ترامب يستخدم الفيتو ضد ثلاثة قرارات من الكونجرس تحظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

 

واشنطن ـ (د ب أ)- أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم حق النقض ” الفيتو” ضد ثلاثة قرارات للكونجرس تهدف لمنع مبيعات الأسلحة للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء بلومبرج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وقال ترامب في رسالة إلى مشرعين أمريكيين نشرها البيت الابيض: “هذا القرار سيضعف القدرة التنافسية العالمية لأمريكا ويضر بالعلاقات المهمة مع حلفائنا وشركائنا”.

وهذه هي المرة الثالثة التي يستخدم فيها ترامب الفيتو منذ بداية رئاسته.

واستخدم ترامب الفيتو لأول مرة في وقت سابق من هذا العام في إجراء يهدف إلى إنهاء إعلان الطوارئ على المستوى الوطني الذي استخدمه لتمويل الجدار على طول الحدود الجنوبية.

وفي نيسان/ أبريل الماضي استخدم الرئيس الأمريكي الفيتو ضد قرار دعمه الجمهوريون والديموقراطيون في الكونجرس بغرفتيه يفضي إلى سحب الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here