ترامب يصف ما تقوم به إيران وروسيا والنظام السوري بغوطة دمشق بـ”العار” على الإنسانية ويؤكد بأن الهدف الوحيد لبلاده من التواجد في سوريا هو القضاء على تنظيم “الدولة الاسلامية”

واشنطن/ هاكان تشوبر/ الأناضول: قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، تعليقًا على الوضع في “الغوطة الشرقية” بريف دمشق، إن “ما تقوم به روسيا وإيران وسوريا، هو عار على الإنسانية”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس الأمريكي مع رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم ترنبول، في البيت الأبيض.

وأشار ترامب إلى أن الهدف الوحيد لبلاده من التواجد في سوريا هو القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وتابع “لا يوجد أي سبب آخر لتواجد الولايات المتحدة هناك، وهذا (محاربة داعش) تحقق بدرجة كبيرة”.

وأعلنت الأمم المتحدة، مساء الجمعة، مقتل حوالي 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين؛ جراء الغارات الجوية التي ينفذها النظام السوري على منطقة الغوطة الشرقية لدمشق، خلال الأيام الأربعة الماضية.

وتقع الغوطة الشرقية المحاصرة من قبل النظام السوري منذ نحو 5 سنوات، ضمن مناطق “خفض التوتر” التي تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانة عام 2017، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. لماذا يغمض السيد ترامب عينپه عن قصف قوات التحالف لليمنيين والاتراك لاهل عفرين وكلاهما قوات معتديه على بلاد الغير بينما الجيش السوري يدافع عن بلده ضد الارهابيين الذين احتلوا الغوطه ويقومون بقصف دمشق

  2. أمريكا هي من أوجد الإرهاب والان تدافع عن الإرهابيين وتنقلهم من مكان إلى آخر بأموال الخليج

  3. وماذا عن قصف الموصل بذريعة محاربة داعش التي صنعتموها؟؟؟ جثث الاطفال والنساء في الموصل مازالت تحت الانقاض…اسالوا سكان الجانب الايسر ان كنتم لا تعلمون سيخبرونكم بان رائحة الموت لازالت تصلهم من الجانب الاخر لنهر دجلة…

  4. سلمت يداك يا سيد عريب الرواشده فأن ما قلته هو عين الصواب — فبعض من العرب بالاضافة الى الأمريكان والانجليز والفرنسيين كما قلت اوسخ من بعضهم البعض ولا تنسى بان الإنجليز هم الأوسخ عندما وهب بلفور فلسطين كوطن قومي لليهود بعد ان أقنعه واجبره اليهودي روثشالد على ذلك وما حصل ويحصل في العالم العربي من دمار وقتل وخراب بيوت من قبل أمريكا ومن يسير خلفها هو لمصلحة اسرائيل بالدرجة الاولى وسيستمر التآمر على كل البلاد العربية من الخليج الى المحيط حتى تبقى هذه الدول مشغولة ببعضها البعض وتبقى اسرائيل تبني المستعمرات وتقتل الأبرياء اصحاب الحق. ترامب وغيره هم اداة طييعة في يد الصهيونية العالمية. الأمريكان لن يتركونا بخير.

  5. في الحقيقة ينطبق عليك يا ترامب الصهيوني المث القائل اذا لم تستحي فافعل ما تشاء. انت يا ترامب اكبر عار على الإنسانية التي تتشدق بها. نحن العرب نعرفك جيدا . انت من يؤمن السلاح والحماية لداعش ولكل الارهابيين وانت من اعطى قدسنا للصهاينة أمثالك وانت من ساهم بقوة بقتل اطفال سورية . انت تسعى لتدمير سورية وليس لقتال داعش. وانت من يضع العصي في دواليب وومساعي روسيا للتخلص من الارهاب في سورية. لا ينطوي علينا كذبك فنحن نعرفك جيدا .

  6. الطفل الصغير يعرف من سلح واخترع داعش وهل المعتوه لا يزال يتكلم عن داعش صنع في الولايات المتحدة تبكي على الغوطة التي تامن لها دول الخليج السلاح والمال مائة مليون كل شهر

  7. نعم ان ما يحدث في الغوطة الشرقية هو عار على الانسانية اما ما يحدث في اليمن من قتل و تدمير و ما يحدث في غزة من تجويع هو عار على الشعب اليمني و الشعب الفلسطيني. ان العمل الإرهابي الذي قام به مجموعة من الإرهابيين في نيويورك في 11 سبتمبر دفع الجيش الامريكي لمحاربة الاٍرهاب في أفغانستان و ما يحدث في سوريا الْيَوْمَ ان الدولة السورية تحارب مجموعات ارهابية ( أنتم من وضعها على قائمة الاٍرهاب ) تسللت الى الغوطة فالدولة السورية لم تذهب لمحاربة الاٍرهاب الى من صنع و يمول الارهابين هي اكتفت بمحاربة الارهابين على ارضها لكن للأسف هؤلاء الإرهابيين تسللوا بين المدنين مما سيوقع قتلى بين الشعب السوري . فهل محاربة الارهابين هو عار على الانسانية و لو كان تواجدكم في سوريا لمحاربة الاٍرهاب لما وقفتم هذا الموقف. لطائراتهم هي التي تخطئ أهدافها في العراق و سوريا القنابل تسقط على المدنين و المواد الغذائية تسقط على أماكن الارهابين . اعتقد ان هذا يكفي فلا داعي ان نتحدث حرب الإبادة ضد الشعب الفيتنامي ولا عن هيروشيما و نكازاكي فهذه ليست عار على الانسانية بل عار على الشعب الفيتنامي و الياباني

  8. وكأنك يا مجرم تحيب الانسانيه والخير ؟ وماذا نقول عن أفغانستان ، والعراق الذي قصفتموه بأعتى انواع الاسلحه وقتلتم ملايين الأبرياء وآخرها دير الزور . وماذا عن دعم النظام السعودي الذي فتك باليمنيين وماذا عن ليبيا الذي دمرتوه وحطمتموه . ودعمكم لاسرائيل اللامتناهي التي ترتكب المجازر كل يوم في فلسطين . اخر من يتحدث عن الانسانيه هم الأمريكان والفرنسيين والانجليز كلكم اوسخ من بعض .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here