ترامب يتخلى عن دعم 3 دول في أمريكا الوسطى

واشنطن/ الأناضول – قررت الولايات المتحدة الأمريكية، التخلي عن دعم ثلاث دول في أمريكا الوسطى، هي غواتيمالا والهندوراس والسلفادور.
ونقلت قناة ايه بي سي الأمريكية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن الرئيس دونالد ترامب، أمر بتعليق تقديم الدعم المباشر لـ 3 دول هي غواتيمالا، وهندوراس، والسلفادور .
وأفادت القناة أنه بأمر من وزير الخارجية مايك بومبيو، وتعليمات ترامب، تم إيقاف برامج المساعدات الخارجية لـ المثلث الشمالي  التي كانت مرصودة لهذه الدول في العامين الماليين 2017 و2018.
وفي وقت سابق، غرد ترامب قائلاً  لم تتمكن كل من هندوراس وغواتيمالا والسلفادور من منع مواطنيها من مغادرة بلادهم والتوجه بصورة غير قانونية إلى الولايات المتحدة (..) سنبدأ بقطع المعونات المالية الضخمة التي نقدمها لهم أو خفضها إلى حد كبير .
وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية بأن واشنطن تعهدت بمبلغ 5.8 مليارات دولار لتنمية أمريكا الوسطى، في إطار خطة لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة والحد من الهجرة غير الشرعية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here