ترامب يدعو مجلس الشيوخ إلى عدم تقييد يده بشأن إيران ويحذر من اظهار “الضعف” في الوقت الحالي

واشنطن ـ (د ب أ)- دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجلس الشيوخ إلى معارضة مشروع قرار يهدف إلى تقييد يده بشأن إيران، محذرا من أن إظهار “الضعف” سيكون خطوة خاطئة في الوقت الحالي.

ويأتي هذا التحذير وسط مخاوف متنامية في الكونجرس الأمريكي بشأن هيبة الولايات المتحدة في الخارج.

وغرد ترامب على موقع “تويتر”: ” إذا ما قيدت يدي، سيكون لدى إيران فرصة للنجاح. يبعث هذا بإشارة سيئة للغاية… نؤدي عملا جيدا للغاية بشأن إيران وهذا ليس الوقت المناسب لإظهار الضعف”.

ووافق مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء على المضي قدما في مناقشة مشروع القرار الذي يقيد صلاحيات الرئيس ترامب على اللجوء للعمل العسكري ضد إيران دون الحصول على موافقة النواب. ومن المتوقع إجراء التصويت غدا الخميس.

وانضم العديد من النواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب إلى الديمقراطيين الذين اقترحوا مشروع القرار. ويدرس الكونجرس على نحو متزايد منذ فترة طويلة كيفية استغلال قانون سلطات الحرب لعام 1973 لكبح جماح البيت الأبيض.

ووافق مجلس النواب الأمريكي الشهر الماضي على مشروع قرار مماثل، ولكن لغة مشروع القرار المطروح على مجلس الشيوخ تتضمن اختلافا طفيفا، وهو ما يستلزم إجراء تصويت آخر, مما يطيل أمل العملية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. تقييد اي رئيس كلمه خاطئه لانه قد اقسم حسب الدستور ويجب ان تلحظ صلاحياته في الدستور وتعدل في الدستور وليس على الملاء وبهدوء وليس كيدي وكما تعدل في كل البلدان لان الرئيس وكل رئيس ليس حصان جامح يختاروه ويربطوه متى شاؤوا

  2. “ولكن لغة مشروع القرار المطروح على
    مجلس الشيوخ تتضمن اختلافا طفيفا”

    وهل لكم أن توضحوا الإختلاف الطفيف ؟
    .
    ما وراء الخبر أهم من الخبر !
    .
    مع الشكر والتقدير
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here