ترامب يَفْضَحُ المَستور: لا نتَواجَد في الشَّرق الأوسَط بسَبب النِّفط وإنّما حِمايَة إسرائيل ولَولا السعوديّة لواجَهت تَهديدًا وُجودِيًّا.. لِماذا يُكَرِّر الرئيس الأمريكيّ تَصريحاتِه هَذهِ أكثَر مِن مَرّةٍ هَذهِ الأيّام؟ هَل الهَدف حَشْدُ اللُّوبي اليَهوديّ إلى جانِبِه في مُواجَهة الكونغرس أم أنّ هُناكَ أسبابًا أُخرَى؟ إنّه زَمَنُ سُقوطِ الأقْنِعَة

يَوْمًا بعْد يَوم يُؤكِّد لنا الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، وبكُل وُضوحٍ، أنّه لا يُدافِع عَن الأمير محمد بن سلمان، وليّ العَهد السعوديّ، بسَبب محبّته له، أو للمَملكة العربيّة السعوديّة، وإنّما مِن أجلِ حِمايَة أمْن إسرائيل ووَجودِها وليسَ أمْن ومَصالِح الوِلايات المتحدة فَقَطْ.

في رَدّه على مَساعِي أعضاء الكونغرس فَرض عُقوبات أقوى وأكثَر صرامة على السعوديّة، والأمير محمد بن سلمان، المُتَّهم الرئيسيّ في قضيّة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، كانَ الرئيس الأمريكيّ صَريحًا جِدًّا عِندما قال في مُقابلةٍ أجْرَتها مَعه صحيفة “واشنطن بوست” “هُناك سَببٌ واحِدٌ بالنِّسبةِ إلينا للبَقاء في الشرق الأوسط، ألا وهو وجود إسرائيل، لقَد أصبَح النِّفط أقل شَيء يُمكِن أن تبقى مِن أجله، لأنّنا نُنْتِج المَزيد مِن النِّفط الآن، بَل مِن أجلِ إسرائيل فقط”، وأضاف “السعوديّة حليفٌ مُهِمٌّ بالنِّسبةِ لنا وبُدونِهم ستُواجِه إسرائيل الكَثير مِن المَتاعِب، وهُم (السعوديّون) يُنْفِقون لدَينا مَبالِغ هائِلة مِن مِليارات الدُّولارات، ويَتَصدُّون لإيران”.

تصريحات ترامب هَذهِ تُلَخِّص كُل ما جَرى في مِنطَقتنا طِوال الثَّمانين عامًا الماضِية، وتَكْشِف أدوار الجميع فيها، خاصَّةً أولئِك الذين تَعاونوا مَع أمريكا ضِد الاستعدادات والحُروب العربيّة لمُواجَهة إسرائيل.

الآن نَستطيع أن نفهم تَعاوُن المملكة ودُوَل عربيّة وخليجيّة أُخرَى في الحَربِ ضِد العِراق وغَزْوِه واحتِلالِه، والآن نَستَطيع أن نَستوعِب أسباب الحَرب التي تُشَن طِوال السَّنوات السَّبع الماضِية ضِد سورية، وقبلها الثَّورة المَزعومة للإطاحة بالعقيد معمر القذافي، وإخراج المُقاومة الفِلسطينيّة مِن لُبنان، والعُدوان المُستمر على اليَمن مُنذ أربع سنوات، والحِصار على إيران، وتَجريم فَصائِل المُقاوَمة ووضْعِها على لائِحًة الإرهاب، وأبرزها “حِزب الله” و”حَماس″ و”الجِهاد”.

ترامب يفضح أوراق الجَميع، ويَكشِف هَذهِ الحَقائق دُونَ مُوارَبة، ويُحاوِل تَحييد الكُونغرس في قَضيّة اغتيال خاشقجي مِن خِلال “مُغازَلة” اللُّوبي اليَهوديّ المُسَيطِر عليه، أي على الكُونغرس، فهَل سينْجَح في مَسعاهُ هذا؟ الأسابيع المُقبِلة كَفيلَةٌ بالإجابَةِ.

إنّه زَمَنُ سُقوط الأقنِعَة، بَل تَمزيقِها، وكَشْف المَستور.. وشُكرًا لترامب في هذا المَيدان على الأقَل.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

68 تعليقات

  1. السعودية من وراء ترامب وسياسة بن سلمان أصبحت على هافة الهاوية, بصراحه تعجني صراحة ترامب الارعن فقد كشف عورة بني سعود واتباعهم ،فقد ايقنا إن الكراسي لحكام الخليج والسعودية أهم من القضايا العربية والإسلامية إيران والمقاومة على حق ومن خالفهم باطل ونقطه على السطر

  2. للتنويه والتذكير والتقويم التاريخي وشهادة للعصر
    ======++======++=====++========
    الى الاخ الفاضل الضمير العربي
    اعتقد انك كنت تعني الرئيس الاميركي ” هاري ترومان ” في مداخلتك المطولة وهورقم ٣٣
    وليس فرانكلين روزفلت رقم 32 الذي توفي في 12نيسان/ابريل1944 !والرئيس روزفلت حكم
    اطول مدة اربع فترات متتالية بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية من1933-1944 .
    — اقتباس من مداخلتك ” وعد روزفلت في الدورة الأنتخاببية عام 1944 بالمساعدة على أنشاء
    دولة يهودية والغاء الكتاب الابيضً :” !
    والتقويم التاريخي الصحيح هو الرئيس هاري ترومان الذي انتخب رئيسا بعد انتخابه عام 1945 !
    —اقتباس ” وجدّد الرئيس روزفلت بعد انتخابه عام1945بانشاء دولة لليهود في فلسطين ؟
    اولا بعد 1945لميكن روزفلت بل كان هاري ترومان كما اسلفت من قبل !
    ثانيا ان الملك السعودي عبد العزيز اجاب روزفلت على طلبه قائلا مرحبا بضيوفن فنحن العرب
    كرماء ونستقبل ضيوفناومشهرين بالكرم الحاتمي !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. الأخوة القراء الكرام
    انتبهوا الى غازي الردادي فلديه اكتشافات مهمة يحاول فيها التغطية على عمالة العملاء .
    وحتى يتم له ذلك فهو يسعى لجعل كلام ترامب دون مصداقية .
    فقبل أيام قال الردادي : إن كلام ترامب ثرثرة .
    واليوم يقول : اعتقد ان ترامب اثناء زيارته
    لاسرائيل كان سكرانا .
    يا ردادي
    نصيحتي اليك أن لا تتعب نفسك ولا تحاول ايجاد الأعذار فعلاقات آل صهيون بكم أصبحت على المكشوف . وهي أقوى من العلاقات بين دول الخليج فيما بينها .
    ياردادي
    لو كنت أنا مكانك لما كتبت حرفا واحدا في هذه الصحيفة .
    والله عيب . عيب عيب عيب .

  4. حقيقة الغرب:
    معلمومة واحدة تكشف لنا حقيقة ما يجري في العالم. و هي حجم المديونية التي تعاني منها كل دول العالم بما فيها الصين و على الأخص ما يسمى بالدول الغربية.
    كمثال بسيط بريطانيا وحدها تدفع خمسين مليار جنيه سنويا فوائد على ديونها و هو أكثر من فاتورة البريكست التي يتوقع دفعها على أكثر من عشرين سنة و يعادل نصف ميزانة وزارة الصحة NHS و التي هي أكبر منظمة حكومية في أوربا.
    باختصار كل قادة العالم يعملون موظفين عند الروتشيلد و الروكفلر و غيرهم ممن يملكون هذه البنوك المقرضة.
    الغرب عجلة مولدة كبيرة البشر فيه كالفئران لا غاية لوجودهم سوى تحريك هذه العجلة و يوم يكلون عن الحركة يودعون في سجن أو مصح عقلي أو على أرصفة الشوارع. هذه المولدة تحرك وحش غايته الأولى تدمير البشرية و أمة الإسلام في قلب هذا الهدف. الوحش عقله بريطانيا و بدونها الوحش سيكون غبيا جدا. و جسده أمريكا و بدونها الوحش ضعيف جدا و قلبه إسرائيل و بموتها يموت الوحش و سيفه السعودية و أشباهها من منافقي المسلمين و بدونها لا يؤذي الوحش مسلما واحدا.
    السبب أن الصورة قاتمة جدا و أشبه بأفلام الرعب الهولييودية أن حقيقة دين الصهاينة و الماسونيين حلفاؤهم الذين يحكمون الغرب هي عبادة الشيطان على التحقيق و ليس المجاز و لن يهدأ لهم بال في محاولة القضاء على أهل الله و معقلهم الشام.
    قد تبدو صورة من أفلام الخيال و لكن للأسف هذه الحقيقة. إسرائيل لا تخدم مصالح الغرب بل الغرب عبد ذليل عندها و عند من أسسها و آخره تقبيل بابا الفاتيكان يد آل روتشيلد. أكثر من ثلاثمائة جندي بريطاني و أكثر من ثلاثة آلاف أمريكي قتلوا علم ٢٠٠٣ ليس لتحرير العراق و نزع أسلحته و لا لأجل النفط بل كرمى لعيون إسرائيل لأن صدام على ضعفه كان شوكة في خاصرتها.

  5. كل شيء كان معروفا من قبل إلا أننا من الواجب علينا شكر السيد ترمب الذي قرب علينا المسافة. كنا نحاول أن نفهم الناس و نكلف عناء كي نوصل لكن عند مجيء هذا الرجل الصادق الذي يريد أن يحلب بالواضح و البقرة تنظر إلى ضرعها يفرغ من الحليب و لا تحاول حتى أن تشير إلى الحالب بأن أبناءها لا زالوا في حاجة لهذا الحليب ، فقد سهل علينا الدرس و الشرح و نحن له ممتنون .

  6. الأخوةالكرام اسرة رأياليوم
    اود ان اتساءل متى كان الموقف الاميركي مستورا حتي يأتي واحد مثل ترامب المفضوح هونفسه ليكشف هذاالمستور الاميركي ؟
    فمنذ الدقيقةالاولى لاعلان ابن غوريون اول رئيس لوزراء اسرائل قيام دولته في 15 مايو/ايار 1948والتي اطلقت عليه جامعة الدول العربية ودولها الاعضاء والصحف العربية دون استثناء الدولة المزعومة “المزعومة ” لم يأت رئيس من أل 13الى البيت الابيض سوى الرئيس جون كنيدي -لكي لانظلمه – إلا وقدم مافي وسعه من مساعدات سياسية وعسكرية واقتصادية ومالية للدولة اليهودية العنكبوتية المزعومة ،وما من رئيس من هولاء إلا وكان يدعم أمن دويلات الخليج والامن السعودي في للمقدمة لا يختلف عن دعم المشير السيسي الذي يعتبر الامن القومي الخليجي من الامن القومي المصري !
    وعودة الى ترامب وكشفه المستور باعترافه :
    1- التواجد الاميركي في الشرقالاوسط لحماية الأمن الأسرائيلي !
    2-الوجود السعودي ضمان لامن اسرائيل !
    في الواقع اناه اذااتبرنا بالفعل انه كشف هذالسر الخفي علنا و والمبطن سرا فلان ترامب اصبح معروفا في الداخل والخارج بانه اكبر دجال ونصاب وكذاب ومفتري ولعوب على عشرة حبال وربما انه مصاب بلوثة عقلية نتيجة فضائحه والاعيبه على مختلف الاصعدة دفعه غروره مؤخرا ان يقول بان اميركا لم تنجب مثله رجل سياسي اطلاقا ؟
    —ففي اعترافه ان الوجود الاميركي في المنطق لحماية اسرائيل ،والوجود السعودي لدعم وجودها اراد ترامب ان يضرب يصطاد عصفورين بحجر واحد : وهو اعادةكسب ثقة اليهود وجمعيات الصهاينه في اميركا بسبب حادث تفجيرالكنيس اليهودي في ممدينة بيتسبيرغ في ولاية بنسلفانيا يوم 27 اكتوبر الماضي وسقط 13 مصلّيا قتلى واكثر من 20 جرحى ممااغضب اليهود كل اليهود في الواليات المتحدة حيث اتهموه ان اقواله وافعاله حرّض وشجع القوميين العنصريين البيض بمهاجمة المعبد اليهودي واعمال عنصرية عديدة ، ولذا في تصريحه هذا كان بهدف اعادة كسب ثقة اليهود والصوت اليهودي في الولايات المتجدة ، وهنا تجدر الاشارة الى ان زعماء اليهود والمجلس البلدي لمدينة اليهود رفضوا مجئ ترامب لتقديم العزاء لهم او دخوله معبدهم ،معالتذكير ان الجالية العربية والاسلامية وقفت الى جانب اليهود وقدمت 150 الف دولار لضحايا المعبد مماقوبل بشكر واستحسان بالغينوتقدير داخل المجتمع اليهودي والاميركي إجمالا ،
    —اما ادعاء ترامب بأن وجود السعودية دعم لاسرائيل فهو لايجاد مبرر وذريعة في دفاعه عن ولي العهد السعودي بتبرئته هن جريمة قتل الخاشوقجي بعذ ان طلب عدد كبير من اعضاء الكونغرس استيضاحات من ترامب عن علاقاته المالية مع السعودية والتي يجري بشأنها جلسة استماع ونقاش حاد في هذا الموقف”المصلحجي شخصيا ” بين ترامب وابن سلمان ،
    لذا فان ترامب يواجه الان اصعب مواقف لم يواجهها احد من اسلافه الرؤساء السابقين سوى الرئيس ريتشارد نيكسون الذي اُطيح به في عام 1974 لنفس اعمال الاحتيال وامخادعة التي يسلكها رئيس البيت الابض الراهن ، وان الاتجاهت الان تتصاعد داخل الكونغرس من اجل تطبيق مفعول القانون الاميركي تجاه هذه الاحتيلات والاكاذيب والتحريض العنصري الى جانب فضائح اخرى اصبحت تقلق الاميركيين عامة ،
    وصار الان الانتظار لماقدتسفر عنه تحقيقات الكونغرس حول سلوك وتصرفات ترامب في الداخل والخارج سيد الموقف !
    والأيام بيننا ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  7. لقد قلنا من زمان ان امريكا ما هي سوى ( اسرائيل مكبرة ) وهذا هو الواقع الأليم العربي المرتمي باحضان امريكا.

  8. ____ و الآن نستطيع القول أن مشروع ترسية ’’ صفقة القرن ’’ جاءت كـــــ ’’ مطلب ’’ بعض عرب المنطقة و لا حرج و لا حياء .. و عليه نفهم أن ’’ التأجيل ’’ لا يعني ’’ الإلغاء ’’ .. ترامب عمال ينتف في الد جاج العربي .. حلال عليه الريش .. و الريش الآخر !!!

  9. الاخ الفاضل / Al-mugtareb ،، احييك ،، اعتقد ان ترامب اثناء زيارته
    لاسرائيل كان سكران ، وكان واضحا من وقوفه مع النتنياهو ، وكتب عنها في وقته ،،
    وان كان لا يشرب الخبر ، اذن ملموس ، وهذا سبب شطحاته ،،

    الاخ / سوري ،، اي فياجرا ،، وفاة الملك ،، كانت قبل سته وثلاثين سنه ،

    الاخ / فارس ،، الحمد لله ، ان لدي تفكير ، ولو كان صغير ، أليس افضل
    من لا شي ،، والصغيييييييير يكبر ،،

    الاخ / د.اليمن ،، العلاقات بين الدول ليست كالعلاقات بين الأفراد ،
    فهي تحكمها المصالح ، والاقتصاديه بالدرجه الاولى ، وهذا الصح
    لذلك نجد الفرق بين الدول التي تحافظ على مصالحها ، وبين دولنا
    العربيه ،،
    تحياتي للجميع ،،

  10. الأمر ليس جديدا و لو أن مع هذا الرئيس الأرعن اللعب أصبح على المكشوف .. فأمريكا و كما حذر من ذلك بن يامين فرانكلين هي الآن آلة حرب طيعة في يد اليهود و على وجه الخصوص اللوبي الصهيوني المتمسك بزمام بزمام الأمور في أمريكا و التي يحتجزها رهينة يستعملها لتحقيق هده الأكبر ، إقامة امبراطورية بنو صهيون الكبرى في الشرق الأوسط و يكون مركزها بالتحديد في فلسطين و القدس و إعادة بناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى الذي ينوون هدمه

  11. حكام ال سعود يحترمون بسبب
    خيانتهم لارض المقدسات
    خيانتهم لشعبهم
    خيانتهم للقضية الفلسطينية
    خيانتهم للشعب العربي

  12. السلام عليكم ورحمة الله
    بقاء اسرائيل مقابل لعرش آل سعود بكل بساطة آل سيعود=آل صهيون

  13. … …عليكم بكتاب. اصول ال سعود للمرحوم سعيد ناصر. المفكر الحجازى.الدى اختطفته ايادى ال سعود .فى بيروت .نهاية الثمانينات

  14. … …الى الدى سمى نفسه anonymous هل لديك اعتراض على حقائق التاريخ والجغرافيا…نصيحة لك .منى.حاول قراءة التاريخ قراءة موضوعية…اقول لك ان شرعية ال سعود استمدت من الاراضى المقدسة
    اقصد مكة المكرمة ومدينة رسول صلى الله عليه وسلم…هل تريد ان تقنع غيرك ان الرياض مدينة الملاهى هى من مقدسات الاسلام والمسلمين …مالك كيف تحكم…يبدو لى انك تعانى من خلل استقرائى اثناء قراءتك
    لحقائق التاريخ والجغرافيا….تقبل تحياتى .

  15. الاخ العزيز…المتوكل.الله….كلامك هو عين الصواب والحقيقة لولا خيانة مماليك السعودية لكانت اسرائيل في خبر كان…خياناتهم هي التي ابقت اسرائيل لهذا اليوم…..اليوم ومن هذا المنبر الشريف نطالب بدماء كل الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن القدس الشريف من مصر العروبة وسوريا البطلة والعراق الشامخ والاردن الهاشمي وفلسطين الحبيبة وكل من شارك في حروب تحرير القدس على مدى السبعين عام خلت وكذلك ضحايا وشهداء السيارات المفخخة والعبوات الناسفة في كل الدول العربية. بسبب خياناتهم ومساعدتهم لاسرائيل ببقاءها لحد الان.

  16. سقط القناع عن القناع عن القناع سقط القناع قد أخسر الدنيا.. نعم لكني أقول الآن.. لا هي آخر الطلقات.. لا هي ما تبقى من هواء الأرض.. لا ما تبقى من حطام الروح.. لا حاصر حصارك لا مفر.. اضرب عدوك لا مفر.. سقطت ذراعك فالتقطها وسقطت قربك فالتقطني واضرب عدوك بي فأنت الآن حرٌ وحرٌ وحرٌ قتلاك أو جرحاك فيك ذخيرة فاضرب بها, اضرب بها عدوك أنت الآن حرٌ وحرٌ وحرٌ حاصر حصارك لا مفر.. اضرب عدوك لا مفر.. سقطت ذراعك فالتقطها وسقطت قربك فالتقطني واضرب عدوك بي فأنت الآن حرٌ وحرٌ وحرٌ حاصر حصارك بالجنون وبالجنون ذهب الذين تحبهم.. ذهبوا فإما أن تكون أو لا.. لا تكون حاصر حصارك لا مفر.. اضرب عدوك لا مفر.. حرٌ وحرٌ وحرٌ القصيدة للشاعر و الكاتب الراحل ” محمود درويش”

    إ

  17. ليس بالشيء الججديد ما يقوله ترامب فهذا معروف منذ زمن طويل من يقراء التاريخ بطريقه علميه وتحليلية يكتشف بان مصلحة الغرب بصنع اسراءيل ومعظم النظام الرسمي العربي ومعظم الأحزاب السياسيه والدينيه منها لصنع دين جديد يتلاءم مع مصالحهم وكل ذلك لشق الوطن العربي شرقه وغربه وقطع الطريق على وحده عربيه بثقافته اسلاميه استكمالا للحروب الصليبيه الاقتصاديه وليس الدينيه لأنهم جميعا اَي الغرب ملحدين وأنهم لن ينسوا وصول الاسلام الى اسبانيا والى بلغاريا فبعد رحيلهم كمستعمرين أوجدوا اسراءيل ونظام عربي رسمي وأحزاب ونخب ثقافية واجتماعية وطاءفيه الا من رحم ربي لاستمرار السيطره السياسيه والاقتصاديه وثقافيه لخلق واستمرار تخلف الامه في كافة المجالات مثلين فقط الاميه المتفشية في الوطن العربي وضعف الاستثمار والتنمية البشريه والاقتصاديه وزيادة معدلات لأبطاله الى مستويات قياسيه وانتشار المخدرات لتدمير ما بقي من اخلاق وتدمير فءة الشباب

  18. غازي الردادي
    المرة اللي فاتت ، إعتبرت ترامب ثرثار
    و اليوم تقول عنه سكير
    وبوتين “الخائن” سيجتمع مع وليك في الارجنتين و ترامب السكير يرفض لقائه.

  19. النفط كانت تحصل علية بريطانيا بكل سهولة من عقود طويلة قبل ظهور أمريكا بالعالم والمنطقة بسبب سيطرتها على العراق وأيران والسعودية والملف الأمريكى وسياسيات البيت الأبيض تجاه دول المنطقة العربية وتأثير علاقتها الحميمة مع إسرائيل التى تعد أحد معوقات إقامة علاقات طيبة بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية وطبقا للموسوعة السياسية العالمية التى رصدت العلاقات بين دولة الولايات المتحدة الأمريكية والعدو الإسرائيلى التى رصدت تاريخ العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية التى مرت بعدة مراحل لعب فيها اللوبى الصهيونى دوراً بالغاً ومؤثراً فى توجهات السياسة الأمريكية تجاه الصراع العربى الإسرائيلى فى الشرق الأوسط، بدءاً من إعلان دولة إسرائيل عام 1948 وحتى الآن وفى ضوء نتائج مؤتمر لندن الذى عقد فى مارس 1939 بحضور ممثلين عن الفلسطينيين وممثلى الدول العربية «مصر – العراق – شرق الأردن – السعودية – اليمن» وممثلى الوكالة اليهودية لبحث المشكلة اليهودية والذى انتهى بالفشل وعندما وجدت الصهيونية عزم بريطانيا على تطبيق الكتاب الأبيض الثالث الصادر عام 1939 الذى يحد من الهجرات اليهودية وإنشاء دولة مستقلة فى فلسطين خلال عشر سنوات بادر اليهود إلى نقل مركز الثقل الصهيونى إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاقتناعهم بأهمية دورها خلال هذه المرحلة خاصة بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية.
    وفى يناير 1943 التقى مندوبون عن 32 منظمة يهودية لرسم حدود الدور الذى تضطلع به اللجنة الأمريكية اليهودية فى عرض مطالب اليهود بعد الحرب والمساعدة على إنشاء الدولة اليهودية فى فلسطين وفى أغسطس 1943 عقد أول مؤتمر أمريكى يهودى يضم 46 جماعة يهودية حيث تركزت اتجاهاتها على دعم الصهيونية وتصريحات مؤتمر بلتيمور وهكذا أصبح للجماعة اليهودية الأمريكية «لوبى صهيونى» مكتمل النمو. كما لقى الصهاينة تأييداً كبيراً من مختلف الأوساط الأمريكية فقد وقّع 5 آلاف قسيس بروتستنتى أمريكى عريضة رفعوها إلى الحكومة الأمريكية والكونجرس يطالبون فيها بفتح أبواب فلسطين على مصاريعها للهجرة اليهودية هذا فضلاً عن أن وكالات الأنباء ومحطات الإذاعة والصحافة الأمريكية اضطلعت بدعاية واسعة النطاق للدعوة لمشروع إنشاء الدولة اليهودية.
    وخلال الدورة الانتخابية لعام 1944 وعد روزفلت بالمساعدة على إنشاء دولة يهودية وإلغاء الكتاب الأبيض البريطانى كما وعد بزيادة المعونة لليهود فى فلسطين إذا ما نجح فى انتخابات الرئاسة كما عرض على الكونجرس الأمريكى مشروع قرار يطالب بفتح فلسطين للهجرة غير المقيدة لليهود وتأسيس دولة يهودية حرة فى فلسطين وجدد الرئيس روزفلت بعد انتخابه رئيساً للجمهورية فى مطلع عام 1945 تعهده لليهود بمساعدتهم على إنشاء دولة يهودية فى فلسطين غير أن معارضة مصر والمملكة العربية السعودية خاصة بعد لقاء الملك عبدالعزيز آل سعود والرئيس روزفلت الذى عرض فيه الملك عبدالعزيز على الرئيس الأمريكى تطورات القضية الفلسطينية فأعطى روزفلت الملك عبدالعزيز وعداً بعدم اتخاذ قرار ضد مصلحة العرب.
    لقد أثبت التاريخ والاحداث السابقة والحالية فى فشل الدول العربية فى أدارة النزاعات الدولية والاقليمية منذ تأسيس جامعة الدول العربية وحتى الان وتتوالى النكبات على العرب والدول العربية بسبب عدم التوافق فيما بينهم واتخاذ القرارات السليمة التى تضمن حقوق العرب واولهم الشعب الفلسطينى أن دول الخليج والشرق الاوسط والدول العربية بحاجة ملحة الى إعادة التعاون الاقتصادى والعسكرى مع طهران حيث أن أيران هي أقرب جار لدول الخليج ودول الشرق الاوسط وبدونها لن يكون هناك سلام طويل الأمد في الخليج العربى ودول الشرق الاوسط وحتى نقطع الطريق على الصهيونية العالمية وامريكا فى ابتلاع دولة فاسطين.

  20. لقد كانت هذه الرؤية متجذرة لدي مذ كنت صغيرا وهي انه لابد من ايادي خفية تعبث بالجيوش العربية لكي تهزم تلك الهزيمة ولابد من وجود خونة وعملاء يمنعون تحرير فلسطين لكي يستعصى تحريرها طوال هذه المدة . وكلام ترامب لم يكن جديدا علي بل تاكيد لما كنت قد توصلت اليه واكرر مذ كنت صغيرا .

  21. للاخ غازي الردادي الموقر تحياتي واحترامي
    انت ذكرتنا بايام العزه والاخاء والعمل العربي المشترك حين وقف الملك فيصل رحمه الله رحمه واسعه موقف لن ينساه الا جاحد اثناء حرب أكتوبر 73 وموقفه الصلب امام كيسنجر بالطلب منه تحقيق امنيته بالصلاه في المسجد الاقصي وهو محرر بالكامل من الصهاينه وليس تحت حراب العدو الصهيوني اظنك تذكر هذه المواقف لملوك السعوديه رحمهم الله كل قام بدوره للحفاظ علي الامه العربيه سواء رضي البعض او غضب البعض لكن الحقيقه هي انه لم يفكر أي منهم مجرد تفكير بالعمل علي تصفية القضيه الفلسطينيه وتغيير مكان العاصمه من القدس الشريف الي بلدة ابوديس !!!!
    كانت مواقف الملوك السابقين رحمهم الله مع الحق العربي وكانت الدبلوماسيه السعوديه بزمن عميد السياسه العربيه الأمير سعود الفيصل رحمه الله لها وزنها واحترامها وتقديرها واذكر تصريحا للامير سعود الفيصل اثناء احدي الازمات قوله الشهير ان مواقف الولايات المتحده تدعو لفقدان عقل كل من يتعامل معهم كان مستاء جدا من موقف أمريكا وغيرها الكثير من المواقف التي أصبحت الان ندره لا نسمع الا عكس ماكان ولكي أكون منصفا امام الله أقول لولا حكمة الملك سلمان لتمت الموافقه علي صفقة القرن من البعض ولن ننسي موقفه المعبر عن اصالته بقمة الظهران حين سماها قمة القدس وتبرعه للقدس “”وهذا ليس بغريب علي المملكه شعبنا صاحب ذاكره قويه بحكم التشرد الذي نعيشه منذ عام 1948 ولا ينسي من وقف وساند وقدم المساعده والتي اعتبرها واجب اخوي تجاه اخ يعاني وهذا هو مايامرنا به ديننا الحنيف بدون تمنن والحاق الاذي كما يقول قراننا العظيم “””لهذا يااخي غازي لا داعي ابدا ان تذكر بان المملكه دفعت 50 مليون للاونروا أولا لانه واجبها الاخوي والديني والأخلاقي وهذه ليست المره الاولي التي تساهم المملكه بدعم شعبنا وثورتنا أيام كانت ثوره ولا ينكر هذا الا جاحد
    اتمني من الله ان تظل امتنا امه واحده ولا نسمع من المعتوه ترامب وغيره من المسئولين الأمريكيين عن دور السعوديه بحماية إسرائيل من الزوال والله انه يؤلمنا سماع هذا الحديث الذي يخرج من أمريكا وهو تشويه لصورة المملكه برمزيتها الدينيه واحتضانها لاقدس بقاع الأرض اتمني ان يخرج تصريح لكي يخرس هذا المعتوه عن ترديد تلك الاقاويل ولوضع حد لغطرسته والاساءه لنا جميعا
    امن المملكه واستقرارها هو مصلحه لكل عربي ومسلم ولا يرضي احد بالمس باي دوله عربيه !!! فما بالك ببلاد الحرمين الشريفين “”” لنعود الي رشدنا وايامنا الكريمه بالترابط والتعاضد مع تحياتي

  22. ترامب قال انه لولا السعوديه لكانت اسرائيل في خطر والمقصود انه لولا جهود السعوديه في مكافحة الارهاب الأيراني ومليشياتها المتطرفه في سوريا والعراق وداعش والنصره لوصل الارهاب الى اسرائيل ولكنكم تفسرون الامور على هواكم وكما يحلو لكم ومايحصل الآن هو تقاطع مصالح بين اسرايل والسعوديه في مكافحة الخطر التيراني فكفى استخفافاً في عقلية المتلقين العرب

  23. الاخ غازي الردادي
    نظرتك مادية تجارية بحته..وكأنك تقول شرف المومس لم يمس كونها استلمت مالا مقابل عملها
    وبلغة اخرى بكم تبيع وطنك .. وكم ثمنك..كم كان اجرك لتدافع هكذا ..ام تكتفي بالفتات من العمل لديهم

  24. سيد عبدالباري كلنا نعرف دور المملكة ودول الخليج وبعض الدول العربية أنت تعرف ذلك جيدا ، لكن ترامب كشف المستور ، لهذا على المغفلين الذي يطبلون لحكام المملكة الاستفاقة من النوم ، أصبحت أمريكا في زمن ترامب كتاب مفتوح للجميع والكل يستطيع قراءته ، لكن سوف تبقى هناك مشكلة في الأعراب لأنهم أشد كفرا ونفاقا وهؤلاء لا فائدة منهم إلى بطوفان من رب العزة يأخذهم جميعا لكي ترتاح الأمة الإسلامية من كفرهم ونفاقهم ، لأن هؤلاء ختم الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم ، هؤلاء كالأنعام بل أضل سبيلا … تحياتي لك أستاذ عبدالباري عطوان

  25. غازي الردادي كلام الأستاذ عبدالباري عطوان أكبر من حجم تفكيرك الصغير ((تفكير أطفال)) …. تحياتي لك

  26. الی الاخ ردادي!
    ان کان سبب وفاة الملک خالد ما تقول فرحمة الله علیه ..لکن این الملک خالد من الملک سلمان و نجله!؟ لبنان بحزب الله قویة و سوریا لم تنهار و هذ ما اعترف به العدو مرات و لا تطمئن العدو ضمانات السعودیة و وعودها بعد أن فشلت رهاناتهم جمیعا لکن الغریق یتشبث بکلّ حشیش..للاسف وقفتم انتم السعودیون واخوانکم المسلمون المتمثلون بترکیا و القطر- الذین دق الله بینکم عطر منشم- في خندق واحد ضد سوریا و العراق و الذریعة کالعادة التصدی لإیران و محور تدعمه و ترعاه المحور الذی یتصدی لقتلة صبرا و شتیلا و حسب شهادتک الملک خالد!! أنا اعرف من طریق بعض الاخوة فی خارجیة ایران أن من السعودیین من کان یطمح فی بدء العلاقات مع الجمهوریة الاسلامیه علی رأسهم الراحل سعود الفیصل و منهم من یعارض الحرب علی الیمن و .. لکن المشکلة هی ان بن سلمان یرید الحکم بأی ثمن! و له منافسون اشداء لا یقدر یتغلب علیهم الا بدعم امریکی و هذا ما یجعله ینصاع لترامب و یبتلع الاهانات ویتزلف للعدوّ بل یبالغ فی کسب ودّه و هذا عیب و عار لا ینبغی لعربی اصیل یبرره و یدعمه …و شخصیا اتعجب ممن یقامرون بمستقبل السعودیة بوقوفهم خلف بن سلمان المراهق الذی ضیع السمعة السعودیة و أفسد الصالح من العلاقات و شن الحروب العبثیة ..و اتذکر انک کنت تتبجح و تفتخر بان المکیات العربیة لیست کجمهوریّاتها فی القمع و الدمویة فها قد جمعتم بین محسنات الجمهوریّات و ایجابیّات الملکیات!! ندائي الیکم یا ردادي هو تهمیش هذا المتفرّد الواهم و تقدیم العقلاء و بدء الحوار مع ایران و عدم الخوف من تهدیدات ترامب و لا تجدون سندا اقوی من ایران و حلفائها اذا غیرتم بوصلة العلاقات من اسرائیل نحو الاخوة فی المنطقة..بن سلمان صبیّ یخوفه ترامب من ایران و یصدّق هو ..لیشتری السلاح و لیدمر الیمن و لیساند المسلحین ضد النظام السوری و لیمول تلفزیونات ضد ایران و ..بنفطکم و مالکم وانتم لا تشعرون/ لاداعی للتصدی لایران هناک تنافس بین البلاد فی مجال کسب الشرکاء و الحلفاء و السوق والاستثمار و طریقه اتفاقیّات و صفقات و الحوار و لیست الحرب و استخدام الارهابیین و ..نحن عایشون فی القرن الحادي و العشرین..

  27. الكل يعلم ان تفرقتنا وعداوتنا لبعضنا كانت ولاتزال السبب الحقيقي لفشلنا.
    لو كننا نتمتع بوحدة الرأي والمصير لتغيرت معاملات الدول الغربيه
    لنا وثم نصبح اكثر جداره باحترامهم.

    وحدة العرب ظهرت على حقيقتها عندما قادت السعوديه تاديب الغرب بعد ان قطعت
    النفط عنهم وهنالك مواقف كثيره جيده اتخذتها السعوديه لنصر قضايا العرب
    ومنها قضية القدس .

    الحكام كبقية الناس يرتكبون بعض الاخطاء تحت ظروف معينه مثلهم مثل الحكام الاخرين.

    آن الاوان لتغيير تفكيرنا الحجري ومحاولة وجود العوامل التي تجمعنا والابتعاد عن
    كل ما يزيد حدة التوتر بيننا لماذا لانقبل الدول العربيه الاخرى ونحاول عدم تغييرهم؟

    الدول الغربيه هي مثل الحشرات الطفيلية تحاول العيش على دماء الاخرين اثناء
    مدة استعمارهم ولحد الان. لكي تستمر في قوتها واسرافها فهي تعيش على تفريقنا واستعبادنا والاستلاء على خيراتنا.

    اما بالنسبه للرأيس الامريكي فهو يحب القوه اكثر من حبه لشعبه او العالم و هو يحاول
    خلق الظروف المناسبه لبقائه في القوه لذلك وجد اللوبي الصهيوني من اقوى
    المساعدين لبقائه وتغلب على جميع المحاولات لخلعه بفضلهم.

  28. .
    — الفاضل غازي الردادي ،
    .
    — سيدي ، ملاحظه بسيطه ، وصفتم ترامب بالسكير ، ترامب لا يشرب الخمر مطلقا ولا حتى أولاده ، وكراهيته للخمر معلنه حيث كان له اخ مدمن على تناول الخمور ومات بسبب ذلك لاحقا ، وكان اخوه رغم إدمانه يرشده ويقول له إياك ان تصبح مثلي .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  29. مقتل خاشقجي الحق دمار هائل ب ابو منشار ولكن ترامب بتصريحاته هشم اسرة ال سعود وقطعها اربا عن بكرة ابيها

  30. إلى الردادي السازج للتنويه فقط :
    أن الملك خالد رحمه الله توفي ليس بكاء على ضحايا صبرى و شاتيلا. .. يا أخي خاف ربك من أين لك هذه الحكاية ؟ انت غير طبيعي اذا كنت تصدق هذه الحكاية . هناك طبيب أميركي كان في السعودية لمدة 7 سنوات و كان طبيب حاكم الرياض و هو الذي كتب في مجلة النيوس أن سبب موت خالد رحمه الله كان استخدامه الفياجرا و المنشطات الجنسية و لديه كان قصور قلبي شديد. هذه القصة هي الحقيقة و الا لكنا قد سمعنا موت أكثر من مليون مريض قلبي في العالم بسبب صبرى و شاتيلا في ذلك الزمان . و شكرا للنشر

  31. يا سيد غازي الرداد امريكا تعمل لمصلحتها و مصلحة اسرائيل وما قاله ترامب كان الرجل واضحا ان النظام السعودي أيضا عمل لمصلحة امريكا و اسرائيل وهذا يعود لكم ان تحموا اسرائيل ام لا لكن عندما يصرح ابن سلمان انه من حق اسرائيل ان تعيش بسلام في ارضهم هنا يصبح الموضوع مختلف فأنت تعلم ان علماء الاثار الاسرائيلين لم يجدوا اَي اثر لوجود كيان لدولة مزعومة في فلسطين و لو وجدوا حجر واحد يدل انع كان لهم ما يزعمون في فلسطين لحركوا ماكناتهم الإعلامية و ملؤا الدنيا ضجيجا لكن ما تعلمناه في ديننا الإسلامي ان سيدنا محمد عليه السلام قد وقع معاهدات صلح مع اليهود الذين كانوا يعيشون قبل الاسلام في ارض السعودية
    فابن سلمان عندا يصرح هكذا تصريح يضن انه سيكسب ود زعماء الكيان الصهيوني لكن كانت المفاجأة له ان احد الأعمال في اسرائيل خرج بتصريح بعد تصريح ابن سلمان يطالب حكام السعودية بدفع تعويضات عن املاك اليهود الذين كانوا يعيشون في الجزيرة العربية و ما اكثرهم
    انتم تعتقدون ان ترامب بدفاعه عن ابن سلمان بجريمة قتل الخاشقجي حبا له لا يا سيدي ارجعوا الى تصريحات ترامب في حملته الانتخابية عناك هي الشخصية الحقيقية لتراقب هو الان يمثل و مقابل كل مشهد تمثيلي على السعودية ان تدفع ليس هناك اَي شيء مجاننا هذا ما قاله ترامب و سيستمر في مسلسل استنزاف أموال السعوديه لإفراغ خزينتها بعدها سيفجر قنبلته في وجه ابن سلمان قانون الجاستا و هنا تبدأ المقايضة على امتلاك شركة أرامكو

  32. ليس كل مايقوله ترامب صحيح ترامب ليس كتاب منزل من السماء حتى نصدقه كلامه بخصوص أمن اسرائيل وبقاءها صحيح اما وجود اسرائيل مهدد فهذا كلام غير منطقي والسعوديه من اكثر الدول عداء للاسرائيل لانها دوله مغتصبه للثالث الحرمين الاوهو المسجد الأقصى وللمعلوميه حكام السعودية واقفين وقفة رجل واحد ضد الكيان الصهيوني من ايّام فيصل بن عبدالعزيز حتى الملك سلمان حفظه الله

  33. الصهيونيه والوهابيه ابنتان غير شرعيتان لبريطانيا هدا الحركتان دينيتان عنصريتان هدف الاولى انشاء وطن قومي لليهود في فلسطين والثانيه انشاء مملكه حرس وصون وتمويل للاولى وتفتيت العالم العربي والاسلامي واختلاق النظريات والفكر المتعصب والانغلاق والتقوقع لتبرير التدخل في الاوطان وتدمير حضارات كانت قائمه من الاف السنين فالعدو الاول لهتين الحركتين هو التاريخ لان ملا الحركتين تبسط التاريخ لان لا تاريخ لهم

  34. عذرا ،، وفاة الملك خالد رحمه الله كان بسبب سماعه الغزو الاسرائيلي للبنان ، والهجوم على مواقع منظمة التحرير الفلسطينيه عام 1982 ،، تحياتي

  35. الأقنعة سقطت منذ زمان لكننا نتجاهل ذلك عمدا أو جهلا وما يحدث الآن هو تسابق

    للتطبيع سواء عن طريق استقبال الوفود السياسية أو الرياضية أو الاقتصادية و…و…

  36. ترامب صريح لحدود الوقاحة ,, فهو لا يدافع عن الصهاينة سوى انه أداة بيدهم جاء به اصحاب المال مثل روتشيلد ليخدمهم ,,الصهاينة استطاعوا صنع سلطة قوية باميركا وزيفوا الدين المسيحي بآخر تمتلئ فيه المصطلحات التلمودية ,, وما يحاوله باثارة الموضوع بهذا الشكل بان يخلط بن سلمان بانه يحمي الصهاينة فهو لم يستطع انقاذ بن سلمان عندما تعامل مع قضية خاشقجي كقضية جريمة ,, فيخلصه اليوم عبر السياسة على انه يحمي الصهاينة ويحارب ايران ,, فمن سيقف بوجه هذا الوصيف فسيتلقى هجوما سريا من الصهاينة ان لم يكن علني ,,
    الرئيس نيكسون بمجالسته الرئيس الاسد واختلى به تهربا من ملاحقة هنري كيشينجر وكان هنري كيسينجر يطرق الغرفة ليدخل ويستمع لما يدور من نقاش فهمس نيكسون بأذن الرئيس الاسد قائلا .. إنه يهودي ,, ويقصد كيسينجر ,, بالهمس مما يدل كيف يحسب الرؤساء حساب اليهود وتأثيرهم عليهم ,, وربما هذه الجلسة كانت الاخيرة وربما سبب لانه تقرب من سوريا ورئيسها بما عبر لهم بزيارته ففي وصوله باليوم التالي لاميركا تم افتضاح قضية ووترغيت التي ادت لاستقالته ,,
    هكذا ترامب ,, فكوشنير يخاطبه بلغة .. اني احذرك ,, بمعنى تطييرك سهل ,, وكادوا الصهاينة لا يريدونه منذ مدة بسبب صيته وكراهية العالم له ووجدوا ان العالم يكره ترامب فصار يكرههم تلقائيا وكانوا اقترحوا انهم يفضلون بنس بتلك الحالة ,,

  37. نفهم من ذلك ان التقارير المسربة من اسرائيل بانها غير جاهزة للحرب وانها فشلت مع حماس ( وان كنت مقتنعا فعلا بانهزامها ) هي مسرحية الغرض منها مساندة ترامب وتجنيد يهود امريكا .

  38. ترامب صريح لحدود الوقاحة ,, فهو لا يدافع عن الصهاينة سوى انه أداة بيدهم جاء به اصحاب المال مثل روتشيلد ليخدمهم ,,الصهاينة استطاعوا صنع سلطة قوية باميركا وزيفوا الدين المسيحي بآخر تمتلئ فيه المصطلحات التلمودية ,, وما يحاوله باثارة الموضوع بهذا الشكل بان يخلط بن سلمان بانه يحمي الصهاينة فهو لم يستطع انقاذ بن سلمان عندما تعامل مع قضية خاشقجي كقضية جريمة ,, فيخلصه اليوم عبر السياسة على انه يحمي الصهاينة ويحارب ايران ,, فمن سيقف بوجه هذا الوصيف فسيتلقى هجوما سريا من الصهاينة ان لم يكن علني ,,
    الرئيس نيكسون بمجالسته الرئيس الاسد واختلى به تهربا من ملاحقة هنري كيشينجر وكان هنري كيسينجر يطرق الغرفة ليدخل ويستمع لما يدور من نقاش فهمس كيسينجر بأذن الرئيس الاسد قائلا .. إنه يهودي ,, ويقصد كيسينجر ,, بالهمس مما يدل كيف يحسب الرؤساء حساب اليهود وتأثيرهم عليهم ,, وربما هذه الجلسة كانت الاخيرة وربما سبب لانه تقرب من سوريا ورئيسها بما عبر لهم بزيارته ففي وصوله باليوم التالي لاميركا تم افتضاح قضية ووترغيت التي ادت لاستقالته ,,
    هكذا ترامب ,, فكوشنير يخاطبه بلغة .. اني احذرك ,, بمعنى تطييرك سهل ,, وكادوا الصهاينة لا يريدونه منذ مدة بسبب صيته وكراهية العالم له ووجدوا ان العالم يكره ترامب فصار يكرههم تلقائيا وكانوا اقترحوا انهم يفضلون بنس بتلك الحالة ,,

  39. استنتاج متأخر فأنا ليس لي الكثير في المضمار السياسي وكتبت في بداية ما سمي بالربيع العربي ما هو الا تدمير المحيط وإبقاء المركز قويا” اما الدور السعودي فهو ليس بالجديد.

  40. إنما ما تأسست المملكة السعودية على يد الإنكليزي سنة 1932 الا لحماية اسرائيل و خفر على انابيب النفط …ليس بجديد و لا غريب على الشعوب العربية الحية …

  41. ليس الأمر فيما يقوله ترامب صادقا حيث إن التاريخ لمن يرغب بقراىته يجده يتحدث عن التواصل الأمريكي السعودي تخطى السبعون عاما وكان موقف السعودي غاية فيو الوضوح وعدم إيلاء أي عناية لفلسطين وارضهاوجاء القول صريحا ان ليس مهما من يحكم فلسطين ويسود عليها .

  42. انه هدف بشع وخبيث جدا وهذا شيء طبيعي من دوله خبيثه كامريكا
    هدفهم ابعاد المسلمين وجعلهم يكرهون السعوديه من اجل مخططات مستقبليه لتقسيم السعوديه . انهم يريدون ان يقنعوا بالمرحله القادمه اقناع المسلمين ان مكه والمدينه هي الجزيره العربيه فقط وان الباقي لا يتمتع بقدسيه وليس للمسلمين الحق بالاحتفاظ بها لوحدهم .. هذه مخططاتهم وعادتهم يكرهون العالم بدوله او شخص لافقاده الزخم الشعبي ومن ثم الاستفراد به .. اكلت يوم اكل الثور الابيض …

  43. يعني بدي أفهم, هل ألأمير محمد بن سلمان أول من طبع مع اسرأئيل ؟؟ هل السعودية هي الأولى؟؟؟ ألم يسبقهم من قبل السيد الرئيس أنور السادات و من بعده حسني مبارك و السيسي؟ و ماذا عن وادي عربة؟ ماذا عن أوسلو؟ ماذا عن المكتب التجاري لقطر؟ معلش, يكفي تضخيم المسألة .

  44. بالتأكيد ان ترامب يدافع عن المملكه ، ليس حبا فيها ، او حبا في الامير محمد بن سلمان ،
    هو يدافع عنها لاجل مصالح بلاده فقط ، وهذا طبيعي جدا ، وهذا يحسب له ،
    وليس لاجل حماية اسرائيل ،، وحماية اسرائيل من مين ، جيران اسرائيل الأقوياء خرجوا
    من الصراع قبل سنوات طويله ، لم يبقى الا لبنان الضعيف والنظام السوري المنهار ،
    قول ترامب ان السعودييين ينفقون اموالا لدينا ويتصدون لايران ، هذا صحيح ،
    فاكثر الواردات السعوديه تأتي من امريكا ، والسعوديه تصدت لايران في البحرين واليمن ،
    اما الكلام عن ثمانين عاما ، فهذا يرد عليه ، وهل ننسى قيام الملك فيصل رحمه الله بقطع
    النفط عن امريكا والغرب في حرب أكتوبر ، وهي الحرب الوحيده التي انتصر فيها العرب
    على اسرائيل ، وقال بطل الحرب السادات رحمه الله ان البطل الحقيقي هو الملك فيصل ،
    والملك فيصل في تسجيل له بالأبيض والاسود وفِي اوروبا طالب بزوال اسرائيل ،
    قبل ان يأتي ورعان اليوم ، ويرددون كلام الفيصل بعد خمسين او ستين عاما ،
    وايضا دعم الملك خالد رحمه الله للقضيه الفلسطينيه ، وللعلم ان مجزرة صبرا وشاتيلا
    هي سبب وفاته رحمه الله ، لانه كان مريضا بالقلب ولم يحتمل رؤية تلك الجريمه ،
    ودعم الملك فهد ومن بعده الملك عبدالله رحمهم الله ، والان الملك سلمان ، الذي قدم
    امس دعما اضافيا آخراً للأونروا بمبلغ خمسين مليون دولار ، واصبحت السعوديه
    الداعم الاول للأونروا بعد انسحاب امريكا ، وغير ذلك الكثير ،
    والان بعد كلمتين من ترامب السكير ننسف كل ما قدمته المملكه لقضية فلسطين ،
    اعتقد ان هذا جحود ونكران ،
    تحياتي ،،

  45. لولا السعوديه لما بقيت اسرائيل ولكانت اسرائيل في ورطه كبيره هكذا اعلنها ترامب مدويه واضطر للاعتراف عن السبب الحقيقي للدفاع عن السعوديه وجرائمها بحق الشعوب الاسلاميه من اليمن الى سوريا والعراق وبحق شعب نجد والجاز والتي كان اخرها نشر الصحفي خاشقجي
    وهكذا اصبح اللعب على المكشوف بعد ان وصل ترامب إلى قناعة ان الامه الاسلاميه في حالة موت سريري ولا تقوى على فعل شيء
    فمن يدافع عن السعوديه فهو يدافع بالضروره عن اسرائيل وعن بقائها فالسعوديه منذ نشاتها لم تتخذ موقف مشرف واحد ضد اسرائيل تعبر فيه نيابة عن كل عربي ومسلم بحكم مكانتها لتواجد الحرمين الشريفين فيها
    فمواقفها كلها اعلاميه لامتصاص غضب الشارع العربي اما في الخفاء فهي تطمان اسرائيل وتشجعها على احتلال المزيد من الاراضي الفلسطينيه فلم نسمع مدى التاريخ انها دعمت المقاومه الفلسطينيه او اي حركه مقاومه تواجه اسرائيل

  46. مقتبس من المقال ؛
    (الآن نَستطيع أن نفهم تَعاوُن المملكة ودُوَل عربيّة وخليجيّة أُخرَى في الحَربِ ضِد العِراق وغَزْوِه واحتِلالِه، والآن نَستَطيع أن نَستوعِب أسباب الحَرب التي تُشَن طِوال السَّنوات السَّبع الماضِية ضِد سورية، وقبلها الثَّورة المَزعومة للإطاحة بالعقيد معمر القذافي، وإخراج المُقاومة الفِلسطينيّة مِن لُبنان، والعُدوان المُستمر على اليَمن مُنذ أربع سنوات، والحِصار على إيران، وتَجريم فَصائِل المُقاوَمة ووضْعِها على لائِحًة الإرهاب، وأبرزها “حِزب الله” و”حَماس″ و”الجِهاد”)
    القدس عروس عروبتكم ……….اولاد ال (؟) لا أستثني منكم احدا ….. …….
    رحمك الله يامظفر النواب لقد كشفت المستور قبل الأرعن ترامب بزمن بعيد …..لك الرحمه ولكل شهدائنا الأبرار الذي سقطوا في دروب النظال الطويل لتحرير الأرض والعرض من رجس آل صهيون ومن يقف في ظهرهم.
    الموت الزؤام لمن خدعوا الأمة العربية والأسلامية طيلة عقوداً مضت ولا يزالون في تضليل الشعوب بحجة تحرير القدس الشريف والقدس الشريف منهم برآء .

  47. ما اجمل اغنية: “سقط القناع عن الوجوه الزائفة” والتي كانت تنشد ايام الراحل عبد الناصر ايام عز العرب ومجدهم, هذه الأقنعة مكشوف عنها الزيف من أمد طويل والآن عريت تماما.

  48. تصريحات رئيس امريكا تقيم الحجة امام الله وامام الناس على كل من يروجون للنظام السعودي بانه “قلعة الاسلام وحصنه الحصين” ويتذرعون بذلك لتبرير تبعيتهم للنظام السعودي وتجنيد انفسهم له .. فهاهو النظام السعودي لم يعترض ولم يرد على تصريحات ترامب المتكررة بكلمة واحدة ما يؤكد ان ما جاء في تلك التصريحات هي حقائق مؤكدة 100%.
    الآن ما هي حجتكم ، وماذا ستقولون لله حينما تقفون بين يديه يوم القيامة ؟؟

  49. السعودية قامت بعد تعهد لا يقبل النقض من عبدالعزيز ال سعود بالموافقة على منح فلسطين لليهود وكل ما سمعناه ونسمعه من رفض او تقديم اموال للفلسطينيين هو ذر للرماد في العيون فموله الانجليز بالمال والسلاح لاحتلال كامل الجزيرة العربية

  50. انها وصمة عار أبدية للسعودية التي تدعي بانها تحافظ على أراضي المسلمين وتدعي أنها قائدة الدول الإسلامية مثلما تتبرع بأموالها للعرب والمسلمين هناك نصيبا منها لإسرائيل فليعترفوا انهم يدعمون إسرائيل ويمنعون حجاج فلسطين الذين يحملون جوازات أردنية مؤقتة من الحج ويضغطون على الاردن للتنازل عن القدس واسرائيل أصبحت قوية بالدعم السعودي لهم ونسأل السديس ويش رايك

  51. يوما بعد آخر يكشف طرمب للنيام “بصراخه ونباحه المتوالي والمحموم” أن ما يهمه “ثروة المنطقة” “مغارة علي بابا” التي اكتشف “بالصدفة” كلمة سر فتحها ؛ ويخشى إن ضاعت منه كلمة السر أن يظل حبيس المغارة “إما خرجها فيرم من هنب ما تستطيع قوافله” أو “بداخلها فيظل سجينا ومحروما من الاستمتاع بحمولاته”!!!

  52. مرة اخرى اقول ان المشكلة هي “نحن”. أمريكا و اسرائيل والصهيونية وكل قوى العالم لا تستطيع عمل شيء اذا كنا أذكياء ومتحضرين. الصحافه الطائفية والتحريضية وكتابها كلهم منا … نحن كشعوب من قَبِل بالتقسيم ونحن من يفتخر على بعضنا البعض باسم القبيله والدوله والعائله. قسمنا ضابطان انكليزي وفرنسي وقالوا لنا انكم عراقيون وسورين وتونسيون .. الخ ونحن الذين صدقوا التقسيم وحملوا رايات الفرقه.. نحن من يدعي انه افضل من أخيه في الدول المجاورة .. نحن من اشترى ويتاجر بالطائفية الخبيثة. لنتوقف عن اتهام الآخرين. لقد قُتل من اليابانيين اكثر من ٣ مليون في الحرب العالمية الثانية ولم يخرج ياباني ليكفر اخاه او حتى ليخرب حجر!. بالعلم والعمل واتباع القانون صاروا من أكبر الاقتصاديات في العالم وبدون اي مواد أولية من بلدهم! كوريا وتايوان والصين اصبحت اكثر تطوراً من اي دولة إسلامية مع انهم بدؤا نهضتهم بعد مصر والعراق والشام! كل ما يحصل في بلادنا من الرشوه والمحسوبيه في اقرب دائره حكوميه لك الى التفجيرات الارهابية والقتل على الهوية هو حاصل بأيدينا! اسرائيل لم تخسر طلقة او جندي! انا لا اتصور هم يستطيعون الإمساك بكروشهم من الضحك على غبائنا!
    … السياسي السارق والطائفي منا.. والانتحاريين منا..والراشي والمرتشي منا.. والمحسوبية والمنسوبية نمارسها نحن.. لماذا يحتاج اي شخص ليتآمر علينا؟
    لدينا أزمة أخلاقية اجتماعية حضارية ..كلنا مسؤولون. نحن من يصنع التاريخ والحضارة ويبني الانسان والبلاد. لا يجب ان تنتظروا الى اي مساعده من احد فصاحب البيت هو المسؤول عن عائلته. سياسيونا لم يأتوا من المريخ! مشكلتنا اسمها: نحن .. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا بانفسهم.. لا تنظروا بعيدا

  53. والله أنني أحمد الله يوميا على هذا الرئيس الهدية لأمة العرب والمسلمين، لعلهم يستفيقون

  54. وهل هذا الخبر بسبق صحفي،أو بخبر تهتز له الابدان،يعملون من اجل إسرائيل صراحه وضاحه، جهارا نهارا ،لايخفون شيء ،ولا داعي نحن العرب أن نعلك هذا الخبر ،وندوره ونحوره،وكان الله يحب المحسنيين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here