ترامب يخبر السويد أنه سيدفع كفالة مغني الراب المسجون “إساب”

واشنطن- (د ب أ): أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تلقى تأكيدات من رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن بأن مغني الراب الأمريكي المحتجز إساب روكي “سيلقى معاملة عادلة” بعد أن وعد بدفع كفالة مغني الهيب هوب شخصيا.

وجاءت المكالمة الهاتفية بين ترامب ولوفن بعدما ضغط المغني كانيه ويست على ترامب للمساعدة في تأمين إطلاق سراح إساب الجمعة، بعد أن قضى قاض سويدي بأنه سيظل محتجزا حتى 25 تموز/ يوليو على الأقل، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

وقال ترامب، الذي يقضي عطلة نهاية الأسبوع في ناديه للجولف في بيدمينستر بولاية نيو جيرسي، إنه ولوفن خططا للتحدث حول القضية مرة أخرى خلال الـ48 ساعة القادمة.

وكتب ترامب عبر موقع تويتر: “تحدثت في مكالمة جيدة للغاية للتو مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن الذي أكد لي أن المواطن الأمريكي إساب سيتم التعامل معه بشكل عادل. وبالمثل، أكدت له أن إساب لا يُخشى فراره وعرضت عليه أن أدفع شخصيا كفالته، أو بديلا لها”.

وجاء احتجاز مغني الراب على خلفية واقعة حدثت في 30 حزيران/ يونيو وسط العاصمة السويدية ستوكهولم. وتُظهر مقاطع الفيديو التي نشرها أساب على إنستجرام وموقع “تي إم زي” الترفيهي شابين يتبعانه هو وفريقه، وتحدث مناوشة في أحد الشوارع، ثم تعلو أصوات المغني وأفراد فريقه وهم يحثون الرجلين على الذهاب.

ويظهر أحد الشابين وهو يضرب فردا من فريق أساب بسماعات الرأس. وأظهرت صور أخرى كيف تم طرح أحد الشابين أرضا وضربه.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. رد البوليس السويدي بهذا الكلام على ترامب , ترامب :سوف أطالب لوفين بالإفراج عن المغني الأمريكي..والشرطة السويدية ترد “لا تستطيع فعل شيء , حيث جاء برد البوليس السويدي ان القضاء بالسويد لا يخضع للقرار السياسي , طبعا كلام ترامب كان ممكن يكون له تأثير لو وقعت الحادثة بإحدى الأنظمة العربية التي تعتمد بحماية عروشها على الحماية الصهيو_غربية , لكن السويد ملكها وحكومتها وشرطتها تستند الى حماية شعب اختار الحكومة لتخدم الشعب وليس كحال الحكومات والأنظمة العربية حيث يعتبر الشعب موجود لخدمة الملك وحكومته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here