ترامب وبن سلمان يتفقان على البحث عن “حل سياسي” للأزمة اليمنية

محمد فهد/ الأناضول: أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتفقا، خلال اجتماعهما الثلاثاء، على ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة اليمنية.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن الجانبين ناقشا “الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها لتخفيف صعوبة الوضع الإنساني، واتفقا على أن الحل السياسي للأزمة ضروري لتلبية احتياجات الشعب اليمني”.

وأضاف البيان أن اللقاء، الذي عقد في أول أيام زيارة بن سلمان إلى واشنطن، تطرق إلى “التهديد الذي يمثله الحوثيون للمنطقة، بمساعدة الحرس الثوري الإيراني”.

والثلاثاء، صوت مجلس الشيوخ الأمريكي ضد مشروع قرار يدعو لوقف دعم واشنطن العسكري للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود الرياض تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

ويجري بن سلمان زيارة إلى الولايات المتحدة، تستمر أسبوعين، هي الأولى له منذ تعيينه وليًا للعهد، في يونيو/ حزيران 2017.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here