ترامب: يجب على طالبان خفض العنف لاجراء محادثات جادة

واشنطن/ هاكان جوبور/ الأناضول: قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه يجب على حركة “طالبان” خفض أعمال العنف بشكل كبير لإجراء محادثات جادة حول مستقبل البلاد.

جاء ذلك خلال لقاءه نظيره الأفغاني أشرف غني، الأربعاء، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي، في سويسرا، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وجاء في البيان “شدد الرئيس ترامب مجددا على الحاجة إلى خفض كبير ومستدام لأعمال العنف من جانب طالبان، ما سيسهل إجراء مفاوضات جادة من أجل مستقبل أفغانستان”.

وسبق أن طالب المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي، حركة طالبان بوقف إطلاق النار، لاستئناف مباحثات السلام المتعثرة.

بدوره، قال سهيل شاهين، المتحدث باسم مكتب طالبان في قطر، عبر حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي، إن محادثات السلام الجارية بين ممثلي الولايات المتحدة ومسؤولي طالبان تسير بشكل جيد للغاية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أوقف مفاوضات السلام مع حركة طالبان التي استمرت منذ ديسمبر/ كانون الثاني 2018، بعد هجوم تفجيري شنته طالبان على جنود أمريكيين في أفغانستان في 5 سبتمبر/ آيلول.

وتشكل حركة طالبان تهديدًا كبيرًا للحكومة الأفغانية بقيادة الرئيس الأفغاني أشرف غني، وتفرض سيطرتها على أجزاء كبيرة من البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here