ترامب يتهم مجددا بالعنصرية بعدما هاجم بشدة نائبا أسود واعتبر أن دائرته تثير الاشمئزاز وتضيق بالجرذان والحيوانات القارضة الأخرى وهي الأسوأ والأكثر خطورة (تغريدة)

واشنطن- (أ ف ب): هاجم دونالد ترامب بشدة السبت نائبا أسود عن بالتيمور معتبرا أن دائرته “تثير الاشمئزاز وتضيق بالجرذان”، ما أثار غضب الديموقراطيين الذين نددوا بـ”هجوم عنصري” جديد من جانب الرئيس الأميركي.

واتهم ترامب عضو مجلس النواب الديموقراطي ايلايجا كامينغز بانه انتقد “بوحشية” عناصر شرطة الحدود على خلفية ظروف الاحتجاز عند الحدود الجنوبية، “في حين أن دائرته بالتيمور هي أسوأ بكثير وأكثر خطورة”.

واضاف ترامب عبر تويتر أن “دائرته تعتبر الأسوأ في الولايات المتحدة. إن دائرة كامينغز هي فوضى تثير الاشمئزاز، تضيق بالجرذان والحيوانات القارضة الأخرى. لو كان يمضي وقتا أطول في بالتيمور لكان ساعد ربما في تنظيف هذا المكان القذر والبالغ الخطورة”.

وكان كامينغز اتهم الاسبوع الفائت في الكونغرس وزير الأمن الداخلي بالوكالة كيفن ماكلينن ب”تجميل” واقع ما يعانيه القاصرون المحتجزون في مراكز إيواء عند الحدود مع المكسيك.

وتغطي دائرة كامينغز قسما كبيرا من بالتيمور، المدينة الصناعية التي تضم 620 الف نسمة معظمهم من السود.

وتعاني المدينة الساحلية مشاكل اجتماعية وأخرى مرتبطة بالمخدرات والتهميش رغم برامج تأهيل المساكن وتحديث وسطها التجاري.

ونددت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي بما تعرض له النائب من “هجمات عنصرية”، مؤكدة أنه “مدافع شرس في الكونغرس والبلاد عن الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية”.

وبيلوسي مولودة في بالتيمور، وسبق أن تولى والدها وشقيقها رئاسة بلدية المدينة.

وسارع كامينغز (68 عاما) الى الرد عبر تويتر وكتب “سيدي الرئيس، إنني اعود الى منزلي في دائرتي كل يوم. كل صباح، استيقظ واناضل من اجل جيراني. إنه واجبي الدستوري ان اراقب السلطة التنفيذية. ولكن واجبي الاخلاقي يفرض علي أن اكافح من اجل من انتخبوني”.

وقبل أقل من اسبوعين، تبنى مجلس النواب الذي انضم اليه كامينغز منذ 1996 مذكرة تدين “التعليقات العنصرية” لدونالد ترامب إثر هجماته المتكررة على أربع نائبات ديموقراطيات ينتمين الى أقليات.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا شيء يساعد على تمديد احتفاظ الجمهوريين بكرسي الرئاسة أكثر من تصدر متطرفي الديمقراطيين للمشهد فتتخذ شريحة متأرجحة قرارها ويتأهب مناصروا إسرائيل ويدافع نصف الشعب المستفيد من نظام رأسمالي بل وتخرج أغلبية صامتة للإنتخاب لإبعاد نخب ليبرالية فاشلة ضاعفت مديونية وطردت رأس مال وفرص عمل وأضعفت أجهزة أمنية وداهنت مجرمين ومهربين ومتسلللين غير شرعيين على حساب مواطنين فأرهقت طبقة وسطى وسحقت مؤسسات صغيرة وناهضت فطرة بشرية وثقافة دين سماوي فسهلت إجهاض أجنة وعلاقات غير مشروعة وتعاطي مخدرات ونشرت فساد وإفساد.

  2. لاحول ولا قوة الا بالله بالاضافة الى انه هذا جهل وانعدام للانسانية ايضا انها من كبائر الأمور انتقاد او كره الناس بسبب لونهم وعرقهم لانه الانسان لا يختار لونه او عرقه عندما يولد هذه أمور بيد خالق هذا الكون الذي جعل منا شعوبا وقبائل لنتعارف وان أفضلنا عند الله اتقانا كما يقول ديننا الحنيف والمفروض ايضا ان تنص على هذا كل الأديان او الديانات السماوية ،،،
    هذا هو قمة التخلف والجهل ان يصبح الانسان عنصري حاقد على من يختلف عنه ويشعر انه متفوق على الآخرين بسبب لونه !!!
    اين رجال الدين من هذا الجهل وهذه العنصرية والكراهية التي ستحول هذا العالم الى جحيم ؟ اذا كان رجال الدين لا ينطقون الان ولا يتصدون لهذا التطرّف ولهذه العنصرية الآخذة في الازدياد اذا ماهو دور رجال الدين ؟ التحريض على قتل الآخرين وعلى ترهيب الناس من ولاة الامر فقط هذا هو دورهم ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here