ترامب يصف السفير البريطاني في واشنطن بأنه “شخص غبي” ويهاجم تيريزا ماي

واشنطن-(أ ف ب) – وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء السفير البريطاني في واشنطن بأنه “شخص غبي جدا” مكرّرا هجماته على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيث اعتبر أنّ المفاوضات بشأن بريكست هي “كارثة”.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا توترا منذ نشر مذكرات دبلوماسية مسربة انتقد فيها السفير كيم داروش بشدة إدارة ترامب. وكان ترامب أعلن الاثنين أنّ الولايات المتحدة “لن تجري بعد الآن” اتصالات مع السفير لكن تيريزا ماي سارعت الى التعبير عن دعمها لداروش.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. لماذا تستعجل الامور يا ترامب ، سوف يأتي بوريس جونسون ليكتمل مشهد الأغبياء ، ترامب جونسون نتنياهو بن سلمان بن زايد السيسي حفتر ، واضح وبشكل جلي ان النظام العالمي يلفظ انفاسه الأخيرة وما تتويجه بمثل هذه الشخوص والنماذج الا إقراراً بفشله ونهايته ، يبدوا ان العالم مقبل على الخراب والدمار والحروب الشاملة داخل الدول وبينها نفسها فهؤلاء الأشخاص لا يبصرون ولا يسمعون ولا يعون ، لعل الله يريد تغييرا فترامب مهلك امريكا وجونسون محطم بريطانيا والباقي لهم دور عظيم فهم كالفيروس الذي حقنت به الامة ليتعرف عليه الجسد ويزيد مناعته وقوته وان مرض الجسد وإصابته الحمى

  2. ترامب الرئيس الأمريكي الذي لم يسبقه رئيس سابق يعرف من اين تؤكل الكتف كما يقول المثل الدارج ، فهو ذكي وتاجر من الطراز الأول ووضف عقليته التجارية في مصلحة امريكا أولاً وأخيراًحتى وان كانت على حساب حلفائه .. ووصفه من قبل مناوئيه بأنه غبي وغير سياسي غير صحيح وسوف ينتخب مرة أخرى . هذه رؤيتي من خلال متابعتي لمسيرته خلال فترة رئاسته الحالية .

  3. الأدلة المتوفرة ما زالت غير كافية لاعتبار ترمب غبي , بانتظار مزيد من الأدلة

  4. الى سهاد ،،،
    تقصدين سفير بريطانيا ليس اغبى من ابو منشار ومن الذي يدافع عن ابو منشار وعن جرائمه بحق شعبه وبحق شعب اليمن العظيم
    حتى الان عدد نقاط ترامب الانتخابية اقل من نقاط أثنين من منافسيه والواضح انه لن يفوز بولاية ثانية وعندها لن يجد الدب الداشر من يدافع عن جرائمه
    الان المجتمع الامريكي اغلبه يشعر بالغضب والاشمئزاز من جرائم بن سلمان سواء جريمة خاشفجي او عدوانه على اليمن وقتله الأطفال والمدنيين بينما يحتفلون ويرقصون ويفتحون ديسكوهات في مملكتهم ولا كانهم في حرب ولا كأنه العالم مازال يسألهم عن مصير جثة خاشفجي يعني غباء وجنون مابعده جنون هذا غير جرائمه الاخرى مثل احتجازه لرئيس وزراء لبنان وأهانته وإجباره على تقديم استقالته
    اضافة لغزوة الريتز وانتزاعه اموال وممتلكات ابناء عمومته وبعض رجال الاعمال بالقوة وبالتهديد بدون محاكمات لانه الدب الداشر هو القانون وهو القاضي وهو كل شء في مملكة العجائب هذه
    سفير بريطانيا اذكى من اذكى شخص في عائلة ال سعود

  5. طيب والذي ارسل فرقة قتل مع منشار لقتل احد مواطنيه وتقطيع جثته إربا إربا هل هو غبي فقط او مجرم وغبي ؟
    ومن الأكثر استفزازا رئيس وزراء بريطانيا او قاتل اطفال اليمن ابو منشار او الذي يدافع عن جرائم ابو منشار ؟

  6. أعتقد أن رئيسة وزراء بريطانيا فعلت الصواب بدعمها سفير وطنها ، ألا يدعم الرئيس الأمريكي من يعمل في ادارته ،
    من لا يتقبل نقد الاخرين له ، عليه ان لا ينتقد الأخرين .
    الهولنديين يقولون ابلع الخرية ، اي انسي واتبع حياتك .

  7. ترى من الغبي الحقيقي منهم ؟ الأمر في حاجة لدراسة ذوي الاختصاص والخبراء للحكم على ما كتبه السفير سرا ، لو أردنا أن نكون حكما في ذلك ، لابد أن نعترف ان العالم قد ازداد بلطجية منذ أن وصل ترامب للسلطة ، واذا كان السفير قد أكد بغباء حكومة ترامب أو غباء الرئيس الأمريكي نفسه فليتنا نعرف ما كتبه أو قاله عن حكامنا من العرب، ووضع الوصف الحقيقي لمواقفهم من ترامب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here