ترامب يشيد بانتصار الجمهوريين في سباقين انتخابيين بولاية نورث كارولينا

 

واشنطن – (د ب أ)- انتصر مرشحان جمهوريان يدعمهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات خاصة في ولاية نورث كارولينا ليحصلا على مقعدين بمجلس النواب الأمريكي.

واحتفل ترامب بنتائج السباقين في سلسلة من التغريدات اليوم الأربعاء، قائلا إنها كانت ليلة كبيرة للحزب الجمهوري.

وزار ترامب الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة أول أمس الاثنين لدعم أحد المرشحين، دان بيشوب، حيث كانت الانتخابات التي شارك فيها بمثابة اختبار لشعبية ترامب.

وكتب ترامب على موقع تويتر ” كان دان بيشوف متأخرا بـ17 نقطة قبل ثلاثة أسابيع. ثم طلب مني المساعدة، فقمنا بتغيير استراتيجيته تماما، وقد فاز بسباق عظيم”.

وفاز بيشوب بالانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء بفارق 2 بالمئة على الديمقراطي دان ماكريدي، وفقا لمجلس الانتخابات بالولاية. ويمثل المقعد ضاحية شارلوت، وهي المدينة التي سيعقد فيها الجمهوريون مؤتمرهم في العام المقبل وسيبدأون رسميا ترشيح ترامب لولاية جديدة.

وكانت الانتخابات الخاصة ضرورية بسبب مزاعم التلاعب بأصوات الناخبين الغائبين في انتخابات تشرين ثان/نوفمبر 2018 .

وأجريت الانتخابات الخاصة الأخرى لاختيار عضو جديد في الكونجرس ليحل محل عضو توفي في شباط/فبراير.

وكتب ترامب على تويتر إن الفائز بالانتخابات جريج مورفي حقق “نصرا كبيرا.. أكبر كثيرا من المتوقع”.

وفاز مورفي بالانتخابات بهامش ضخم، حيث حصل على 62 بالمئة من الأصوات مقابل 37 بالمئة لمنافسه الديمقراطي الين توماس.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ولاية شمال داكوتا هي احد ولايات امريكا القليلة السكان (٧٥٨ الف نسمة ) وهي معقل للجمهوريين حيث يسيطرون علي المجالس النيابية المحلية والفدرالية فضلا عن مركز الحاكم منذ عام ١٩٦٠ وفوز الجمهوريين فيها طبيعي ولا يدل علي شعبية ترامب فبة ومن غيرة أصوات السكان تذهب لحزبة ومن المعتقد ان موقف ترامب صعب للغاية في الانتخابات الرئاسية القادم لضعف ادائة وفشلة في معظم القضايا التي تصدي لها فالمنحني الاقتصادي يهبط كما ان سياستة الخارجية متخبطة وأضعفت موقف امريكا في العالم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here