ترامب يصرخ  لهايلي بعد خسارة التصويت لادانة حماس.. “ممن يجب أن ننزعج.. من هم الذين علينا أخذ أموالهم”؟

نيويورك ـ متابعات: كشفت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي فحوى مكالمة هاتفية تلقتها من الرئيس دونالد ترامب عقب سقوط مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس في الجمعية العامة مؤخرا.

وبثت قناة “Hadashot news” الإسرائيلية أمس مقطع فيديو لتصريحات هايلي خلال حفل أقيم في مقر البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة الخميس، عقب التصويت الفاشل، قالت فيه هايلي: “اتصل بي الرئيس وسألني: “نيكي ما الذي حدث؟”.

وأضافت: “بعد أن شرحت له ما صار، قال: ممن يجب أن ننزعج؟ على من تريدينني أن أصرخ، ومن هم الذين سنأخذ أموالهم؟”.

وتابعت هايلي: “لن أفشي لكم ما قلت له”.

ورغم فشل واشنطن في تمرير القرار، حرصت هايلي على تصوير التصويت على أنه انتصار وإنجاز كبير، فقالت: “87 دولة اعتبرت أن المشكلة في حماس، لقد تغيرت النزعة وهذا يوم جديد في الأمم المتحدة”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أسقطت الأربعاء الماضي مشروع قرار أمريكي عارضته 57 دولة، وامتنعت عن التصويت عليه 33، مما حال دون استحصال القرار على ثلثي عدد الأصوات اللازمة.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. لستم علی شیء بل لستم شیء و ولّی عهدکم الذهبي و سقطت انیابکم و اوراقکم و لن یهابکم الا کلّ بقرة ذلول حلیبها یسر الحالبین!!

  2. يبدو الحوار بين بلطجية وخدم للصهيونية يتسابقون على الولاء والطاعة لخدمة الكيان العنصري؟! ولكنهم خابو وخاب فألهم .

  3. هذه افعى تربت في عائلة ارضعتها كره المسلمين البعض يقول هندوسية والاخر يقول سيخية….. لا فرق المهم انها تنفس حقدها على المسلمين بهذه الطريقة(أتمنى أن يقول لها أحد ما ان فلسطين بها مسيحيين ومسلمين….أعتقد أنها تعرف لكنها تعمل نفسها لا تدرك ذلك).
    ألمهم أن مهمتها القذرة التي أوكلها لها ترامب قد فشلت فشلا ذريعا.

  4. 87 دولة منهم 30 دولة لا يزيد حجمها ووزنها عن جناح بعوضة فمنهم جزر في البحر بين الأميكيتين لاتزال تابعة للعرش البريطاني … ومنهم من تتبع أمريكا مباشرة ومصدر دخلها الوحيد هي أموال الجنود القابعين في القواعد الغربية فيها … ومنهم من ترك عبودية الشيوعية ليصبح عبدا لأمريكا (كم يحبون أن يظلوا عبيدا لأحدهم) ومنهم من لا ارى وصفا أدق لهم مما ورد في كتاب الله (النطيحة والمترديو وما أكل السبع) ومنهم من لم يجد من ينطحه فنطح رأسه بالحيط ممن أذلتهم أمريكا (البوسنة كمثال) ومنهم من لا يستطيع شق عصا الطاعة عمن دمر بلادهم في الحرب العالمية ….. المصيبة أن هذا السفيه لن يبقي ولن يذر بعد أن صار عدوا للجميع (بشر ورسل وملائكة وحتى شياطين)!

  5. الإدارة الأمريكية القادمة …. هيلي رئيسا …. بولتون نائبا للرئيس …. دحلان مستشارا للأمن القومي الأمريكي …. النتن ياهو … وزيرا للدفاع !!!

  6. who votes with UN , anti-Hamas draft at UNGA has shocked the free world . mainly Argentina , Ireland , Brasil . , Spain, Singapore , Croatia , Japan , Austria . Germany ,European Union .. etc do they know difference between resistance & terror .. Palestine has been stolen , its people killed .. what they expect Palestine Surrender against occupation .. No definitely . Ireland , Croatia know what is resistance even Europe during Nazi .. Spain is oriental next to Arab world must be friend . this must not be repeated in front of whole world peoples
    anti-semitism harms Arabs too .. Arabs / Palestinians too are Semitic so this Nikki Haley is wrong !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here