ترامب: نقترب من إبرام “اتفاق كبير” مع الصين

مصطفى كامل/الأناضول – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، عن اقتراب بلاده من إبرام “اتفاق كبير” مع الصين، لتهدئة حدة الحرب التجارية الدائرة بين البلدين.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “نقترب للغاية من إبرام اتفاق كبير مع الصين .. إنهم يريدونه (الاتفاق) ونحن أيضا”.

ولم يشر الرئيس الأمريكي إلى مزيد من التفاصيل.

وتبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية على سلع تقدر قيمتها بمليارات الدولارات منذ بداية 2018، ما أدى إلى تداعيات سلبية بالأسواق المالية وتوتر ثقة الشركات والمستهلكين.

وبعد قرابة 11 شهرا من المباحثات التجارية، لم يوقع الجانبان على أية توافقات أولية بشأن إنهاء 15 شهرا من الزيادات المتبادلة في الرسوم والجمارك على واردات البلدين.

وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، انتهت الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية بين البلدين في واشنطن.

واتفقت الولايات المتحدة والصين آنذاك على “مرحلة أولى” من اتفاق للتجارة، تشمل المشتريات الزراعية والعملة، وبعض جوانب حماية الملكية الفكرية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here