ترامب يعتذر على اعادته نشر تغريدة لمجموعة بريطانية يمينية متطرفة

ssssssssssa

لندن (أ ف ب) – صرح الرئيس الاميركي دونالد ترامب في مقابلة قناة تلفزيونية انه مستعد للاعتذار على اعادته نشر تغريدات تتضمن تسجيلات مناهضة للمسلمين للمجموعة البريطانية اليمينية المتطرفة “بريطانيا اولا”، ما سبب صدمة في المملكة المتحدة.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة “آي تي في” البريطانية نشرت مقاطع منها الجمعة وستبث باكملها مساء الاحد، للصحافي بيرس مورغان الذي يحاوره “اذا كنت تقول انهم اشخاص رهيبون وعنصريون، فساعتذر بالتأكيد اذا رغبتم في ذلك”.

وكانت اعادة تغريد هذه التسجيلات التي نشرتها نائبة رئيس الحزب اليميني القومي البريطاني اثارت استياء في المملكة المتحدة. ودانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي نفسها هذا “الخطأ” الذي ارتكبه ترامب.

وقال الصحافي في المقابلة ان اعادة نشر هذه التغريدات سببت “قلقا كبيرا وغضبا” في المملكة المتحدة لان “+بريطانيا اولا+ هو عصابة من العنصريين والفاشيين”. ورد ترامب “بالتأكيد كنت اجهل ذلك”.

واضاف “لم اكن اعرف شيئا عنهم ولا اعرف شيئا عنهم اليوم باستثناء القليل الذي قرأته”، مشيرا الى ان “ذلك اثار ضجة كبيرة في المملكة المتحدة وليس في الولايات المتحدة”.

وتابع الرئيس الاميركي “اعدت التغريد (التسجيلات). عندما تعيد نشر تغريدات يمكن ان تسبب مشاكل لانك لا تعرف من بدأ ذلك

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هو عنصري قذر ويُدرك تماما كل افعاله …. ولا يعتذر ندما لكنه يسعى في كل مرة الى إستفزاز مجموعة جديدة بهدف معرفة ردود الفعل ….. لن يتوقف لأن هذه أخلاقه!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here