ترامب للكونغرس: “لا يمكنكم إقالتي”

واشنطن ـ (أ ف ب) – قال الرئيس دونالد ترامب الاثنين إن الكونغرس “لا يستطيع أن يقيله” بسبب نتائج تقرير المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية ومحاولاته عرقلة التحقيق.

وكتب ترامب على موقع تويتر “فقط الجرائم الكبرى والجنح يمكن أن تؤدي إلى إجراءات العزل. لم تكن هناك جرائم من قبلي (لا تواطؤ ولا عرقلة) لذا، لا يمكنكم إقالتي”. وأضاف أن “الديموقراطيين هم الذين ارتكبوا الجرائم، وليس رئيسكم الجمهوري. تنقلب الطاولة أخيرا على حملة المطاردة”.

وأضاف أن “الديموقراطيين هم الذين ارتكبوا الجرائم، وليس رئيسكم الجمهوري. تنقلب الطاولة أخيرا على حملة المطاردة”.

والأسبوع الماضي نُشرت نسخة مختصرة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر المؤلف من 450 صفحة بعد عامين من التحقيقات المكثفة.

وأكد التقرير أن الروس حاولوا التدخل في انتخابات الرئاسة 2016 لترجيح كفة ترامب في مواجهة منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وخلُص التقرير إلى أن حملة ترامب الانتخابية استفادت من تأثير قرصنة رسائل هيلاري الالكترونية ونشرها، إلا أنها لم تتواطأ مع الروس.

وخلال التحقيق حاول ترامب مرارا عرقلة عمل مولر، بحسب التقرير. لكن مولر قال إنه لا يمكنه الحسم في ما إذا كان ترامب ارتكب جريمة عرقلة العدالة.

ويمتنع الديموقراطيون، الذين يسيطرون على مجلس النواب، حتى الآن عن إطلاق اجراءات عزل الرئيس. إلا أن لجاناً نافذة في المجلس تخطط للتحقيق بشكل أوسع في الفضيحة وتسعى إلى الحصول على تقرير مولر كاملا بحيث يشمل الفقرات التي تم التعتيم عليها لأسباب أمنية وقانونية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. السيد الرىءيس ترامب أفضل الرؤوساء الأمريكيين ولقد قام بتحجيم ايران ووقف صادراتها البترولية للقيام بسحب دعمها للارهاب من خلال المليشيات سواء في العراق وسوريا وايضاً دعمها للارهابيين في اليمن وهوا يعلم بان الكونجرس الامريكي يحاول مهاجمته من خلال السعوديه والحملة الانتخابيه المدعومة من روسيا حسب زعمهم وقد نجح في ولايته وسينجح ويفوز بولاية ثانية وأتمنى ان ينصبوه زعيما لامريكا على طول ويحلون الكونجرس ويتم دعمه للأبد اقتصاد ناجح من خلال تخفيض الضراىءب وخلق وظائف ماذا تريدون اكثر من ذلك

  2. كلا الحزبين ينتظرأ قرار صانع القرار (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني) وحالهما أشبه بمكبارس فيلم في مشهد خلافي ينفذذون دون ان يعوا اسباب الخلاف ؟؟؟؟ وهذا ما استشرف من تصريح رئيسة الكونغرس الديمقراطيه متذمرّه عند انتخابها “كفانا خلاف” دون توضيح الأسباب ؟؟؟ودون ذلك حتى لو كان الناطق الرسمي مستر ترامب رئيسا لإحدى جمهوريات الموز لتم اسقاطه نذير سجلّه الحافل بالأخطاء ناهيك عن كذبه الذي تجاوز حدود كذب سابقيه من الرؤساء حتى بات مكشوفا والأنكى لتكراره وعديده بات من الصعب احصائه (وعلى سبيل المثال لاالحصر اعلانه 16 مرّه عن قضائه على داعش خلال 3 شهور قبل معركة الباغور التي سيطرت من خلالها قوات سوريا الديمقراطيه على ىخر جيوب داعش) تناقضات وعدائية تصريحاته وردود افعاله وبلطجته وكيل التهم للحليف والصديق والتابع قبل العدو ابتزازا ؟؟؟؟؟؟ ناهيك عن سياسة المصالح التي ينتهجها اللوبي وفق قاعدة الغاية” تبرر الوسيله ” المبنيه على الكذب والتضليل والغطرسه وقلب الموازين حتى بات منطق القوة عوضا عن قوة المنطق معيار قياسهم ؟؟؟؟؟

  3. من الصعب اقالته ومعه الاغلبيه في مجلس الشيوخ والايفانجليكانز واليهود انما الموضوع لابقاء فضاءحه في الاعلام حتى الانتخابات القادمه.
    اليس من السخريه ان يقاوم الرءيس اظهار كشوف ضراءبه وان يحقق في تامره مع دوله اخرى ويبقى رءيسا؟ فقط في الولايات المتحده واسراءيل.

  4. اقالة ترامب يعني انتهاء بن سلمان ? هل سمع احدكم بحاكم يأخذ شرعيته من أمريكا وليس من الشعب ويستمر حاكما حتى لو قامت بحراسته كل عصابات بلاك ووتر ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here