ترامب يحذر خامنئي: يجب أن تكون حذرا في كلامك في وصف الولايات المتحدة وأوروبا اقتصادك ينهار وشعبك يعاني (تغريدة)

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة من المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي أن يكون “حذرا جدا في كلامه”.

وعلق ترامب على كلام خامنئي الجمعة في تغريدة على تويتر قائلا “ما يسمى ب+القائد الأعلى+ لايران، الذي لم يكن على هذا القدر من العلو مؤخرا، كانت لديه بعض الأشياء البذيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا ليقولها”.

ووفق ترامب فإن خطاب خامنئي الحاد، الذي هاجم فيه الولايات المتحدة “الشريرة” ووصف بريطانيا وفرنسا والمانيا ب”خدّام أميركا”، كان خاطئا.

وأضاف ترامب في تغريدته “اقتصادهم ينهار، وشعبهم يعاني. يجب أن يكون حذرا جدا في كلامه”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. لكن * ملايين الأمريكيين * وأغلبية الشعب الأمريكي * يلعن اليوم الذي وضع ورقتك بالصندوق * سنيور طرامب !
    وممثلو ملاين الشعب الأمريكي بالنواب الكونغرس يعتبر ولايتك من أقذر ما مر على أمريكا منذ قيامها على جماجم الهنود الحمر سنيور !
    ومن الشعر بيتا آخر : كل شعوب العالم أصبحت اليوم تنظر إلى أمريكا على أنها مجرد عصابة إجرامية على الصعيد العالمي !
    فاسأل آلاف السنين متى بدأت حضارة إيران وكم نقطة تشكل العصابة الإجرامية الأمريكية في محيطات الحضارة الإيرانية ؛ وكم درجة الحرارة التي تتبخر في ظلها قطرات العصابة الإجرامية الأمريكية ؟!

  2. ايران يكفيها فخرا انها صمدت ٤٠ سنة من الحصار في وجه الغطرسة الأمريكية الصهيونية الخليجية العربية، للاسف الشديد، بينما سقطت قطر بعد اسبوع من الحصار من جيرانها المسلمين، ولم تجد سواء ايران لنجدتها، رغم خلافاتهما حول سوريا، ففتحت لها اجوائها البحرية والجوية دونما شروط مسبقة. فماذا لو لم تستجب ايران لنداء النجدة؟
    إعراب الخليج يدفعون لترمب للبقاء في السلطة أطول مدة ممكنة على حساب الكرامة والعزة والقرار السيادي ومتطلبات العيش الكريم لشعوبها.
    وإيران قادرة على الدفاع عن نفسها، عكس إعراب الخليج، وكل ثروات دول الخليج وبناهم التحية تحت رحمة الصواريخ الدقيقة جدا الايرانية، فليحذروا من مغبة الزج بهم في ضربة عسكرية ضد إيران.
    ترمب يهدد ليبتز حكام الخليج ليدفعون له اكثر. وإسرائيل وفرنسا التي دخلت هي ايضا على الخط لحلب بقرة ال سعود الحلوب وال بن زايد وال خليفة…الخ.

    عار والله عار ما بعده عار يا أيها الإعراب. عار عليكم.
    كان بإمكان عربان الخليج التصالح مع ايران وإبقاء ملاييرهم في بنوكهم لصرفها على شعوبهم الفقيرة. لان الشعوب البسيطة تعاني من الفقر المدقن، والطبقة الغنية هم أسر وأهل الحكام، ثم الاجانب الذين نهبوا ثروات دول الخليج.

  3. انتهى عصر الخنوع و الخضوع لامريكيا و حرامية العالم ألمانيا و فرنسا و بريطانيا بوجود هذا الشيخ الإمام الشجاع خامنئي و الأمور بخواتمها و حركات الشعوب بطيئة لضعفها ماديا و عسكريا.
    استولى على خيراتنا العثمانيين ٤٠٠ عام و خرجوا بعدها استولى على هذه الثروات حراميه أوروبا الثلاث و خرجوا و الان امريكيا و اسرائيل و سيخرجون اذا مش بالمليح ف بالباطل .
    فرنسا حكمت الجزائر و نهبتها لمده ١٣٢ عاما و خرجت بالعصا . كاسترو و جيفارا هزموا امريكيا في عقر دارها .
    للمرتجفين من امريكيا أقول اقعدوا فهناك رجال مثل خامنئي سيزيلون الذل و الهوان عنكم و سيجلبون لكم الكرامه و عزة النفس الحروب مع القوى المستكبره بدها نفس و بدها عقول و الضربه ليست هزيله كما تعتقدون و لكنها بدايه قد تطال خدام و اعوان امريكيا في المنطقه و سيخرجون معها كما خرج جيش لحد مع الاسرائيليين .

  4. فلنحتكم الى التاريخ القريب والمعاصر ولنعرف من الشرير.
    ١- ماذا فعلت امريكا بفيتنام واليابان وافغانستان والعراق وليبيا.
    ٢- اما بريطانيا فلا زالت تحتل جبل طارق وجزر الفوكلاند وايرلندا الشمالية.
    ٣- والمانيا لا اتحدث عما فعلته في الحرب العالمية الثانية بل بتزويدها نظام صدام بمصانع الاسلحة الكيميائية. وقتلت الشعب الايراني والعراقي وحلبجة شاهد على جرائمها.
    فمن الشرير.

  5. الذباب الفخورورن بترامب! سیدکم الکذاب قال لم یتعرض أمریکی واحد من القصف الایراني و الان رسمیا یعترفون بجرح و إصابة 12 جندیا مما یفتح المجال أمام الاعترافات القادمة و ننتظر لحین یعترفوا مکرهین بمقتل 146 عسکریا و إصابه قرابة 500 شخصا علاوة علی الخسائر الجسیمة ..ثم سیدکم الشجاع هدد بتدمیر 52 هدفا عسکریا و ثقافیا این رده علی تدمیر قاعدته العسکریه؟ أم یرجح حلب البقره حتی النفوق و لا یتورط أکثر ..استعدوا فأمریکان علی عجلة من أمرهم و الحلب سیکون علی مدار الساعة..

  6. انا والله مو معجب بإيران.ولكن أنت معقول تكون عربي أو مسلم؟من سابع المستحيل.واذا كنت،فيطبق عليك الرأي الله يعينك على مستوى فهمك.

  7. الدباب الإلكتروني نشط هذه الأيام بعض العربان فرحون سبحان الله ليس للمسلم عدو إلا أخوه المسلم

  8. تهديد ترامب لايران في تغريدته هذه تعني بانه يسير في طريق مغلق في مواجهة ايران و لان القائد الاعلى في ايران صرح لاتفاوض و لاحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية،لم يبق امام ترامب إلا التهديد و السب و الشتائم.

  9. كثير من ابناء الامه العربيه بسبب حكامنا امثال ال سعود ومن لف لفهم الذين زرعهم الاستعمار في جسد الامه اصبحنا بدون كرامه وبدون عزه ديدننا اصبح الخنوع والضعف ويتضح هذا جليا في النظره للأمريكان والاسرائييين …ونرى ذلك جليا من بعض المعلقيين الذين يستهزؤن بما تقوم به ايران تجاه امريكا واسرائيل .
    ادعوا الله ان ينصر ايران وحلف المقاومه على الاعداء من هذه الامه اولا وعلى اعداء الدين ثانيا

  10. في ما نجد معضم دول العالم بما فيهم اروبا أصبح ذيل من ذيول امريكا يأتي رجل شجاع كاهل في العمر ويتحدى اقوى دوله في العالم… والله هذا ضرب من الخيال

  11. طبعا هذا المستكبر ترامب سيتمادى اكثر و اكثر لانه شاهد الرد الايراني الهزيل على اغتيال اهم شخصية ايرانية…
    ايران بلد هزيل و تهديداتهم جوفاء و كلنا شهدنا هاذا..كان المفروض ان ندرك هذا منذ اللحظه التي بدات فيها اسرائيل في قصف مواقع ايرانيه في سوريا و لم تتجرأ ايران حتى للتصدي و ليس الرد..

  12. كم أنت بطل ياسيد ترامب صبرت كثيرا على حماقات ايران ولكن عندما ضربت أوجعت نعم الان خامنىءي يعرف بانك إذا قلت عملت لذا سيحسب من الان وصاعدا لكل كلمة يقولها والمفروض عندما هدد اميركيا ان يتم ضربه أو عقوبات قاسية لكي لايعود لحماقاته عصر التهديد انتهى وكل واحد يجب عليه ان يعرف حدوده

  13. والله فوالله ان السيد القائد علي خامائي لم يخطاء في خطابه و وصفه ان امريكا الشريرة و الشيطان الاكبير و ان دول اوربا مثل , بريطانيا و فرنسا و المانيا ,
    عبيد و خدم عند امريكا ,
    و هذا من عندي شخصيا : منذ الحرب العالمية الثانية و امريكا تمسح الارض باوربا و اين و متى ما تشاء ! الم يهدد ترامب الدول الاوربية منذ توليه منصب رئاسة امريكا ( فرنسا المانيا ؟ بحرب اقتصادية ! و قال لهم ترامب بالحرف الواحد
    من اليوم فصاعد عليكم دفع كل مليم على حمايتنا لكم ! و الا لا نحميكم من خطر روسيا او اي عدوا اخر !
    و تجننة قادة اوربا من تهديد ترامب هذا و بداوا يفكرون بتشكيل جيش اوربي متحد لحماية اوربا من اي خطر يهددهم و هذا سيحصل خلال اعوام قليلة و تستقل اوربا عن امريكا الشريرة الشيطان الاكبر
    و لعلا بعدها قادة اوربا ستتخذ طريق الصداقة و التجارة كل مع ايران و دول الخليج و الصين و العالم بعيدا عن عنجهيات امريكا الشريرة الشيطان الاكبر
    الم تحتقر قادة امريكا اوربا و تقول عن اوربا ( القارة العجوزة ) ؟ و هل نسيتم هذا ؟ نحن نذكركم بها !

  14. ترامب يتكلم بشكل واقعي على ايران ان لا تتكلم الت بقجر افعالها فقط الحروب ليسن بالكلام بل بالافعال

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here