ترامب يستفز البريطانيين بانحِيازه إلى زعيم “البريكست” جونسون كرئيسٍ جديدٍ للوزراء.. لماذا هذا الاستِفزاز الفج؟ وكيف سيكون رد فعل الشعب البريطاني أثناء زيارته؟

كُنّا نتوقّع استقبالًا صاخبًا للرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب أثناء زيارته الرسميّة لبريطانيا بعد غد الاثنين، ولكن بعد التّصريحات “غير المسؤولة” التي أدلى بها لصحيفة “الصن” ونشرتها اليوم، وأكّد فيها دعمه لبوريس جونسون، وزير الخارجيّة السابق، كخليفة لرئيسة الوزراء المُستقيلة تيريزا ماي، فإنّ بريطانيا ستُواجه أزمة في البيض الفاسد بسبب استعداد الملايين لقذفه به احتجاجًا على مواقفه العنصرية أوّلًا، وتدخّله السّافر في الشؤون الداخليّة البريطانيّة.

ترامب بإشادته بجونسون وبهذه الطّريقة الفجّة، يضع نفسه في خندق “البريكست”، أيّ خُروج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبي، وكان جونسون قائد حملة الخروج هذه، مُضافًا إلى كونه سياسيًّا عُنصريًّا تطاول بشكلٍ مُقزّزٍ على المُواطنين المُسلمين في بريطانيا عندما وصف المُنقّبات في أحد تصريحاته بأنّهن مِثل صناديق القُمامة السوداء.

لا نعتقد أنّ ترامب لا يعرف أن نصف الشعب البريطاني تقريبًا عارض البريكست، وصوّت من أجل البقاء في الاتّحاد الأوروبي عندما وصف جونسون بأنّه سيكون رئيسًا مُمتازًا لوزراء بريطانيا، ولكنّه يُصِر على استفزاز البريطانيين بوقوف في خندق اليمينيين العُنصريّين مُحطّمًا بذاك كُل قواعد البروتوكول، ناهيك عن معايير أدب الضّيافة، واحترام شُؤون الآخرين الداخليّة الحسّاسة.

من المُؤسف أنّ ترامب هذا الذي سيُواجه بالبيض الفاسد ومُظاهرات الاحتجاج المليونيّة في لندن بقِيادة عُمدتها ومُعظم أعضاء النّخبة السياسيّة والجماهير العريضة، من المُؤسف أنّه يحظى باستقبالِ الأبطال في بعض العواصم العربيّة، والخليجيّة تحديدَا، جنبًا إلى جنب مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي أهداها القدس المحتلّة، وهضبة الجولان، و”صفقة القرن”.

عزاؤنا أنّه سيجد من يتصدّى له من العرب والمُسلمين الشّرفاء في مِنطقتنا، ويجبرونه على التّراجع عن تهديداته الابتزازيّة، واستِجداء الحِوار، ومن موقف الخائِف المرعوب، وهُنا يكمن الفرق بين من يُحافظ على كرامته الوطنيّة، وبين من يتنازل عنها، ويخضع للابتزاز من رئيسٍ أمريكيٍّ لا يُخفي كراهيّته وعُنصريّته تُجاه العرب والمُسلمين.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. الم تيأسوا لكثرة ما كتبتم عن ولِ الزعماء العرب تذكروهم بالكرامة والشهامة وغيرها من الفضائل ، ماذا تنتظرون من اناس نسوا الله ولا يخافوه كخوفهم من امريكا ، القرآن الكريم العربي المبين بين ايديهم ابلغ مما تكتبون ونعلق ، لكنهم جعلوه وراء ظهورهم ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، اللهم انا مغلوبون فانتصر .

  2. ببساطه شديده.. ترامب حرق اوراق صاحب الشعر الحرير ع الخدود يهفهف.. حرقها متقصدا

  3. ترامب لا يتدخل ،في شؤون بريطانية الداخلية فهي بحكم تبعيتها العمياء للسياسة الأمريكية تعتبر ولاية ظل أمريكية.

  4. عندي سؤال لك هل ساتخرج وانت حامل البيض الفاسد يا أستاذ ؟؟ لترمي على موكب ترامب !!!!!لا تستطيع ان تفعل هذا والايام بيننا.

  5. وحتى المسلمون والعرب يكرهون ترامب الصهيوني وحتى المتصهينين العرب يكرهون ترامب على مضض ويعضون اصابعهم من كثرة الحقد ولكن اخوك مكره لا بطل

  6. ,Era of Racist Imbeciles, Trump, Nitin, Bolton, Pompeo, Kushner, Johnson MBS, Mo Ben Zaid, Hope they do down in flames for the the misery they are inducing

  7. The brits would be stupid to welcome idiot Trump ! Brits should not accept Trump saying ” I endorse Boris ” who is he to say that and what the hell he has to do with UK politics ? Unless the jewish lobby in the house of commons gave him the green light to say that ! Boris Johnson is a redneck guy like Trump , but Britain has heritage and culture , unlike the American cowboy culture. I think Brits must not keep silent.. Robert Fisk must reply idiot Trump

  8. العالم باسرة يعلم جيدا ان امريكا عمياء و في العز النهار من غير السياسة البريطانية !
    كل السياسات الامريكية هي عبارة عن تخطتيط بريطاني و لمدة 50 عام مقبل
    و اما عن بوريس جونسن الرجل صهيوني ولا عجبا من دعم ترامب المجنون لبوريس جونسن , قبل يومين مالئت اغلب الشوارع في بريطانيا بالمصقات ضد زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لبريطانيا
    و هذه واحدة من الملصقات التي شاهدتها اليوم على عمود الترافيك ليت لعبور الشارع (( DONALD TRUMP TERRORIST CUNT ))

  9. وهُنا يكمن الفرق بين من يُحافظ على كرامته الوطنيّة، وبين من يتنازل عنها، ويخضع للابتزاز من رئيسٍ أمريكيٍّ لا يُخفي كراهيّته وعُنصريّته تُجاه العرب والمُسلمين.
    ==============================================

    من قتل عثمان بن عفان….مجموعة من العرب المسلمون….من قتل علي بن ابوطالب عربي مسلم….من حاول جاهدا قتل قضية فلسطبن….اعراب متأسلمة متصهينة ….. ليس كل عربي جمال عبد الناصرأو د.جورج جبش ولا كل مسلم المعتصم أو مهاتير محمد

  10. سلوك نرجسي و مرفوض تماما في الغرب لكن محبوب في دول الخليج

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here