ترامب يتوقع أمام أعضاء التحالف الدولي استعادة “مئة في المئة” من مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا خلال أسبوع

واشنطن- (أ ف ب): أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنه يتوقع استعادة كامل المناطق التي لا يزال يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا خلال أسبوع.

وقال ترامب أمام أعضاء التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش” المجتمعين في واشنطن إن “الجنود الأميركيين وشركائنا في التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق”.

واضاف “سيتم الاسبوع المقبل الإعلان رسميا أننا سيطرنا على مئة في المئة من (أرض الخلافة)”.

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة ستظل “حازمة جدا”، وهي تشجع الجهود التي تبذلها دول أخرى بما فيها الجهد المالي.

وتابع “فلول، هذا كل ما بقي لدينا، فلول، لكن الفلول يمكن أن تكون بالغة الخطورة”.

وقال أيضا “تأكدوا أننا سنبذل كل ما هو مطلوب لإلحاق الهزيمة بآخر شخص في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية، وللدفاع عن شعبنا من الارهاب الإسلامي المتطرف”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لو هذا الكلام كلام حق وكلام رجال حقيقيين معناه ان بعد أسبوع تبدأ دول التحالف مغادرة سوريا .

  2. منافق كاذب . السوريين والعراقيين واللبنانيين وبدعم الجمهورية الاسلامية في ايران هم من دحروا داعش وتفريخات امريكا بالمنطقة .
    يأتي تافه مثل ترامب يقول نحن دحرنا داعش . لا وبكرة السعودية ومصر والامارات بعد يطلعوا راسهم يقولولك احنا دحرنا داعش .
    حتى الغرب يعرف ان امريكا هي داعش وجاي يكذب على العالم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here