ترامب مخاطبا كيم: “بلدك لديها إمكانيات اقتصادية هائلة”.. والزعيمان متفائلان في مستهل قمتهما الثانية بعد ثمانية أشهر على لقائهما التاريخي في سنغافورة

هانوي  ـ (د ب أ)- (ا ف ب): أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بـ “الإمكانيات الاقتصادية الهائلة” لكوريا الشمالية، خلال اجتماعه بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون في هانوي.

وقال ترامب لكيم، خلال مؤتمر صحفي قصير في مستهل قمة الزعيمين إن “بلدك لديها إمكانيات اقتصادية هائلة، لا تصدق وغير محدودة”.

وذكر ترامب في فندق “سوفيتيل ليجند ميتروبول” في العاصمة الفيتنامية قبل أن يغادر الزعيمان الفندق متوجهين للاجتماع المغلق المباشر بينهما “اتطلع لمشاهدة ذلك يحدث والمساعدة في أن يحدث “.

وأضاف “إنه لشرف لي أن أكون مع الزعيم كيم وإنه لشرف أن نكون معا في فيتنام”.

وقال لكيم “إنه لأمر رائع أن أكون معك “

وأظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تفاؤلاً الأربعاء في هانوي في مستهل قمتهما الثانية بعد ثمانية أشهر على لقائهما التاريخي في سنغافورة.

وتصافح الرجلان أمام صف من الأعلام الأميركية والكورية الشمالية داخل فندق فخم وسط في العاصمة الفيتنامية.

وخلال تصريحات مقتضبة للإعلام، قال ترامب إنه يتوقع أن تكون القمة “ناجحة جدا”، علماً أنها تركز على نزع السلاح النووي للنظام الكوري الشمالي، مضيفاً بأنها ستكون “مماثلة أو حتى أفضل من القمة الأولى”.

وأعلن كيم من جهته متوجهاً لترامب “أنا متأكد من أننا سنخرج بنتيجة هذه المرة يرحب بها الجميع”، مضيفاً “سأفعل ما بوسعي لتحقيق ذلك”.

وتطالب واشنطن بيونغ يانغ بالتخلي عن ترسانتها النووية مقابل رفع العقوبات عنها، لكن لم يحصل أي تقدم واضح في هذا المجال منذ لقاء سنغافورة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here