ترامب يحمل الديمقراطيين مجددا مسؤولية الإغلاق الحكومي الجزئي

واشنطن- (د ب أ): حمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس المعارضة الديمقراطية مجددا المسؤولية عن الإغلاق الجزئي الحالي للوكالات والمؤسسات الاتحادية لليوم السادس.

ولجأ ترامب إلى تويتر للحديث عما وصفه بأنه “عرقلة” الديمقراطيين، وصدور حكم محكمة الشهر الماضي يحمي مئات الآلاف من المهاجرين الذين تم إدخالهم إلى البلاد بشكل غير قانوني، على أنهم أطفال.

وقال إنه لو لم يصدر الحكم بشأن برنامج الإجراء المؤجل للوافدين في سن الطفولة، لكان هناك اتفاق بشأن بناء الجدار.

وصدر حكم محكمة من الدائرة التاسعة في كاليفورنيا يوم الثامن من تشرين ثان/ نوفمبر، حيث أمر الإدارة بمواصلة برنامج الإجراء المؤجل للوافدين في سن الطفولة. ووصف ترامب الحكم بأنه “سخيف” وقال إنه بعد صدوره “ألغى” الديمقراطيون اتفاقا أجراه معهم حاول من خلاله تمويل جدارا حدوديا.

وغرد قائلا: هذا ما نحن فيه الآن، عرقلة الديمقراطيين للجدار المطلوب”.

وتم تطبيق برنامج الإجراء المؤجل للوافدين في سن الطفولة في عام 2012 وقام بحماية ما يقدر بـ 700 ألف مهاجر من الترحيل ومعظمهم من أصول إسبانية.

وأعلن ترامب عن خطط في أيلول/ سبتمبر عام 2017 للتخلص تدريجيا من هذا البرنامج، قائلا إن الرئيس باراك أوباما تجاوز سلطاته الدستورية عندما أصدره، ما تسبب في رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد تلك الخطط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here