ترامب يحذر روحاني: تهديدات إيران يمكن أن ترتد عليها بـ”نتائج عكسية”.. انتبهوا فهي يمكن أن ترتد لتلدغكم كما لم يلدغ أي شخص من قبل

 

 

واشنطن / الأناضول: حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إيران من إطلاق التهديدات، لأنها يمكن أن ترتد عليها بـ “نتائج عكسية”.

 

وقال ترامب في تغريدة على “تويتر”: “أصدرت إيران للتو تحذيرًا جديدًا. يقول (الرئيس الإيراني حسن) روحاني إنهم سيخصبون اليورانيوم (بأي كمية نشاء) في حال عدم وجود اتفاق نووي جديد”.

 

وأضاف: “عليك (إيران) أن تكوني حذرة من التهديدات، فيمكنها أن ترتد عليك بنتائج عكسية”.

وأضاف “انتبهوا للتهديدات، فهي يمكن أن ترتد لتلدغكم كما لم يلدغ أي شخص من قبل”.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في اجتماع لحكومته بطهران، إن بلاده ستزيد نسبة تخصيب اليورانيوم “بالكمية التي نريدها، والكمية التي نراها مطلوبة، سنتجاوز حد 3.67 بالمئة”، المسموح به بموجب الاتفاق النووي.

 

وفي حال تخطت إيران الحد المذكور، فإنها بذلك تكون تجاوزت ما يسمح به بموجب الاتفاق.

 

والإثنين، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تخطي طهران سقف مخزون اليورانيوم، المحدد بـ 300 كغم (أو 3.67 بالمئة) بموجب الاتفاق النووي.

 

ومنتصف يونيو/ حزيران الماضي، قال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية بهروز كمالوندي، إن بلاده ستزيد مخزونها من اليورانيوم المخصب، في حال لم تتخذ الدول الأوروبية خطوات ملموسة للحفاظ على الاتفاق.

 

والثلاثاء، سارعت القوى الأوروبية إلى إصدار بيانات بشكل منفصل، حول “اختراق” إيران لحد مخزونها، داعية طهران إلى “التراجع عن هذه الخطوة، والامتناع عن اتخاذ إجراءات إضافية من شأنها تقويض الاتفاق النووي”.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. الصين استسلمت للعالم الحر وتبنت اقتصاد حر وجنت فائض 3 تريليون وباتت بمجموعة العشرين واتحاد سوفياتي استسلم وتقلص لاتحاد روسي وترك 15 دولة محتلة وشرق أوروبا وتبنى إقتصاد حر وبات بمجموعة العشرين لكن ألمانيا هتلر لم تستسلم إلا بعد تدميرها وطردها من أوروبا وشمال أفريقيا ومحيط أطلسي وممرات دولية رغم إغراقها آلاف سفن وإسقاطها آلاف طائرات واليابان لم تستسلم إلا بعد تدميرها وطردها من الصين وشرق آسيا رغم إغراقها أسطول أمريكا السابع وإدعاء قادتها أنهم أنصاف آلهة، فعلى إيران آيات الله أخذ عبرة واختيار مسار

  2. أمريكا نقضت الاتفاق النووي مع ايران ولا يجوز لها ان تطالب ايران بالالتزام بذلك الاتفاق الذي لم تلتزم هي أي أمريكا به. الاتفاق يلزم الفريقين الموقعين عليه وليس فريقا واحدا فقط. وإذا ارادت أمريكا ان تلتزم ايران بالاتفاق فعلى أمريكا ان تعود وتلتزم به أيضا.
    شريعة الغاب التي تفرضها أمريكا على الأضعف منها لا بد ان يتم التصدي لها مهما كلف الأمر. فهذه القوة الجبارة الظالمة أي أمريكا تريد ان يخضع لها القاصي والداني وان تفرض ما تشاء على المستضعفين بما يتناسب مع مصالحها ومصالح حلفائها دون أدنى اعتبار لقانون أو عرف دولي ودون رحمة او مراعاة لحقوق انسان او لحقائق التاريخ.
    اليوم تسعى أمريكا كعادتها دائما ان تجرد العدو وهو حاليا ايران من كل مصادر قوته وتكشف كل مقومات دفاعه وتعريه وتبث الفرقة في مجتمعه وفي جيشه من خلال عملائها المزروعين داخل المجتمع وتستكمل استخباراتها وتنتظر الوقت المناسب لها ولحلفائها لتشعل الحرب على ايران.
    بكل تأكيد ايران تعرف ذلك واكثر كثيرا ولا يجوز لها ان تصغي كثيرا لمحاولات تشتيت جهودها في كشف العملاء داخلها ومراجعة الخطط الحربية بما يتماشى مع المتغيرات ومتابعة الاستعداد على قدم وساق والأهم ان تمضي بأقصى سرعة لإنتاج السلاح النووي دون التفات لتهديدات أمريكا والغرب الذين نقضوا الاتفاق ويطلبون من ايران فقط ان تلتزم به. الحرب قادمة لا محاله الا إذا وجدت أمريكا وإسرائيل ان الخسائر ستكون كبيرة وأن النتائج لن تكون بالشكل الذي يريدون.

  3. باسمه تعالي
    المعتوه و الغبي ترامب اصبح لا يفرق بين ال سعود (عندما يهددهم و ياخذ منهم المال السعودي) و ايران التي لا تجيبه حتي علي رسالته التي حملها رئيس الوزراء الياباني الي ايران.
    اعتقد ان ايران افقدته عقله و اصبح شخص مختل عقلياً، و نراه يتكلم بكلام غير طبيعي او غير عادي.

  4. كلام في كلام …. كل ما يريده هو الفوز بولاية ثانية ، الحرب الاقتصادية هي ليست ضد الصين و إنما ضد الولايات الديمقراطية التي هي ذات العلاقات القوية اقتصاديا مع الصين لذلك وهو يدفع بهذا الاتجاه لضغط عليهم من خلال العقوبات علي الصين بحجة الأمن الوطني ، أموال الخليج لتمويل المرحلة الانتخابية الثانية ، اعتقد ان علي إيران و السعودية ان يجلسو علي طاولة واحده لحل الخلاف .. الامريكان ليس لهم أصدقاء هم فقط أصدقاء مصالحهم .

  5. ترامب يهدد روحاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بصز ذيل فيكيازعر
    فيي الماضي مثلد يشابهز تهديدات ترامب ؟
    فقد زغم الفرزدق ان سيقتل مربعا /ابشر بطول سلامة يامربع !
    يا احمق البيت ادابيض !
    الشيخ حسن روحاني لم يبدأ بالتهديد ،فالعالم اجمع يعلم ويشهد انك انتالذي
    بدأت التهديدات بمحو ايران من على وجه الارض , وهو تهديد فارغ لاتستطيع لا انت ولاامثالك
    من مواجهة ايران او مجوها عن ظهر الارضز؟
    فتهديداتك ياترامب فارغة ودعاية سياسية الهدف منها استدرار المل السعود والخليجي ورفع معنويات
    الاسرائيليين الذي اصبحوايترتجفون رعبا وخوفا وتصطك ركبهم منايران التي اصبحت عى مشارف
    الحدود الوهمية التي يحتمون داخلها !
    الشيخ حسن روحاني يرد على تتديدات
    يا احمق البيت الابيض فهو يقول لك :ان صوريخنا جاهزة ،فإن تدن من الحرب شبرا ندن منها فترا ؛وان تمشي لها
    نسارع اليها وأن تبحر على سطح الماء نغطسفيها لاقتناص سلاحك البحري ونغرقه في قعر الخليج ً!
    هل تظن انك تهدد بالحرب ولاتريد الرد عليك ،؟
    كلا يانرامب ؟
    هلا سمعت بان فناء اسرائيل الت تريد حمايتها لا يتطلب س ى نصف ديقيقة ؟
    فهيا جرب حظك المنحوس يا ارعن ؟
    الم تعلم ان العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم !
    نعم لايران كل الحق في تطوير سلاح نووي شاء،ن شاء ومن يعترض سيشرب من ماء الخليج
    اليست اسرائيل تقول انه تملك سلاحا نوويا .! ايحق لها مالا يحق لغيرها ؟
    ياترامب اذا كنت ستكيل لايران صاعا فان ايران ستكيل للك عشرة ،
    واذا دفعتك حماقتك الى مواجهة ايران فسوف ترتكب لبلادك وحلفائك في المنطقة كارثة مأساوية
    ولربما قد تواجه حربا اقليمية او دولية تخرج منها اميركا ليلة اكثر من هزيمتها في فيتنام ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  6. خلاصة القول: امريكا ستعيد ايران الى العصر الحجري … ألف سنة للوراء … وإيران ستعيد دول الخليج بالمثل!

  7. هذا ما احاول ان اجد له جوابا
    ايران تحضرت جيدا لحرب تقليدية مع الولايات المتحدة وعندها العديد من الاوراق التي تستطيع ان تلعبها مع الوقت
    ولكن ماذا اذا نفذ ترامب وعيده هذا ومحى عدد صغير من المدن الايرانية عن الوجود (لا سمح الله) باسلحة نووية
    وفاقت القيادة الايرنية على ملايين القتلى قبل ان يتسنى لها تحريك اي من اوراقها وتعي انها حرب غير تقليدية بل نووية
    كيف سترد ايران؟
    سةال يستحق الاجابة
    افدنا استاذ عبد الباري افادك الله

  8. لنكن واقعيين ليس بمقدور ايران وا دروعها في المنطقه القدره على هزيمه الولايات المتحده او حتى الدفاع عن نفسها منها و لن تغامر روسيا الصين في الدخول في حرب عالميه ثالثه مع الولايات المتحده لذلك يجب على ايران التريث ومحاوله ايجاد حلول سياسيه تحفظ بها ماء الوجه

  9. فعلاً ان كل الوقائع والأحداث اثبتت ان اللدغات الامريكية كانت مؤذية وفي بعض الأحيان مميتة ، ومن ليس لديه ترياق عليه ان لا يقترب او يداعب العقرب الامريكي .

  10. افعى كوبرا و العنصرى البغيض قاتل أبناء المهاجرين الأبرياء..عليك اللعنه أيها المهرج المعتوه..سوف يهزمك الابطال الحقيقيون رجال و نساء في إيران وخارجها …باذن المولى عز و جل…

  11. عود الى الاتفاف الذري مع ايران تنتهي كل اللدغات
    انسحابك بناء على تعليمات نتنياهو من المعاهدة الدولية للذرة هي السبب الرئيسي لكل هذه اللدغات.
    انت وراء ايران وايران تدافع عن نفسها والدفاع عن النفس مقدس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here