ترامب يدعو عضوات في الكونغرس من أصول أجنبية إلى “العودة” من حيث أتين.. وإلهان عمر ترد عليه: نكافح لنحمي أمريكا من أسوأ الرؤساء وأكثرهم فسادا.. ومسؤولون ديمقراطيون يصفونه بـ”العنصري” المصاب برهاب الأجانب (تغريدة)

 

واشنطن- (أ ف ب): دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد عضوات ديموقراطيات في مجلس النواب من أصول أجنبية لم يسمهن إلى “العودة” من حيث أتين، ما دفع مسؤولين ديمقراطيين رفيعين إلى نعته بـ”العنصري” المصاب برهاب الأجانب.

وكان نقل عن ترامب العام الماضي إشارته الى دول أفريقية بأنها “أوكار قذرة”، اضافة الى كلامه عن “غزو” المهاجرين غير القانونيين.

وأشار ترامب في تغريدة إلى “عضوات كونغرس ديموقراطيات تقدميات”، ما بدا كأنه يقصد مجموعة من الشابات المتحررات ذوات الاصوات الكثيرة واللواتي دخلن مجلس النواب للمرة الأولى مثل ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك والنائبة عن مينيسوتا الهان عمر ورشيدة طليب من ميشيغن.

ولم يعمد ترامب إلى تسمية أي منهن، لكنه قال “إنهن أتين في الأصل من بلدان ذات حكومات كارثية بالمطلق هي الأسوأ والأكثر فسادا وعدم كفاءة في العالم”.

واتهم النساء بأنهن بكل عزم “يخبرن شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على الأرض، كيف يجب أن ندير حكومتنا”.

واضاف “لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن الفاشلة التي أتين منها حيث تتفشى الجريمة”.

وأوكاسيو كورتيز مولودة في نيويورك الا أنها من أصل بورتوريكي، فيما طليب التي ولدت في ديترويت هي أول أميركية من أصل فلسطيني تنتخب في الكونغرس، وعمر التي جاءت طفلة إلى الولايات المتحدة من الصومال هي أيضا أول مسلمة سوداء في الكونغرس.

وقال مساعد رئيسة مجلس النواب بن راي لويان، المسؤول الأرفع من أصل لاتيني في الكونغرس، لقناة “فوكس نيوز” الأحد “هذه تغريدة عنصرية”.

وأضاف “هؤلاء مواطنون أميركيون انتخبوا من قبل ناخبين في الولايات المتحدة الأميركية”.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي قد حذّرت حزبها من “خطر” السياسات الليبرالية التي تدفع بها أوكاسيو-كورتيز والتقدميات الاخريات، في حال كان الديموقراطيون يأملون بهزيمة ترامب في انتخايات 2020.

لكن بيلوسي انتقدت الأحد على موقع تويتر “هجوم” الرئيس، وقالت “أرفض تعليقات ترامب التي تنم عن الرهاب من الاجانب وتهدف الى تقسيم أمتنا”.

واضافت ان تعليقات ترامب تؤكد أن “خطته +إجعلوا أميركا عظيمة مجددا+ كانت دائما حول جعلها بيضاء مجددا”.

كذلك، دان مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية تعليقات ترامب.

وقال نهاد عوض المدير التنفيذي للمجلس “من المحزن أن نرى نزيل البيت الابيض ينتقل من دعم وتشجيع الأوصاف العنصرية الى استخدامها بنفسه”.

وأضاف “اذا هتف ترامب بالعبارات نفسها في وجه امرأة ترتدي حجابا في وولمارت، فانه قد يتعرض للاعتقال”.

ومن جانبها ردت النائبة الديمقراطية بالكونغرس الأمريكي إلهان عمر على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاجمها فيها هي وزميلتها رشيدة طليب.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النائبتين بالكونغرس من أصول إسلامية بالعودة لمواطنهما الأصلية بعد انتقادات لسياساته حيال الهجرة.

وكتبت إلهان عمر على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: السيد الرئيس، كأعضاء في الكونغرس، فإن الدولة الوحيدة التي أقسمنا اليمين لها هي الولايات المتحدة”. “وهذا هو السبب في أننا نكافح من أجل حمايتها من أسوأ الرؤساء وأكثرهم فسادًا ودون كفائة، في من رأيناهم على الإطلاق”.

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. هل نسي أم تناسى ترامب أن البيض ليسوا بالسكان الأصليين لأمريكا، وأن السكان الأصليين هم الهنود الحمر الدين عانوا ولايزالون يعانون من الإضدهاد والعنصرية على أرضهم . الأوروبيين قتلوا أعدادا كثيرة من الهنود الحمر لكي تكون نسبتهم أقل من الأوروبيين كما عملوا على تحديد نسلهم بشتى الوسائل وحتى يومنا هدا الأغلبية منهم يعيشون منعزلين عن المجتمعات الأوروبية التي يرونها دائما محتلة لأراضيهم ومعتدية عليهم . فكيف يتجرء ترامب ويطلب من هؤلاء البرلمنيات العودة إلى بلدهم الأصلي وهو يعتبر من المستوطنين المعمرين في نظر سكان أمريكا الأصليين . أما عن العضوات في الكونكرس فهم أمريكيات دو أصول مهاجرات بطريقة شرعية وليس بالقتل والإبادة .

  2. الى اخواني واخواتي الكرام،رجعت ثاني مع انفعالية نسيت،الصهيوني كوشنر زوج بنت الى فاكر نفسه امريكي عيار ٢٤ .والحاقد الكبير بولتون.ليش نسو نفسهم الإنسان لازم يقرأ التاريخ قبل أن يتكلم عن غير،الحمد لله الحقد اي مخلوق اتمنى ان اشوف قبل أن اموت البشرية يعيشون حب في بينهم بعضهم البعض.وشكر على الخ عبدالباري الى خصص لنا هذا الجريده

  3. To all commentators ! why are you surprised ?? Aren”t Arabs doing the same thing. All the restrictions practiced on some Arab people in the GCC are meant to tell the go out we got sick of you ? Saudi Arabia , Bahrain , Kuwait ,with no exception. Can one compare between the number of Palestinians accepted to work in Oman and the number of Indians and Pakis ? So do not blame this idiot. Arabs are more racists.

  4. أول مسلمة سوداء في الكونغرس.؟؟؟؟ لم استخدام التعابير العنصرية الغربية لوصف البشر؟؟
    وايضا لم صياغة النص باسلوب غربي واستخدام اسم الاب او العائلة كبديل للاسم الاول كما هو متعارف عليه في الثقافة العربية؟؟؟ لاافهم.

  5. ترامب هو الرءيس الصادق الذي يعمل لمصلحه بلده اما عن العنصريه لماذا نعير ترامب بها ونحن اساس العنصريه بكل اشكالها بالعالم ترامب لم يذكر المسلمين ، هو يقصد جميع المهاجرين الدين ياتون لامريكا للاستفاده من الميزات التي عمل الامريكي الابيض والاسود فقط عليها ياتي الغرباء وياخدونها مجاننا ولا ننسى ان العرب خاصه يستفيدون اكتر ناس من اميركا وهم اكتر النلس تهربا من دفع الضراءب واكتر الناس يشمتون بمصاءب اميركا

  6. ترامب هو جيل ثاني وُلِدَ في أمريكا لأب ولد في نيويورك وأمه ولدت في أسكتلندا. هاجر جده من ألمانيا للولايات المتحدة وغيّر إسم العائلة الأصلي من “ترامبف” ل “ترامب” وأدّعى أنه من النمسا لأن ألمانيا كانت خارجة مهزومة من الحرب العالمية الثانية ومكروهة للجميع! للآن ترامب ينتقد بشدة بلده الأصلي ألمانيا، ويتعالى عليها، وله معاملة غريبة ووقحة مع المستشارة ميركل. من يتنكر لأصله، خسيس ودنيء، وهذا ديدن ترامبف، عفواً ترامب، أباً عن جد.

  7. يعني انتم تستعمرون وتحتلون بلادنا وتنهبون ثرواتنا وفوق هذا تشنون حروبا مدمرة اما حروب مباشرة او حروب بالوكالة كما في عدوان ابو منشار على اليمن وتدمير سورية عن طريق ارهابيي ومرتزقة ودواعش ال سعود وال ثاني وفوق كل هذا تريدون طردنا من بلادكم ؟ اذا اخرجوا انتم من منطقة الخليج وتوقفوا عن دعم صهاينة ال سعود الذين يعملون على استعباد العرب ونهب ثرواتهم وتهويد ارضهم ومقدساتهم وتدمير بلدانهم لصالح العدو الصهيوني

  8. الولايات المتحده خلال خمسون الى مائة سنه قادمه اما الى حرب اهليه عرقيه او تقسيمها الى ثلاث دول على اساس عرقي السود اللاتين والبيض وسجل يا تاريخ

  9. ذكروهذا المسخ ان زوحته
    أوروبيه
    وان اميركا عالم وليست شركه تتبع
    شركات ترامب العنصري المقيت

  10. تحية للاخت المعلقة ايمان لما كتبته ، هذا هو الواقع، الواقع المر في ما يخص لصوص وخونة البلاد العربية الذين باعوا بلداننا وجوعوا شعوبها وأذلوها، بارك الله فيك اخت ايمان!

  11. الى ايمان ……..تعليقك يذكرني بواقعة حدثت في العام 1974 عند ذهاب الرئيس عرفات لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، عند دخوله للمبنى تواجد بعض الصهاينة على المدخل وبدأوا بالهتاف عد الى بلدك …عد الى بلدك فما كان منه الا أن توقف وخاطبهم قائلا ” شكرا لكم جئت الى هنا لكى أعود لبلدي فلسطين “

  12. يا جماعه هدوا شوي، ما يقوله ترمب عادي جدا له ويقوله كل يوم لمن حوله، الجديد ان هذا الرئيس يقول ما على لسانه ولكن غيره من الساسه يفكرون بنفس المنطق ولكن لا يقولون ما يقول ترمب بل يعملون به بالخفاء.
    الحمد لله على ترمب الذي عرى العربان الخونة الرؤساء اللصوص وفضحهم وحلبهم اشد حلبه وما زال يهينهم

  13. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،اخواني واخواتي ،من يظن نفسه امريكي خالص،ان يراجع نفسه من اين اتاء قبل أن يقول كلام عنصري حاقد على جميع البشرية،امريكا معروف اصلع يرجع الهنود الحمر البقية الباقية كلهم اتو من خارج أمريكا،راحع نفسك يا ترامب الى يحسب نفسه ذهب عيار ٢٤امريكي راجع انت واهلك من امريكا او مهاجرين ،واخرهم مع اسف الشديد ولا احب أن اذكرك زوجتك من فين ،وشكرا

  14. الا يوجد هناك من يذكر هذا العنصري بأن اسمه الماني وأصله ألماني جاء جده الى أمريكا وقتل سكانها الأصليين واغتصب بلادهم فليس له الحق بأن بدعي بأنه من سكان البلاد الأصليين فهو غريب كما أولئك الذين يرغب في اذلالهم وإبعادهم من البلاد .

  15. انا مع ايمان فيما صرحت به
    ، انها نغمة تورث الاحقاد لايصرح بها ولا يعمل بها إلا رجل مريض ، اهذا هو الغرب ؟ اهذه هي الدولة التي تعتبر نفسها اقوى دولة في الارض ؟ أهذه هي الإنسانية التي يفهمها ترامب وأمثاله ؟ اذا يحق لنا كمسلمين لا كعرب أن نفخر بديننا الذي يقول : أن اكرمكم عند الله أتقاكم ، أو كما يقول سيدنا محمد عليه صلى الله عليه وسلم : لافضل لعرب على اعجمي ي ولا بلا يض على اسود الا بالتقوى
    قال أمير المؤمنين عمر وهو يتحدث عن بلال عندما اعتقه ابو بكر قال : ابو بكر سيدنا واعتقد سيدنا يقصد بلال ، ولكن نؤكد أن هذه عقيدتنا كمسلمين لا كعرب اليوم فهم لا يمثلون حقيقة الإسلام

  16. .
    — ذات الخطأ يتكرر تاريخيا ويجلب الكوارث عندما يستعين السياسيون او المفكرون بالقساه الماكرين ضد خصومهم وينتهي الامر بان يرتد هولاء على من أوصلهم للسلطه ويفتكوا بهم ويحكمون بالحديد والنار لان ذلك فقط هو الاسلوب الذي يتقنون استعماله .
    .
    — القوميون الالمان أتوا بهتلر،،، لينين اتى بستالين ،،، محمد نجيب اتى بعبد الناصر ،،، احمد حسن البكر اتى بصدام حسين ،،، وعمر البشير أتى بحميدتي ،،، والاهم هو ترامب الذي اتت به القوى التقليديه لتتخلص من قوى العولمه التي هيمنت على الاقتصاد الامريكي والدولي ،،،،،، كل هولاء البدائل سحقوا كل من لا يتفق معهم وجلبوا الويلات لبلادهم وادخلوها في حروب مدمره .
    .
    .
    .

  17. للأسف رئيس أكبر دوله بالعالم متطرف بعنصريته ومختل عقليا. ولا يتشاطر الا على المغفلين العرب ويبتزهم أبشع
    ابتزاز وبلطجة بادعاء انه يحميهم من إيران.
    وعروشهم بدونه ستسقط خلال أيام وسيضطروا ركب الدرجه السياحية للهروب لان طائراتهم لن تكن موجوده انه اذلال ما بعده إذلال وهو يعلم أنه يكذب لان قواته في العراق ومنطقة الخليج تريد من يحميها .وثبت عجز أسلحتهم في أكثر من مكان.

  18. ترامب جاء من جد الماني وجدة المانية ,, فلا يوجد باميركا اميركي اصيل سوى من تبقى من الهنود الحمر الذين ابادوها ,,
    وميلانيا زوجته جاءت من تشيكيا ومنذ مدة عملوا لها تمثالا خشبيا بقريتها ,, ولا زالت ميلانيا لغتها الانكليزية غير متقنة تماما ,,

  19. الغريب في الامر ان ترمب نفسه من اصل الماني ، هو نفسه ليس أمريكي وإنما هم من اصل الماني ! وعلينا هنا ان نطلب منه الرجوع للبلد الذي قدم منه! في المانيا توجد احزاب يمينية متطرفة مثل حزب ل AFD تكره الاسلام والمسلمين ستستقبله استقبال حار ، وبذلك تستطيع كل هذه النائبات الثلاثة الرايعات العيش بسلام ، انا زاد اعتقادي ان ترمب يحتاج لطبيب نفساني جيد، انا استطيع ان اوجهه لطبيب نفساني يجيد اللغة الانجليزية بالمانيا البلد الذي أقيم انا به منذ ٥٠ سنة! يا ترمب، المثل العربي يقول: ان لم تستحي فاعمل ماشيءت !

  20. غريب أمره ترامب مع انه هو من أصل الماني وجده هاجر إلا اميركا ليس من وقت بعيد ،من ١٠٠ عام فقط وما زالوا أقاربه يعيشون في جنوب ألمانيا.

  21. و ترامب نسي اصل نسبه ! ترامب اصله الماني ! فليرجع ترامب من حيث اتوا اجداده ههههههههههههه

  22. تريد من عضوة الكونجرس رشيدة طليب الفلسطينية ان تعود الى بلادها فلسطين ؟
    اذا ليخرج الصهاينة المحتلين من فلسطين ويتركوا فلسطين لاهلها ولشعبها الأصلي ليعود الصهاينة الى امريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا وألمانيا وبولندا وإثيوبياوغيرها من الدول الغربية التي جاءوا منها وبعد ان يترك المحتلين والمستوطنين فلسطين ويعودوا الى البلاد التي أتوا منها ساعتها تعود رشيدة طليب الى فلسطين
    اخرجوا من بلادنا العربية ايها المستعمرين المجرمين واتركونا وشأننا ولا تضعوا علينا حكام خونة هم عبارة عن مجموعة من اللصوص القتلة عديمي الانسانية لا ينتمون لارضنا العربية التي ينهبون ثرواتها ويدعمون تهويدها ويذلون شعوبها وساعتها لن تجدوا عربي او لاجئ ترك بلده وتوجه الى امريكا او الى اوروبا
    انتم واذنابكم العربان سبب اللجوء والتشرد والفقر والقتل والتدمير في منطقتنا العربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here