ترامب يدعو حكام الولايات إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة “فورا” وسط جائحة كورونا ويهدد بتخطيهم إن لم يمتثلوا

واشنطن- (أ ف ب): دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض الجمعة حكام الولايات الأميركية إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة “فورا” رغم فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب “اليوم، اعتبر أن أماكن العبادة مثل الكنائس والكنس والمساجد هي أماكن أساسية تقدم خدمات لا غنى عنها”، مضيفا “أحض الحكام على السماح بإعادة فتح كنائسنا وأماكن العبادة لدينا”.

وتابع “إن لم يمتثلوا، سأتخطى الحكام”، من دون أن يوضح كيفية قيامه بذلك، علما أن قرار إعادة فتح أماكن العبادة يتوقّف على سلطات كل ولاية.

وقال ترامب الذي يحظى بشعبية واسعة في صفوف الإنجيليين المحافظين إن “بعض الحكام اعتبروا محال بيع المشروبات الكحولية والعيادات الطبية حيث تجرى عمليات الإجهاض أماكن أساسية، لكنّهم تركوا جانبا الكنائس وغيرها من أماكن العبادة. إنه خطأ”.

وأضاف “أنا أصلح هذا الظلم بإعلان دور العبادة أماكن أساسية”، موضحا أن مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها ستصدر بناء على طلبه توصيات صحية لهذه الأماكن.

وقال ترامب “في أميركا، نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل”، قبل أن يختم مؤتمره الصحافي من دون الإجابة على أي سؤال.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. اذاجاز لنا التعليق تحليلا لايتشرف من إهتمام الناطق الرسمي لصنّاع القرار للمنظومه العالميه المتوحشه (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ) رئيس اروكستر سياسة الجنون كذب وتضليل وفنون سوى من باب خلط الأوراق على مذبح الفوضى الخلاقّة التي ارتدت الى عقر دار مؤجيجيها ولوجا لتحقيق دفين أهدافهم ومصالحهم (الغاية تبرر الوسيله وهم من غيبوا الدين على مذبح سياسة الفلسفة التجريبيه وإستبداله بالحسابات الماديه والهوى المصلحي الرغائبي) بعد ان تعرّت مخرجات وقوانين مفردات عولمتهم وحداثتهم وتنويرهم (تبشيرهم ) وململت الراي العام الشعبي في بلاد العم سام كما ململت باقي شعوب العالم في وجه حكّام التبعيه للمنظومه المتوحشه ؟؟ وجاءت الجائحه(كورونا ) لتكشف مابقي من عوراتهم مما زاد سعارهم وتخبطهم وحرق ادواتهم وماتبقى من اوراق في جعبتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وصدق امير الشعراء أحمد شوقي إستشرافا ووصفا !!!!:-
    بلّغ الثعلب عنّي عن جدوى الصالحينا
    عن ذوي التيجان دخل البطن اللعينا
    انهم قالوا وخير ال قول قول العارفينا
    مخطئ من ظن يوما ان للثعلب دينا

  2. الى سلمي ولايات رعا البقربمناسبة عيد الفطر…صلاة العيد ليست فرض…ستهرولون لصلاة العيد و سترون الكنائس و الكنس فارغة…حذار ي
    من هذه المصيدة القذرة و انتم أعلم مني بقذارة الصهاينة العنصريين و خاصة ترامب و زمرتة الإرهابية ….حذاري…حذاري….حذاري…حذاري….حذاري…حذاري….حذاري…حذاري….حذاري…حذاري….حذاري…حذاري….حذاري…حذاري

    صلاة العيد ليست فرض كالصيام و الصلوات الخمس و الجهاد الخ..الخ
    وكل عام و أنتم بخير…..

  3. الاحمق ، يقود امريكا للهاوية ، ويكشف زيف ديمقراطية امريكا ، امريكا متوحشة ، تعتبر العالم غابة ، وهي اسدها ، وااااسفاه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here