ترامب يتعهد برد ربما غير متناسب على أي هجوم إيراني إذا هاجمت إيران أي فرد أو هدف أمريكي ويؤكد ان الولايات المتحدة أنفقت للتو تريليوني دولار على المعدات العسكرية.. ومسؤول أمريكي يؤكد ان  قوة الصواريخ الإيرانية في حالة تأهب قصوى في كل أنحاء البلاد

واشنطن 5 كانون ثان/يناير (د ب أ) – أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأحد، عن استعداده لتوجيه ضربة ” بشكل غير متناسب” ضد إيران، إذا قامت الجمهورية الإسلامية بضرب أي هدف أمريكي.

ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج عن ترامب قوله في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعى إن هذه المنشورات الإعلامية التى يكتبها تعتبر كإخطار للكونجرس الأمريكي بأنه إذا قامت إيران بضرب أي شخص أو هدف، فإن الولايات المتحدة سترد بسرعة وبشكل كامل وربما بشكل غير متناسب.

وقال ترامب في تغريدة على “تويتر” اليوم الأحد، “هذه المنشورات الإعلامية تمثل إشعارا للكونغرس الأمريكي بأن إيران إذا هاجمت أي شخص أو هدف أمريكي، فسترد الولايات المتحدة بسرعة وبشكل كامل وربما بطريقة غير متناسبة”.

وأضاف “مثل هذا الإشعار القانوني غير مطلوب لكنه صدر رغم ذلك”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديداته السابقة لإيران قد لوح باستخدام أحدث أنواع الأسلحة الأمريكية في الرد على أي هجوم إيراني، انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وكتب ترامب في ثالث تغريدة خلال الساعات الأخيرة تتضمن تهديدات لإيران: “أنفقت الولايات المتحدة للتو تريليوني دولار على المعدات العسكرية”.

وأضاف “نحن الأكبر والأفضل على الإطلاق في العالم! إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية، أو أي أمريكي، فسنرسل بعض تلك المعدات الجميلة الحديثة نحوهم.. ودون تردد!”.

وسبق أن توعد الرئيس الأمريكي  بتوجيه ضربة لإيران أقوى من كل سابقاتها إليها واستهداف 52 موقعا فيها، في حال شنت طهران أي هجوم على المصالح الأمريكية ردا على مقتل سليماني.

ومن جهة اخرى قال مسؤول أمريكي إن قوة الصواريخ الإيرانية في حالة تأهب قصوى في كل أنحاء البلاد، حسبما أفادت وكالة “رويترز”.

ووفقا لـ”رويترز”، فقد أكد المسؤول أن الجيش الأمريكي يتابع عن كثب تحركات القوة الصاروخية الإيرانية، مشيرا إلى أنه من عدم الواضح لدى الأمريكيين إن كانت حالة التأهب الإيرانية دفاعية أم استعدادا للهجوم.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. إيران الجمهوريا الإسلامية سوف تنتصر بإذن الله وتنهي الغطرسة والعنجهية الأمريكية ومعها نحن المقاومة

  2. إيران الجمهوريا الإسلامية سوف تنتصر بإذن الله وتنهي الغطرسة والعنجهية الأمريكية ومعها نحن المقاومة

  3. من إعتز بغير ألله ذل وبما أن المنافقين الأعراب في صف ترامب المخمور لحماية الصهيونيه والبحث جاري عن محو الأسلام فإن ألله مع المؤمنين ولن يخذلهم مادامو بحبله معتصمين وبحصنه المنيع متحصنين وعلى أيران أهل العمائم السوداء أن ﻻيرضخوا لوساطات ألدول وليعلموا أن ألحرب هي الوسيله وأن ألله مع الصابرين

  4. مقتبس (وأضاف ترامب “نحن الأكبر والأفضل على الإطلاق في العالم! إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية، أو أي أمريكي، فسنرسل بعض تلك المعدات الجميلة الحديثة نحوهم.. ودون تردد!”.)
    هناك من اتهموا كلاً من المرحومين صدام والقذافي بجنون العظمة ، ولكن جنون العظمة هو ما يظهره الكابوي الأخرق رئيس أمريكا ( الغير عظمى ) ، دونالد ترامب الذي يتخفى وراء سلاح بلاده ويرهب العالم بما لديه من اسلحة ذكية …. انها الغطرسة الأمريكية المعهودة والتي بانت جلية في عهد زير النساء دونالد ترامب …. ان هذه الفصاحة من الرئيس الارعن لامريكا بقوة وعظمة أمريكا سوف تؤتي أوكلها في نهاية غطرسة دولة الشر وسطوتها على العالم .

  5. سمعته امس باحد خطاباته . هذا الرجل مجنون فعلا . كان يتكلم بعنجهية وغرور مثير للاشمأزاز فعلا دائما يتبجح بامريكا والتها العسكرية وكأن الناس تعيش عصر السيوف وهو وحده يعيش عصر النووي .
    هذا الرجل لا يعرف الف باء الاسلام ولم يقرأ تاريخ المسلمين مطلقا .
    مهووس بامريكا

  6. على ايران استكمال انتاج القنبلة الذرية وامتلاكها لانه للضرورة احكام ولأنه ماحدث ومايحدث منذ تولي ترامب وخصوصا هذه الجريمة الإرهابية والوقحة يدل كل هذا على جنون المستعر الامريكي لأجل ارضاء المحتل الصهيوني الذي يبدو انه فعلا يشعر بخطر وجودي حقيقي

  7. سفارتك قصفت في بغداد، وجنودك قتلوا في كينيا، فماذا انت بفاعل؟

  8. ايران محاصرة منذ ٤٠ عاما ودفعت الغالي والنفيس لتدافع عن وحدة سورية ووقفت مع الجيش العربي السوري ضد التكفيرين الوهابيين والدواعش وكل مرتزقة وإرهابيي العالم الذين مولتهم السعودية وقطر وتركيا لتدمير سورية وتشريد شعبها
    العالم كله يعلم حتى انتم انه ايران وقفت مع سورية ضد الاٍرهاب الوهابي الاخواني الصهيوني
    والان بعد اغتيال احد أقوى رجالها ستقول على وعلى اعدائي اَي انها في اَي لحظة ستبدا بتدمير الكيانات الخليجية الطارئة التي قال عنها ترامب لولاها لكانت اسرائيل في ورطة
    وستنتهى بتدمير الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة
    ماذا تريدون منها ان تفعل بعد حصارها وبعد اغتيال قادتها ؟ ان تصبح دلدول مثل السعودية مثلا وتطلب حمايتكم ؟
    انتم والسعوديين والاسرائيليين لديكم ايضا الكثير جدا لتخسروه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here