ترامب يدافع عن قراره بقتل الجنرال الإيراني سليماني وينتقد بشدة اليسار الراديكالي معتبرا أن الديمقراطيين لا يفعلون شيئا سوى السخرية من سياساته (تغريدة)

واشنطن- (د ب أ): دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على موقع “تويتر” الاثنين عن قراره بقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، وذلك بعد أن شكك النقاد في الطبيعة “الوشيكة” للتهديد الذي قال ترامب إنه برر قتله.

وقال ترامب: “تعمل وسائل الإعلام المزيفة وشركاؤها الديمقراطيون بجد لتحديد ما إذا كان الهجوم المستقبلي للإرهابي سليماني بات “وشيكًا” أم لا، وما إذا كان فريقي قد وافق على ذلك”.

وأضاف ترامب: “الإجابة على كليهما هي نعم، ولكن هذا لا يهم حقًا بسبب ماضيه المروع”.

وقد برر ترامب قراره بقتل سليماني بالقول إنه كان يخطط “لهجمات وشيكة وشريرة” ضد مواطنين أمريكيين، ولكنه أثار موجة من الغضب عقب فشله في تقديم أدلة على مثل هذه الهجمات.

وتواجه الإدارة الأمريكية انتقادات بسبب التصريحات المتضاربة حول الأساس المنطقي وراء قتل سليماني، حيث قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الأحد إنه لم ير أدلة على أن إيران تخطط لشن هجوم على أربع سفارات أمريكية، كما زعم ترامب قبل يومين.

وفي تغريدة أخرى على تويتر، انتقد ترامب بشدة اليسار الراديكالي، قائلا إن الديمقراطيين لا يفعلون شيئا سوى السخرية من سياساته.

وذكر ترامب:” يحاول الديمقراطيون والأخبار المزيفة تحويل سليماني الإرهابي إلى رجل رائع، فقط لأنني فعلت ما كان يجب القيام به قبل 20 عامًا”.

وكانت الولايات المتحدة وإيران على شفا الدخول في حرب بعد أن أمر ترامب بقتل سليماني في وقت سابق من هذا الشهر وردت إيران بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين للقوات الأمريكية في العراق.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. في ظل الذل والهوان الذي تعرفه الدول العربية فإن رد إيران اتفقنا أو اختلفنا معها و إن كان بتوافق مع أمريكا سيكتب في التاريخ و أتمنى أن تأخد السعودية العبرة من خلال هذه الهجمات و الامتناع عن أداء الجزية لحفظ ماء وجهها

  2. انتم تتباهون بقصف هيروشيما و نكازاكي بالقنابل النووية انتم قتلتم الحياة هناك فماذا يعني لهذه العقلية الفاشية ان قتلت شخص او سكتت عن إبادة الشعب اليمني

  3. بيطلعلو مع أني لا أحبه.اغتال ثاني شخصية بإيران.وردة الفعل كانت سخيفة.واحد يقتل ابنك بتنتقم بتكسير سيارته وبتقول رد قاس.سخف.العين بالعين طلعت العين بتدمير طائرات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here