ترامب يغادر اليابان بعد زيارة دولة استمرت أربعة أيام .. اصبح اول رئيس دولة أجنبية يلتقي امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو الذي اعتلى عرش البلاد مطلع أيار

طوكيو (أ ف ب) – غادر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليابان الثلاثاء مختتما زيارة استمرت أربعة أيام كان له خلالها شرف أن يصبح أول زعيم أجنبي يلتقي الإمبراطور الجديد ناروهيتو.

وخلال الزيارة التي بدأت السبت لعب ترامب الغولف مع رئيس الوزراء شينزو آبي وحضر في حلبة السومو المبجلة بالنسبة لليابانيين حيث قدم الكأس للفائز في البطولة.

وصباح الاثنين، أصبح ترامب أول رئيس دولة أجنبية يلتقي امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو الذي اعتلى عرش البلاد مطلع أيار/مايو خلفا لوالده الإمبراطور اكيهيتو.

ومساء عاد مع زوجته ميلانيا إلى القصر الامبراطوري لمأدبة عشاء رسمية بحضور عدد كبير من الأشخاص. وألقى كل من الامبراطور وترامب كلمة وحتى استخدم الرئيس الأميركي كلمات يابانية في خطابه.

وغادر ترامب والسيدة الاميركية الأولى مطار هانيدا في طوكيو على متن الطائرة ايرفورس-وان التي تقلهما إلى واشنطن مع توقف للتزود بالوقود في قاعدة جوية أميركية في الاسكا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here