ترامب يجدد الهجوم على النائبة الديمقراطية إلهان عمر ويتهمها بالخروج عن سيطرة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي

واشنطن / الأناضول – جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، هجومه على النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر، متهما إياها بالخروج عن سيطرة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

جاء ذلك في إطار حملة يقودها ترامب ضد النائبة المسلمة، على خلفية تصريحات لـعمر ، اعتبرها الرئيس الأمريكي معادية لإسرائيل والسامية.

وقال ترامب عبر تويتر نانسي (بيلوسي) فقدت السيطرة على الكونغرس، ولم تفعل أي شئ، ينبغي عليها مراقبة تصريحات إلهان المعادية للسامية وإسرائيل.

وفيما أشار الرئيس الأمريكي إلى خروج إلهان عن سيطرة نانسي بيلوسي، إلا أنه ألمح إلى سيطرة إلهان في المقابل على رئيسة البرلمان.

ويستهدف ترامب ومنظمات اللوبي الإسرائيلية في أمريكا، وعلى رأسها لجنة العلاقات العامة الأمريكية- الإسرائيلية (آيباك)، النائبة إلهان منذ أن انتقدت دور اللجنة في التأثير على سياسات الإدارة في واشنطن.

وتتهم هذه الجهات النائبة بمعاداة السامية، الأمر الذي تنفيه إلهان بشدة.

وكان آخر هجوم لـ ترامب على إلهان، الجمعة، عندما نشر مقطع فيديو لها وهي تلقي كلمة عن معاملة المسلمين بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، وأرفقها بصور لمركز التجارة العالمي وهو يحترق، وعّقب على الفيديو بتعليق:  لن ننسى أبدا .!

وأظهر ترامب النائبة الديمقراطية في ذلك المقطع وكأنها تستهين بتلك الهجمات.

والأحد، دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ترامب لحذف تغريدته  التحريضية ضد إلهان عمر.

كما خالف العديد من الزعماء والنشطاء والجماعات الدينية بما فيها اليهودية والمسيحية، ترامب وآيباك الرأي، ويعتبرون حملات التشويه التي تستهدفها ممنهجة لإسكات الأصوات الناقدة لإسرائيل وسياسات ترامب المثيرة للجدل.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. و ما المشكلة في ان تعادي الهان عمر اسرائيل بعنصريتها وتشريدها للشعب الفلسطيني. كل إنسان يؤمن بالحرية و الديمقراطية و العدالة و عنده الحس الإنساني سيعادي الهمجية الاسرائيلية الصهيونية التركيبة الداعشية لان هذا هو الحس الإنساني و اعتذر من الترمب لانه ليس له علاقة بالحرية و الديمقراطية و العدالة و الحس الإنساني

  2. ونحن نريد من أمريكا معاقبة الإرهابيين الذين نفذوا هجمات الحادي عشر من سبتمبر أرجوكم لا تتهاونوا في إنزال أشد العقوبة على نظامهم وعلى كل المتورطين في قتل خاشقحي والتمثيل بجثته يجب اعلان نظامهم منظمة ارهابية لانه علمهم الاٍرهاب وقتل الناس وتقطيع جثتهم بالمنشار

  3. لكن أنتم تدعمون الدولة او النظام المسئول عن الهجمات الإرهابية على نيويورك كيف اذا لن تسامح ولن تنسى وأنتم تتعاملون مع هذا النظام المجرم ؟!!!

  4. طيب ياريت لا تنسى الهجمات الإرهابية على برجي التجارة العالمي وتعاقب الدولة المارقة التى تقتل أطفال اليمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here