ترامب: ماى لم تستمع لنصيحتي بشأن “بريكست” واستفتاء ثاني غير منصف والاتحاد الاوربي سيعاني من عواقب اقتصادية “خطيرة” اذا رفض التفاوض معنا

واشنطن ـ (د ب ا) ـ (ا ف ب):  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه أصيب بالدهشة إزاء ضعف التقدم الذي تحرزه مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى لم تستمع إلى نصيحته.

وقال ترامب:” لقد قدمت لرئيسة وزراء بريطانيا أفكاري عن كيفية التفاوض في (مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبى)، ولم تستمع لذلك”.

وأضاف ترامب إن يعارض إجراء استفتاء آخر بشأن عملية”بريكست” لانه سيكون غير منصف برأيه.

كان ترامب يتحدث فى البيت الابيض بجوار رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار الذي يزور واشنطن حاليا، وقال فارادكار إنه “يأسف” إزاء عملية بريكست وأن له وجهة نظر مختلفة عن الرئيس الأمريكي.

وأكد فارادكار على الحاجة إلى ضمان عدم تأثر عملية السلام الأيرلندية بذلك.

كما هدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس الاتحاد الأوروبي بعواقب اقتصادية “خطيرة” إذا لم يتفاوض على اتفاقية تجارية مع الولايات المتحدة.

وقال “إذا لم يجروا محادثات معنا، سنتخذ تدابير ستكون خطيرة من الناحية الاقتصادية. وسنفرض رسوماً جمركية على العديد من المنتجات التي تدخل” الولايات المتحدة. واضاف ان “الاتحاد الأوروبي يعاملنا بشكل غير عادل للغاية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هناك مثل الماني جميل يقول بعد وقوع الحادثة يصبح الجميع خبراء….. وترامب هذا بعد أن رأى مشاكل بريطانيا وماي بالتحديد في البريكست بدأ يصرح بأنه الخبير الذي كان يعرف كل شيء…… ولنتصور ردة فعله عندما تخرج بريطانيا بالفعلمن الاتحاد الاوربي وتكون الأمور على ما يرام، فماذا سبقول هذا العليمة بكل شيء؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here