ترامب يبحث هاتفيا مع ولي العهد السعودي سبل الضغط على إيران وإرساء الاستقرار بالشرق الأوسط

واشنطن ـ (د ب أ) – ذكر البيت الأبيض مساء الثلاثاء أن اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وجاء في بيان صحفي أن الاتصال “كان بناء” وتطرق إلى “الدور الحيوي للسعودية في ضمان استقرار الشرق الأوسط وضرورة الاحتفاظ بأقصى ضغط ممكن على إيران وأهمية قضايا حقوق الإنسان”.

ولم يتطرق الاتصال إلى قضية الصحفي جمال خاشقجي الذي قتل بالقنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.

وكان مشرعون أمريكيون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري قد دعوا البيت الأبيض لتشديد موقفه من السعودية بعد مقتل خاشقجي في قنصلية المملكة باسطنبول.

وتعتقد المخابرات الأمريكية أن ولي العهد أمر بقتل خاشجقي وهو أمر ينفيه مسؤولون سعوديون.

وسبق أن قال ترامب إن الشراكة الأمريكية مع السعودية مهمة للاقتصاد الأمريكي والحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين أسماء 16 شخصا بسبب دورهم في قتل خاشقجي وقالت إنهم واسرهم لن يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة.

وذكر البيت الأبيض أن ترامب استغل المكالمة مع ولي العهد لبحث سبل “الحفاظ على أقصى ضغط على إيران”. وتقود السعودية التحالف الذي يحارب الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here