ترامب ينشر ثم يحذف شريط فيديو لأحد مؤيديه يردد شعارا مؤيدا للبيض

واشنطن ـ (أ ف ب) – شارك الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد متابعيه شريط فيديو قبل أن يحجبه لاحقا، لمواجهة بين عدد من مؤيديه ومعارضيه يظهر فيه رجل يصرخ “سيادة البيض”، وهي عبارة ترددها المجموعات المنادية بتفوق العرق الأبيض.

ونشر مستخدم تويتر هذا الفيديو الذي صوّر كما يبدو في مقر خاص بالمتقاعدين في فلوريدا حيث دارت مواجهة كلامية بين مؤيدي ومعارضي ترامب.

ويظهر في الفيديو اعتبارا من الثواني الأولى رجل يقود سيارة غولف صغيرة مزينة بلافتات “ترامب 2020″ و”أميركا أولا” وهو يواجه صيحات متظاهرين يصفونه بأنه “عنصري”.

ويرد عليهم حينئذ مرتين “سيادة البيض” (وايت باور) مرتين رافعا قبضة يده. ويرد أحد المتظاهرين “ها هو يقول +سيادة البيض+، هل سمعتم ذلك؟”.

ونشر ترامب الفيديو مرفقا برسالة “شكرا لسكان فيليجيز الرائعين” في إشارة الى هذا المجمع للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 55 عاما والذي يستقبل 115 ألف نسمة في شمال فلوريدا.

وبعد ساعات، وفيما بدأ الجدل يحتدم على وسائل التواصل الاجتماعي، قام ترامب بحذف الفيديو على تويتر.

وقال الناطق باسم البيت الابيض جود دير إن “الرئيس ترامب مؤيد كبير للفيليجيز. لم يسمع الرسالة في هذا الفيديو. ما شاهده هو حماسة كبرى من جانب مؤيديه”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. ترامب احسن رئيس أمريكي حكم امريكا ، لان كشف حقيقة أمريكا للجميع و عراها تماما و نرجوه أن يفككها و ريح البشرية منها

  2. اميركا عالم وليست دولة الفاتيكانِ.
    هل يعي ترامب وعنصرييه هذا.؟؟؟
    نعم يعي لكنه غبي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here