    لقد فهم كل العالم بإستثناء العرب أن:
    – المتغطي بالأمريكان عريان
    – المتغطي بالأمريكان خسران
    – المتغطي بالأمريكان كسفان.
    ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  26. أبعد هذا ذل ؟
    أأكثر من هذا احتقار ؟
    ماذا يريد ترامب بالضبط ؟
    يريد التحقير أو الابتزاز ..
    وله الاثنان فماذا يريد أكثر ؟؟

  27. سيدي الرئيس ترامب الحترم ……..أنت فعلا محق فيما تقول ومحق ايضا فيما تطالب به . العلاقات بين الدول مصالح …..أخذ وعطاء ….لومي على الاخوة في السعودية هو : هل هم بذالك البخل بحيث أنهم لا يجدوا ما يردون به على الرئيس ترامب أم أن خدماتهم وعطاؤهم أعظم مما يقدمه لهم من حماية ولكنهم وبكرمهم العربي الاصيل لا يمنون عليه كما يمن هو عليهم ؟؟؟ . أنا فعلا ساخط على تصرفهم هذا ، عليهم أن يقولوا له تعال يا سيادة الرئيس حتى نتحاسب ( كما يفعل الشركاء عادة ) ، أولا كان لدينا صندوق تحت اسم مكافحة الشيوعية (التي تشكل خطرا عليكم ) وقد استعملت ارصدته للوقوف بوجه الحركات الوطنية (المعارضة لكم في العالم العربي ) والاشتراكية في كل مكان طلب منا أن نكون فيه ، حت أننا دعمنا من هذا الصنوق حليفكم ماركوس في الفلبين الذي كان يقاتل الانفصاليين في جنوب بلاده ( على فكرة هؤلاء كانوا مسلمون أى خوتنا في الدين ) دعمنا حليفكم ماركوس ليستتب الامر لكم في تلك الفترة (الحرب الباردة ) في منطقة جنوب شرق اسيا . ولا تنسوا الاتفاق السري بيننا والذي وقعناه مع كيسنجر بخصوص تسعير النفط بالدولار ولمصلحة من كان ذالك ؟؟ أثناءها وبعدها سيدي الرئيس ترامب كنا معكم في أى مكان ارتم التواجد فيه في العالم ، أرسلنا مجاهدينا الوهابيين (كى يكونوا موطىء قدم لكم ) الى افغانستان ، الصومال ، الشيشان ، البوسنة والهرسك ، كذالك لا تنسوا دورنا بجر صدام حسين لمحاربة ايران وما تبع ذالك من احداث ادت الى تمير العراق ووقوعه في قبضتكم بعد ذالك ما قمنا به في ليبيا ومصر والسودان ( اقمنا لكم دولة على مقاس حليفتكم اسرائيل في جنوبه ) وليس آخرها ما نقوم به في اليمن وسوريا ولاتنسوا أننا كنا وما زلنا طوع أمركم وفي خدمتكم بما يتعلق وسياساتكم النفطية زيدو الانتاج بنزيد قللوا النتاج بنقلل كل شىء زي ما بدكم ولا تنسوا ان كل فلوسنا عندكم ( البترودلار) أما ما نقوم به لمصلجة اسرائيل فانتم تعلمونه ولا داع للخوض فيه نحن كنا وما زلنا يا سيدي وكما يقول المثل ( شبيك لبيك عبدك بين ايديك ) . بعد كل ما فعلناه لكم ما زلت يا سيدي علي الطالعة والنازلة بتعايرا ؟؟ …….صحيح يا سيدي انك أكال نكار ؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  28. يا عرب هل هناك إهانة أكبر من هاته الإهانة ؟
    نحن بانتظار سحب السّفير السّعودي من واشنطن ؟ لم يبقي لكم شيئ تختبؤون وراءه
    عار أن تداس كرامتكم، إن بقيت لكم كرامة، ولا تستطيعون حتّي مجرّد الكلام لحفظ ماء الوجه
    من المستحيل أن يوجّه هذا الكلام المهين لإيران، لأن في إيران رجالا لا يقبلون الإهانة ويدافعون عن كرامتهم بكلّ قواهم
    ايران اللّتي ركبتم مطيّة العداوة ضدّها لا لشيئ سوي أنّها تخدم أجندات أعداء الأمّة العربيّة
    ثارت ثورتكم لمجرّد لوحة في ملعب جزائري، فما ردّكم الآن أمام هاته الإهانة
    واللّه لم يتركوا لكم حتّي مجرّد فضاء تنبطحون فيه أكثر
    عار يا جلالة الملك، عار٠

  29. والله انني أحب ذلك الرجل ترامب لانه واضح وصريح ويعمل كل شيء لأجل شعبه ووطنه سر للأمام يا اعظم رئيس لاميركا .. كلامه كله منطقي كيف لامريكا ان تدافع عن دول يشتري رؤساءها فقط لوحه بنصف مليار ويخت ٣٥٠ مليون دولار وطائرات فخمه وغيرها من الكماليات بمئات الملايين من الدولارات ويوجد بين شعوبها أناس لا تجد مسكن او حتى وظيفه وتريد من أميركا ان تحمي عروشهم بالمجان .. جاء وقت الحساب 🙂

  30. جائكم من يعرف من أين يأكل الكتف هذا الرجل لا يقنعه رقصه بالسيف ومنسف من الرز ولحم الضأن لا يملئ عينيه سوى بريق الدنانير وخزائنكم ولله الحمد ممتلئه لا وبل متخمه .يوجد أغنيه لبنانيه تقول ترشرش يا ترشرش. يجب العمل بها ألا وهي رشرش من هذه المليارات .ألا وإلا شهاب وأخواته وسجيل ورشقاته ومرصاد وسابحات ومنظار وكوثر والقائمه تطول .
    كل شيئ وله سعر عند التاجر ترمب

  31. لقد أغفل هذا الاعلام الصنديد المضلل تطرق الملك سلمان للأزمة السورية وإبداء الحرص على وحدة الأراضي السورية ومطالبته لترامب الرحيل عن الأراضي السورية بعد القضاء على داعش من قبل التحالف..
    لقد أغفل هذا الإعلام المتصف بالمهنية رد الملك سلمان لترامب : بلغ السيل الزبى لقد أعطيناك مايكفي لإنقاذ دول الفقر العربي من محنتهم ..! نحن لسنا بحاجة لمساعدتك وانما سنعتمد على الأمة العربية مع مرارة الجهل والتخلف التي تعيشها أن نجابه عنجهيتك ..! هل نسيت الحادي عشر من أيلول ..؟ نستطيع أن نهيء مليون عمليه مشابهة وأشد عنفا ً ولذلك أنصحك سيادة الرئيس أن تدعنا وشأننا..!

  32. سيتم حلب البقرة الحلوب السعودية لاخر قطرة وحتى يجف ظرعها وحتى تنهار تلك المحمية تماما مادام حكامها متشبثون بعرشهم المتهالك والايل للسقوط المدوي المريع لامحالة حكام ال سعود مستعدون لدفع الجزية وبالاف الملايير من الدولارات دون نقاش او تردد لاسيادهم الذين لن يتوقفوا حتما عن حلب مملكة ال سعود وسيجعلونهم مرعوبين مفزوعين من ايران الاسلامية وسيواصل الامريكيون احتقار واستغلال السعوديين حتى ينهوا دويلتهم المزعومة ولن يشفع لهم انبطاحهم وتذللهم للصهاينة اعداء الامة والدين

  33. ان ماتبقى من زمن النبوة السابقة القول اذا لم تستحي فاصنع ماشئت ،هذا الرجل يتصرف باسلوب سطوو بلطجة جهارا نهارا وبدون حياء والشئ الغريب بأن الخليج ، السعودية والكويت و كلهم يدفعون ويوقعون عقودو عقود دون همس – تصوروا لو انهم منتخبون من قبل شعوبهم هل يمكن ان يحصل هذا الصغار ؟!! لقد أدرك الغرب مكامن القوة والضعف ويلعب عليها .

  34. مسخره بل منتهى الانحطاط الأخلاقي من زعيم أكبر والغنى دوله بالعالم إلا يعلم هذا المجنون أنه بدعمه للسعوديه يدافع عن مصالحه هو أي أمريكا وليس العكس
    ايام الإتحاد السوفياتي تم تقديم دعم مالي وعسكري واقتصادي لمصر ببناء السد العالي ومصانع الحديد والصلب. ولم يطلبوا مقابل من مصر أي إضعاف ما تقدم أمريكا لحلفائها. لو السعوديه والدول الأخرى تستبدل اعتمادها على الدولار الأمريكي بعملات اخرى ماذا سيحصل للاقتصاد الأمريكي .الانهيار الأكيد

  35. الابتزاز بعينه و لولا الانبطاح ما كان لترامب ان يتحدث مثل هذا الحديق

  36. والله انها لمسخرة.
    مع ال سعود تخجل أن تقول انها عربي.

  37. هذه قمة الابتزاز و سلب المال تحت التهويل و التخويف .. هذا هو الذل بمعنى الكلمة

  38. متى يستوعب نوابغة الخليج الذبيانيين ان امنهم وامانهم يكمن في منح شعوبهم حقوقها قبل اي شيء اخر.

  39. لم تعش السعودية هوان وضعف مثل الهوان والضعف الذي تعيشه في هذا العهد.
    ترامب يهددها ويهدد ملكها على الملأ ويبتزها هي والامارات وقطر. والسبب ان هذه الدول لبست ثوبا أكبر واطول منها فتعثرت به والسبب ان هذه الدول الثلاث الناشئة ارادت ان تناطح الكبار والنتيجة الطبيعية انها تتكسر وتتلاشى.
    السؤال الذي لم يصرح ترامب بإجابته هو من الذي سيهاجم السعودية.
    السعودية ستقول لترامب وهو يعلم ” شبيك لبيك السعودية بين يديك”

  40. وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس″ قالت إن “العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.
    وأضافت أنه “جرى خلال الاتصال بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها وطرق الدفع في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم وكيف سوف تحمى أمريكا السعودية من غزو الجراد الصحراوى كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على سلامة العائلة المالكة السعودية من غزو الجراد وكيفية الحصول على أموال العائلة السعودية للامريكان لضمان استقرار العائلة المالكة السعودية وبما يضمن نمو الاقتصاد الامريكى بأموال السعودية وهى تقدر بتريليون دولار”.

  41. ترامب سيظل يبتز سلمان وإبنه حتى أخر ريال في الخزينة السعودية … أنصح سلمان بمصالحة إيران فورا وعقد معها اتفاقية صلح وسلام وتعاون نكاية بالمحتال ترامب

  42. طرمب رجل والرجال قليل ، صريح وواضح ومباشر . كشف عن عورات الكل . رب ضارة نافعة .

  43. مع هذا الاحمق الوقح لن يبقى هناك لا حلفاء ولا أصدقاء للولايات المتحدة ينفضون من حولها تباعا،. علما بان التهديد الذي يحتمل أن تواجهه السعودية مقدور عليه بإمكانياتها الذاتية مصادر تسليحها المتنوعة، وعمقها العربي والإسلامي المتوجس خيفة من نهج الملالي التوسعي بمظلة مذهبية مستفزة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here