ترامب لا يخشى إلا الأقوياء وأمريكا خسِرَت كُل حُروبها في الشرق.. والقادِمة ضِد إيران لن تكون استثناءً.. لماذا نستبعِد ردًّا أمريكيًّا على العودة لتخصيب اليورانيوم؟ وهل باتَ إنتاج القُنبلة النوويّة الإيرانيّة وشيكًا؟

Print Friendly, PDF & Email

52 تعليقات

  1. خبر سيجعل من ترامب قنبلة نووية من ورق , تهديد و عنتريات و بعدها انسحاب تكتيكي ههههههه
    أعلنت الامينة العامة للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي هيلغا شميد بان عددا من الدول من خارج الاتحاد الاوروبي اعلنت انضمامها للالية المالية للتعامل التجاري مع ايران “اينستكس

    وأوضحت شميد، في تصريح لها امس الخميس، إنه غير الدول العشر الأعضاء في الاتحاد بالفعل، “لدينا الآن 7 دول أخرى أعلنت انضمامها إلى مجموعة المساهمين أو المستفيدين من آلية اينستكس

    وأضافت شميد “من خلال المشاورات التي أجريتها الأسبوع الماضي، يمكنني اخباركم بانضمام المزيد من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي

  2. الى Tehran و اخوته من الذباب السعودي الصهيوني الالكترونى
    سورة غافر المباركة اية 40 (( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ ۚ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ))

    مهما غيرتم او استخدمت اسم و اسماء مستعارة ( Tehran + ايران ) فان تعليقاتكم واضحعة للجميع انكم من الذباب الصهيوني سعودي الالكترونى
    و للعلم ان حكم ال سعود مرتبط بحكم ال صهيون على ارض فلسطين و على وشك الانتهاء عن قريب ان شاء الله ,
    اذا المقاومة في غزة اطلقة رصاصة واحدة على صهيوني في فلسطين اهتز عرش ال سعود في السعودية ,,,

  3. الامارات انسحبت الامارات من اليمن هذا عمل جيد لها

  4. غازي الردادي
    أتباع نظام الخميني مرتزقة من بلدان أخرى. إنهم لا يهتمون بما يحدث في إيران ، ولا يهتمون بمعاناة المواطن الإيراني ، وما فعلوه في إيران والعراق وسوريا واليمن خير دليل.
    اجمل تحية

  5. الى الروبوت صاحب شفرة : أين الرد ….؟
    أنصار الله ، الرجال الأحرار ، منبت الشهامة و النخوة و العزة العربية لا يحتاجون سوى تأييد و نصر الله …هم فرض كفاية في تلقين خونة ال سعود الجبناء الحاشرين للمرتزقة في عدوانهم الغاشم على اليمن ، الدروس في ميدان الشرف ….أما أمثالي فلأمثالك في حرب القلم و وغى العقول و القلوب….
    …سيدك النتنياهو هو المشتكي المكلوم من الوجود الايراني على عتبة الدار التي ليست داره ….و مصطلح “المسافة صفر ” هو صاحب براءة لفظها….و الملحمة ، أبشر و بشر خلانك ، بأنها اتية لا محال و حينها ساء صباح من كان طالبها ….و كفاك كذبا و تضليلا ، ألم يصلك مقايضة الأمريكان بالاعتراف بنصر الأسد الشامي و اعادة اعمار سوريا ..- طبعا بالمال الخليجي ، لان ترامب هو الوصي عليه – مقابل الخروج الايراني …و هل تعلم ماذا كان الرد ؟ …من صنف اسقاط ال “غلوبال هوك” ….و يبدو ان عقلك الصبياني عاجز كل العجز على فهم أبجديات العلوم العسكرية من قواعد اشتباك و ربط و فك نزاع…..هذا لا يهم ، يا بني ، تشبث بشفرة وجودك هنا : أين الرد ..؟…فبها تجد راحة ادراكك المصاب بداء الحول …و العليل لا اثم عليه …..أما الأربع سنين فهي سبة في ميزان سيدك الذي قال في بداية عدوان عزمه بأن الحرب في اليمن نزهة مدتها أسابيع…..و من اليوم وصل الهدف 27 من بنك الأهداف الثلاثمائة و جعل مظار أبها out of business …, و من تخلى عليه مشاركه في الجريمة : ال نهيان ….من يتحدى و من الجبان المولول ؟؟؟…
    على أي ….أمثالك لا يستحقون التحية ..و لست أخا أمثالك.

  6. يمني من المغرب
    كالعادة كلام فارغ وعنطزة

  7. الأخ / يمني من المغرب ،، بدل ما انت متكي في شواطئ الأطلسي ، وجماعتك محاصره
    وجائعة ، بدل ما انت جالس على الشاشه تكتب الأحلام ، روح لجماعتك ، فرجينا شجاعتك ،

    قال ايه ايران على مسافة صفر من الحرب العالميه لتحرير القدس ، خليها ترد بالاول ،
    وخليها تفك نفسها من الحصار والجوع ، اما القدس لديها رجالها وابنائها ،

    تقول ان الهدف الاسرائيلي لم يتحقق بخروج الايرانيين ، يا رجل القوات الايرانيه نفقت
    او كادت ،، ثم حتى لو لم يتحقق الهدف الاسرائيلي بخروج الايرانيين فقد تحقق هدف
    الاهانه ، من يتلقى 232 ضربه ولم يرد ، حتى لو كل الضربات لم تؤدي لقتل احد فهي
    اهانه ما بعدها اهانه ، وكيف اذا قتل المئات او الالاف منهم ،

    اي اراضي استعاد النظام السوري ، هل استعاد الجولان ، او الاسكندرون او ادلب
    او شرق الفرات ومناطق النفط ، الاحتلالات من ثلاث جهات ،،
    اما جماعتك يا ابو الصبر الاستراتيجي ، اربع أعوام كله صبر ، عموما جماعتك الذين
    تخليت عنهم ، يبدو انك لم تسمع صياحهم بالمطالبه بوقف الحصار وايقاف الحرب ،،
    تحياتي ،،

  8. هذا الردادي أتخيله ببغآء يردد نفس الكلام دون أن يكل أويمل .وساعة الحسم لا الحزم قريبة

  9. أخي ” من المدينة المنورة” … نور الله قلبك و زادك نورا…
    و الله أسعدتنا و أدخلت البشر في قلوبنا…أسعد الله أيامك و حفظك من كل سوء …
    هذا “الردادي” وصمة عار مثله مثل موكليه الخونة ، ليس فقط لشعب جزيرة العرب ، بل لأمة العرب …و نعلم ايمانا بأن مكة و المدينة ، أطيب بقع الأرض، وأديم التراب الدي شرفته أقدام خير الخلق و المشكاة التي أنارت ظلمة الدنيا و عم نورها كل الافاق …محميتان من دجل الدجالين ….و منهما سيأتي خلاص الأمة من غمها و همها ….
    بلغ سلامنا لأهلنا في “المدينة النورة” …و صبر جميل ، و الله ان بعد هذه الغمة و الأسى العابران خير كثير ان شاء الله قريب….

  10. بكرة يخرج علينا الذباب السعوديصهيوني الالكترونى ::: غازي الردادى و اخوته و يقولون (( بطاطا من اسرائيل ,,, ولا بطاطا من ايران ))
    ————————————–
    آخر أشكال التطبيع مع الكيان اللقيط الصهيوني : بضاعة إسرائيلية تغزو أسواق البحرين ( بطاطا ) بعد ان فشل مؤتمر الخزي و العار من ورشة البحرين !!!

    حذَّر ناشطون بحرينيون وعرب، المواطنين البحرينيين، من شراء بضاعة ” إسرائيلية “، وردت إلى أسواق المملكة داعين إلى رفض التطبيع مع الكيان القيط الصهيوني

    وتناقل ناشطون صوراً لبضاعةٍ عبارة عن ( بطاطا ) مغلفة في كيس شفاف، تفيد المعلومات المطبوعة عليه بأن منشأ البضاعة ” إسرائيل
    وأكدوا أن البضاعة موجودة في متاجر بدولة البحرين، وطالب عديد منهم بمقاطعة المتاجر التي تبيع بضائع إسرائيلية في البحرين ,
    —————————–
    الموت لاسرائيل و اذنابها من الاعراب المتصهينية الذين لبوا نداء : لبيك ياااااااااااااااااااا انبطاح

  11. يا غازى الردادى – ما هذه الثرثة و الانشائات الصبيانية يا ابنى ! والله اخجل قراءة تعليقاتك والله جعلتنى اشعر بالعار و انا اشك في اسلاميتك و عروبيتك !
    و هل مشايخ السعودية اصدروا فتوى واحدة فقط فتوى الجهاد في فلسطين منذ احتلال فلسطين و القدس الشريف منذ 1948 ؟؟؟ لذر الرماد في العيون !
    يا ابن ادم انظر لنفسك اولا و بعدها انتقد غيرك !
    يا ردادى : طيب هل سالت نفسك لماذ العريفي لم يصدر فتوى جهاد النكاح بعد اعلان القدس عاصمة ابدية للصهاينة ؟
    و هل سالت نفسك لماذ الاعريفى لم يرسل الملائكة الى الجولان المحتل بعد ان ضم الكيان الصهيوني الجولان المحتل كزء من الكيان الصهيوني ؟
    و هل سالت نفسك : لماذا سلمان و بن سلمان لماذا لم يدعمون الفصائل الفلسطينية لتحرير فلسطين و القدس الشريف كما دعموا المعرضة المسلحة في سورية = الفصائل الارهابية ؟ ,
    كم مرة انت ذكرت في تعليقاتك ان ايران بلد ضعيف و اسلحتها خردة و العاب نارية وووووالخ ! اذن لا يحق لك ان تنتقد و تعتب على ايران ابدا ! هذا منطق العقل اذا كنت تفه ما اقوله !
    ورينا شطارتك انت و ولى امرك و حرروا فلسطين و القدس الشريف يلا اذا كان تهمكم شيء اسمه فلسطين فعلا ولم تبيعوهنا في السابق و الحاضر = ورشة العار في البحرين !
    ————————————————————————————————————
    إعلام آل سعود يقلب الحقائق ويتهم الفلسطينيين بارتكاب “مجازر” ضد اليهود+ الفيديو متوفر على موقع يوتيوب ,

    في الفيلم الوثائقي، الذي أنتجته “قناة العربية” السعودية، تم قلب الحقائق واتهام الفلسطينيين بارتكاب “مجازر” بحق اليهود شملت أطفالا ونساء، ويرتكز التعليق الصوتي للقطات المصورة التي تبث خلال الفيلم، على تبني المصطلحات اليهودية في توصيف الأماكن، وليست الإسلامية المعروفة، فيذكر “حائط البراق” وفق التسمية الإسلامية بـ “حائط المبكى” وفق التسمية الإسرائيلية.

    ويأتي في التعليق “اندلعت تظاهرات بين واليهود والمسلمين، حول الوصول إلى حائط المبكى في القدس”، وذلك بعد وصول عشرات آلاف اليهود لإقامة “وطن” لهم في فلسطين من خلال الهجرات.

    وجاء في الفيلم الوثائقي أن “شائعات” سرت بوجود نية لهجوم يهودي وشيك على المسجد الأقصى، ويضيف متهما الفلسطينيين بارتكاب عمليات قتل “بدأت هجمات العرب على اليهود في بلدة القدس القديمة قبل أن تنتشر في أنحاء فلسطين”.

    ويضيف “تم قتل 67 يهوديا بينهم نساء وأولاد في الخليل، وقعت “مجازر أخرى في صفد حيث قتل 18 يهوديا، خلال أسبوع من التظاهرات، قتل العرب 133 يهوديا”، واستند الفيلم إلى تقرير بريطاني يقول إن هذه التظاهرات “تعبير محلي عن كراهية العرب وحقدهم لليهود، بسبب آمالهم السياسية والوطنية المحبطة”.

    وانهالت الكثير من التعليقات المنددة بالمغالطات والمصطلحات غير العربية التي استخدمتها القناة في الفيلم الوثائقي، وكتب أحد المعلقين على موقع “فيسبوك”، على تلك اللقطات “عربية عبرية”.

    وكتب أحمد محمود “لن يستطيعوا عكس الحقائق وقلبها، هذا الهراء والكيد الذي كاده ويكيده المجتمع الدولي لتصفية القضية الفلسطينية لن يفلح بشيء وسينتصر الحق طال الزمان أم قصر وإني أرى ذلك قريبا بإذن الله”، فيما كتب سمير ظاهر عوض الله معقبا على المصطلحات المستخدمة “اسمه حائط البراق وكل من يطلق اسم المبكى عليه فهو صهيوني بغيض”.

    وسبق أن من بثت “قناة العربية” فليما وثائقيا عن “نكبة فلسطين”، غير أنها تبنت فيه الرواية الإسرائيلية، وجاءت فيه على ذكر “نكبة اليهود”، ومحاولتها الدفاع عن قيام دولة إسرائيل، وقتها وصف الفيلم “عصابات الهاغانا”، بأنها “جماعة مسلحة للدفاع عن اليهود”، دون أن يذكرها على أنها عصابات ارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين، ووصف المقاومة الفلسطينية بـ “العنف المسلح”، وهو ما فجر وقتها موجة غضب فلسطينية ضد القناة.

    يشار إلى أن قناة “ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي”، قامت مؤخرا بحذف منشور لها على صفحتها في “فيسبوك”، بعد أن تلقت آلاف التعليقات المستنكرة، بعدما نشرت صورا عن “تيس الجبل النوبي” كتبتْ عنه أنه يتسلق أعالي الجبال في صحراء “جوديان بإسرائيل”، معتمدة بذلك على التسمية العبرية للاحتلال، وهي تسمية حديثة، اعتمدتها إسرائيل، بدلا من التسمية التاريخية للمنطقة وهي “صحراء البحر الميت”، حيث اتهم وقتها المنتقدون الإمارات بالانحياز لإسرائيل، على حساب التاريخ الفلسطيني ,
    الله يهديك ان لم تكن صهيوني ,

  12. يا استاذ غازي الردادي ٢٢٠ ضربه اذا كانت هذه الضربات عن جد لكانت سوريا تدمرت تدمير شامل و الكل يعرف أنه ضربات افلام هنديه ارجو التوقف عن مشاهدة الأفلام الهندية. مع تحياتي

  13. للدي وافق شن لقبه طبقة تعاليقه …..232 ضربة و أين الرد؟؟؟…برافو عليك : فانت تحسن العد …
    سوريا – و حتى تصحح معلوماتك – بلد المواجهة الوحيد الذي لم يوقع و يقع في مصيدة معاهدة سلام مع من لا عهد له :الصهاينة الأنجاس…و هذا رغم الترهيب و الترغيب- تعرضت لعدوان أكثر من 80 دولة ، على رأسها ركائز حلف الناطو :امريكا و بريطانيا و فرنسا…و شقائق الخيانة و الرجعية العربية : ال سعود و ال نهيان ….و الجرثومة الصهيونية …مؤامرة عظمى استثمر فيها كل شيء : السلاح و المال و الاعلام و التوظيف الديني و السياسي الدولي ….مائات الااوف من الوحوش البشرية جئ بها من كل حدب و صوب بدعوى باطلة لاسقاط اخر قلاع العروبة و الصمود لتمرير ما كشف عنه أخيرا : مشروع “اسرائيل الكبرى” :صفقة القرن و تصفية القضية الفلسطينية …. و فشل المخطط و انتكست المؤامرة بفضل نصر الله لمحور المقاومة …و سقطت ورقة التوت عن سوءة الصهاينة الأعراب….
    و حتى نعينك لبلوغ سن الرشد في أمور الحرب و السياسة ….اسمع لما يفيدك :
    في علم الحرب ، ليست الغاية هي القصف – أو حسب مصطلحك الصبياني : الضربات..- بل النصر هو تحقيق أهداف “القصف” و حسب عظمة لسان تعليقك ، فهدف الصهاينة – و الذين تؤيد ،شئت أم أبيت، هو “اما الضربات ال 232 ، فكانت اغلبها للقوات الايرانيه ومرتزقتها والهدف اخراجهم من سوريا” ….فهل خرجت ” القوات الايرانيه ومرتزقتها من سوريا” ؟؟؟…
    و في المقابل : سوريا استرجعت جل أراضيها …و هي قاب قوسين أو أدنى من تنظيف ترابها الطاهر من دنس وكلاء الصهيوأطلسي….ايران أصبحت في المسافة صفر من ميدان “الحرب العظمى ” لتحرير القدس ، و أسيادك الصهاينة يولولون و يتباكون من هذا الحصار ، و لكن عمي بصيرتك و غل صدرك أضلك عن هذا الرشاد….و اليمن الحبيبة ، بعد الصبر الاستراتيجي ، هاهي تنتقل الى مرحلة الهجوم ، و قريبا ان شاء الله سيسترجعون نجران و أاضيهم التي يستعمرها ال سعود…و أمريكا في منحدر الأفول …
    لا تحية لأمثالك،

  14. The stupidity of Trump and Bolton will make the region awash with ‘dirty bombs’ something that the Iranians can develop without rocket delivery system. These radio active devices are easy to carry around and make life very hard when set off in enemy cities without starting a war of total annihilation. It is expected that Iran will have little choice but to go down .this way as the Americans squeeze harder it will allow Iran to circumvent an earlier Fatwa regarding non deployment of weapon of mass distraction on religious grounds. Hasn’t Trump realised why the nuclear agreement with Iran was so importment to the World for this reason..?

  15. وما نعرفه ايضا يا ” راداري ” أن اسيادك وولاة أمـرك يقتلون مواطنيهم بأبشع طرق ويُـنَـشِّـرون جثثهم بمنشار حديدي ويُـقَـطِّـعـونها إربا إربا ، وبُـخْـفونها ربما لاستخدامها كشواء أو لأغـراض أخـرى نجهلها ، ولا يجهلها بطبيعة الحال من يدافع عن المستبدين من امثال ” الرداري ” وغيره من العميان الذين طمس الله تعالى على بصائرهم وأعمى ابصارهم والقى بهم في غياهيب الضلال وحرف الحقائق والوقائع ..

  16. الاخ المحترم / جابر الاهوازي ،، ما اعرفه ان الجولان كان محتلا ، وبعد
    الثوره المشؤومه في ايران قامت اسرائيل بإعلان ضم الجولان نهائيا ،
    وما اعرفه ان شبعا ما زالت محتله ، وايضا عندما تم الاعتراف الامريكي
    بالقدس عاصمه لاسرائيل كان فيلق القدس بالقرب من حدود اسرائيل
    ويتفرج على الاحتفال ،
    اما الضربات ال 232 ، فكانت اغلبها للقوات الايرانيه ومرتزقتها والهدف
    اخراجهم من سوريا ، وحتى لو كان السبب الذي ذكرت ، الا يستحق الرد
    لا يوجد في التاريخ دوله او جماعه او فرد ، يتلقى 232 ضربه بدون رد ،
    انها سابقه تستحق ان تسجل لايران في موسوعة غينيسللأرقام القياسيه
    في عدد الضربات بدون رد ،،
    اما عندما كانت الجماعات المسلحه بالقرب من قصر بشار بعد هروب
    القوات الايرانيه ومرتزقتها من أمامها ، فإن من أنقذهم روسيا بشهادة
    لافروف الذي قال لولانا لسقط النظام السوري خلال أسبوعين ،
    تحياتي لك ،،

  17. اميركا واسرائيل والانظمة التي تسمى عربية
    هودوا القدس
    نشروا الفقر والبؤس في مصر
    دمروا لبنان والعراق وسوريا وليبيا واليمن
    وايران على الطريق
    مصوا موارد المنطقة لعقود
    وبعد كل ذلك يعتقد الاستاذ عبد الباري ان اميركا تنهزم في المنطقة
    الاستاذ عبد الباري صحفي قدير وعليه ان يرى الصورة الكبيرة بالاضافة للتفاصيل الصغيرة
    الصورة الكبيرة لم تؤشر الا ان المنطقة وشعوبها راجعة الى الخلف بسرعة تفوق المتوقع
    نامل ان نكون على خطىء ونفرح اذا كان تفاؤل حبيبنا الاستاذ عطوان في محله
    تحياتي

  18. ما زال الرداد يتخبط ..القول بان روسيا دوله عظمى لكن بوتين لم يرد على الغاره الامريكيه التي سحقت
    قواته في سوريا .. لم تكن هناك غارة ساحقة للنظام الامريكي و الا لكان النظام الامريكي وقع غي مستنقع حرب كبيرة وهو لا يجرؤ على ذلك من الجبن
    اما القول بان بوتين لم يرد على الضربات الاسرائيليه التي طالت حلفائه في سوريا فان روسيا الضاربة و سورية لا تهتم كثيرا بالعاب اسرائيل النارية من بعد ثم الهرب في دقائق ، لن يجرؤ العدو الاسرائيلي على خوض معركة طويلة امام السوريين والا فلنرى .

  19. الى جابر الاهوازی
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الكريم لا تغلب نفسك و لا تتعب عقلك مع الاستاذ غازي الردادي و هو بدون عقل مع احترامي لك

  20. Do we have enough courage to conclude that the “ Sunni governments are open for servitude and indignity????!!!!!
    I am a Muslim , and only Muslim

  21. استاذ عبد الباري حفظه الله

    تذكرت وانا استمع لكلماتكم قول الشاعر العربي
    ….امتي هل لك بين الأمم منبر للسيف او للقلم …

    هل خسرت الأمة كل مواقعها …
    هل اصبحنا ملايين بلا تعداد …

    هل وصلنا إلى مرحلة اليأس والإحباط والاستسلام

    لازال فينا ومنا من يستطيع أن يقول لا وفي المقدمة اهل غزة الصامدة وجنوب لبنان …انهم يبعثون فينا شعلة الامل …فقد يستطيع هؤلاء يوما ما تغيير اتجاه البوصلة العربية للارتفاع والارتقاء …
    نحتاج فقط إلى إحياء وهج الروح الوطنية التى يسعون إلى أطفائها…
    ان الشعوب العربية قد تشهد بعض الأصوات الناشزة هنا وهناك ولكن عندما تلوح الظروف الإيجابية للامة سرعان ما تختفى تلك الأصوات ويرتفع صوت الأصالة والشهامة تذكرنا بمواكب الشهداء العرب من كل الأقطار التي ستتوحد يوما ما …وان غدا لناظره قريب …
    تحياتي مجددا..

  22. الف عافيه عليك ابوخالد ونسأل الله ان يزيدك قوة ومنعه لتبقى راي اليوم واسرتها منبر الإعلام المعرفي وبلج الحقيقه بحلوها ومرهّا في زمن تلوثت الأجواء وظللّت المنظومه المعرفيه المجتمعيه العربيه من الإعلام الموجه التابع الخانع والأنكى جدبد ادواتهم التي باتت أشبه بمكثفات الصوت على أبواق منابرهم جهلا واو دولرة يرددون من أجل إطفاء نار الحقيقة التي أوجعتهم وباتت سيماهم في تعليقاتهم أشبه بمن اراد ان يغطي الحقيقة بغربال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    (كذلك يضرب الله الحق والباطل فأمّا الزبد فيذهب جفاء وأمّا ماينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال ) صدق الله العظيم

  23. الى غازي الردادي
    من المستحسن أن تذهب الى سيكولوجي و اتمنى لك الشفاء

  24. ايفان من موسكو ،، بعد التحيه ،،
    روسيا دوله عظمى لكن بوتين جبان ونذل ،، جبان لانه لم يرد على الغاره الامريكيه التي سحقت
    قواته في سوريا وحتى لم يحتج عليها ولم يقل آآآه ،، أكلها سكاتي ،، هي ليست مسألة اموال
    بل مسألة ارواح ودماء اهدرت وأهينت ،
    بوتين جبان لانه لم يرد على مئات الضربات الاسرائيليه التي طالت حلفائه في سوريا وهو الذي
    تدخل للدفاع عنهم ، بل أكل واحده من الضربات ،،
    اما نذل ، لان الجبان ينسق مع النتن ياهو قبل كل ضربه ،، وأكبر نذالته سرقة رفات الجندي
    الاسرائيلي من ارض حليفه وتسليمها للنتن في احتفال كبير ، واخر نذالته انه يدرس الضربه
    الاسرائيليه الاخيره للنظام السوري ، ويدعو الى احترام القوانين الدوليه ، ولم يحدد اسرائيل ،
    خلاها موجهه للطرفين ،، فماذا فعل النظام السوري لاسرائيل ليس الان بل منذ اربعين عاما
    ليشمله مع اسرائيل ويدعوه لاحترام القوانين الدوليه ،، ارجو النشر لحقي في الرد ،،
    تحياتي وتقديري ،،

  25. حق الرد على الجبناء
    الى غازى الردادي – من هو الجبان بوتين ام ولى امرك سلمان و ابو منشار ؟
    لماذا ولى امرك الجبان دفع الجزية ( 700 مليارد دولار امركى كاش و هو صامت ؟
    لماذا ولى امرك سلمان الجبان لم يرد بكلمة ولا حتى بحرف واحد على التهديدات التي يتلقاها عبر الهاتف من قبل سيده ترامب ؟
    لماذا ولى امرك سلمان يتخذ السكوت كقبرا له حين هدده ترامب ان لم تدفع الجزية باستمرار سيسقط حكم ال سعود خلال ثلاثة اسابيع ؟
    لماذا ولى امرك الجبان سلمان لم يرد على كل الاهانات و الاستهزائات التي تلقاها من سيده تررامب ؟

  26. الا الاخ غازی
    هل تعلم ان بیروت کانت تحت تحتلال الصهیونی و ایران به حمایتها من المقاومین و قوات الحرس الثور حررتها
    و التکفیرین و الصهاینه کانو فی شوارع دمشق به فاصلت امتار من مرکز الحکومه و ایران به مساعدت المقاومین و تضحیات قوات الحرس هزمتهم من سوریه.
    و جنابک تقول ۲۴۰ضربه اسرایلیه عله الایرانین و ما ردو علیهیا اخی اسراییل تقول هاڌه الضربات لااجل امتناع ارسال الصواریخ الا لبنان و فلسطین.لازم انبهنک انه فی هاد المده عشرات الالاف من الصواریخ وصل لل مقاومه وشاهده صمود غزه

  27. الاخ / حامد الكاظم ،، ما ذنب الامه العربيه ، أتمنى لنفسك اذا كنت معجب بهم ،،
    ماذنب الشعب التونسي او السعودي او الأردني او في المغرب والكويت ،
    او لبنان نعم حتى لبنان تخيل ان من يحكم لبنان عمة سوداء ، أوووووف ،،،
    يا اخي ماذنب هذه الشعوب لتضعهم تحت الحصار والعقوبات ، ودون اي مقابل
    لا تحرير ارض ، ولا تنفيذ وعود ، مجرد تهديدات فارغه ،،،
    اما انا فاتمنى من كل قلبي ان من يحكم اسرائيل امثالهم ،،
    تحياتي لك ،،

  28. ____ لا إرتياح و لا واحد مرتاح في الشرق الأوسط .. بسبب إسرائيل .. الكل سيخصب و يخصب خصبا عنه !!!
    .

  29. سياسة أمريكا واسرائيل والغرب عموما هي سياسة جس النبض أولا وذلك من خلال القيام بعملية بسيطة ضد البلد المطلوب إيذاءه ثم الانتظار لمعرفة الرد , فإذا كان الرد قويا وعلى مستوى الحدث فستتراجع أمريكا , أما إذا لم يكن كذلك مثل نحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المناسب , فستتمادى هذه القوى على البلد المطلوب إيذاءه وتستمر الأفعال العدائية وتتزايد شدة . مثلا بالنسبة الى ايران وعلى الرغم من نقض الاتفاقات معها من قبل أمريكا وحلفائها ولكنهم يطالبون ايران بالالتزام بدورهم بتنفيذ الاتفاق النووي ويتمادون أكثر فقبل يومين تم احتجاز سفينة ايرانية من قبل خفر السواحل البريطاني مقابل مضيق جبل طارق لأنها تحمل نفطا ومتوجهة الى سوريا . غولدا مائير قالت سنة 1969 عند حرق المسجد الأقصى : عندما حرقوا المسجد الأقصى لم أنم ليلتها وأنا أتخيل أن العرب سيدخلون اسرائيل أفواجا من كل صوب …. ولكن عنما طلع النهار ولم يحث شيء أدركت أن باستطاعتنا فعل ما نشاء فهذه أمة نائمة!!!!!!!!!!!!!!!!!! حدث الكثير من التمادي بعد ذلك في داخل فلسطين وخارجها من ضرب المفاعل النووي العراقي سنة 1981 طبعا بدون رد الى اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج حتى في بعض الدول العربية , كل هذا بدون رد مزلزل يذكر ولذلك يستمر التمادي . الأوروبيون لا يهمهم سوى مصلحتهم لذلك فهم يطالبون ايران بالالتزام بالاتقاق النووي برغم عدم التزامهم أنفسهم فعليا به . لو كانت أوروبا تعتمد على النفط الايراني ولو كانت ايران دولة نووية مثل كوريا الشمالية ( أريد أن أنوه هنا أنني لست مع دكتاتور كوريا الشمالية في التنكيل بشعبه وقياداته ووسائل التعذيب والقتل والاعدامات المتبعة هناك من قبل هذا الدكتاتور وتجويع شعبه وجعل كوريا الشمالية وشعبها يقبع في ذيل الدول المتأخرة حرية واقتصادا وانسانية ) لترددت أمريكا والغرب كثيرا قبل التهديدات المتكررة على ايران والحصار الاقتصادي المفروض عليها فعليا . الرد الايراني ضعيف في جميع الأحوال ويجب على ايران وضد جميع التوقعات والعقوبات أن تعمل على امتلاك القنابل النووية وأن تؤدي دورها الكامل والأساسي كدولة مشرفة على مساحة كبير من ساحل الخليج العربي بحيث تنهي النفوذ الأمريكي في هذا الخليج فالخليج عربي فارسي ويجب على الدول المحيطة بالخليج أن تشرف على حرية الملاحة فيه بما فيها دول الخليج العربية والسعودية والتي يجب أن تغير سياستها العدائية تجاه ايران وكما يجب على ايران عدم التخل في شؤون الدول العربية . ايران قوية أفضل لدول المنطقة من ايران ضعيفة إذا كانت العلاقات بينهم تعتمد على الاحترام المتبادل والأخوة والصداقة بدل علاقة العداء . أطيب تحية للجميع

  30. لمن رمى الجمهورية الاسلامية بالعنجهية ، وانسل ……خاب رميك ، و أخطأت العنوان…من يدعو دول الجوار الخليجي الى اتفاق عدم الاعتداء المتبادل ؟؟؟ و سحب السجاد من تحت أقدام “الحلاب” ترامب ؟ و من يتامر مع العدو البواح للأمة صباح مساء ضد الجار الاسلامي؟؟ و أنصار الله اليمنيين و حزب الله اللبناني و الحشد الشعبي العراقي ، أو ليسوا عربا أقحاح و مسلمين؟؟؟…اه فهمت قصدك ..تريد التصنيف الذي يبرع فيه أسيادك : الطائفية البغيضة ؟؟؟ حسنا …وحماس و الجهاد الفلسطينيين أو ليسوا نعم العرب و أكرمهم و أتقاهم اسلاما ..؟؟؟….الجمهورية الاسلامية تحالف كل شرفاء هذا العالم ضد الظلم و الاستكبار الأطلسي …و لهذا فهي محبوبة العرب و المسلمين و الشرفاء في هذا العالم….

  31. الى ابونضال و اخوته من الذباب السعودي الالكتروني
    ايران الاسلامية و قادتها الحكيمة لها شرف عظيم اذ لن تشار في بيع فلسطين ولم تشارك في ورشة عار البحرين لم ولا تدفع الجزية !
    وهل هناك من رجل يتجراء ان يهدد قادة ايران الحكيمة شعبها الجبار المنظال عبر هاتف ؟؟؟ !!! لا نامة اعين الجبناء المنبطحين ,
    و السعودية و البحرين و الامارات و قطر في خندق امريكا و بريطانيا و الغرب المنافقين و كلهم في خندق ورشة العار في البحرين لوضع فلسطين في المزاد = خندق ال صهيون قتلت الانبياء و الرسل و اشد الاعداء للاسلام و المسلمين ,
    يا سلام عليك يا ابونضال , انت كشفت لنا اللغز الذي حيره العالم منذ ان ولى امرك وافق على بيع فلسطين لليهود المساكين ( حسب قوله) و و وقع بعشرة من اصابع يده و قال لم يخرج على راي اسياده بريطانيا العظمى حتى قيام الساعت
    يااااااااااااااااااا سلام على خندق الخزيى و العار و الانبطاح و دفع الجزية و تلقى التهديديات عبر الهاتف و اذا لم تدفعون الجزية فسيسقط حكم خلال ثلاثة اسابيع ,

  32. السلام عليكم ….الأمور تذهب لصالح إيران رغم تحالف الغرب مع قوى الرجعية والظلام في المنطقة الأسد لا يأبه للخراف رغم كثرتها، الأمريكي ترامب المعتوه كان يعتقد أن الأمر غاية في السهولة وان إيران لن تصمد بوجه عربدته، فانتهي به المقام خائفا يترقب وعجز عن إدخال قواته الضاربة للخليج….
    الاتحاد الأوروبي هو اتحاد معاق والاعتماد عليه كالعطشان الذي يرو السراب ماء . ايران لديها القدرة على اللحاق الأذى بالاقتصاد العالمي من خلال الخليج الفارسي وخليج عدن . ان ينصركم الله فلا غالب لكم ، يا ايرانيين توكلوا على الله واشعلوها،، أما تعليقي على وِلْد الردادي السعودي هكذا كلام وهكذا أفعال لا تصدر إلا من شخص عديم عقل وعديم نظر ولا يعلم أن مجاري الصهاينة والأمريكان تجري من تحت رجليه لو كانت نقاشاتك هنا السياسية وغيرها بعيدة عن الطائفية لكنت ناقشتك ،، خليك اتكلم الكلااااااااام ببلاش

  33. كثيرا ما نسأم ونصاب بممل يشُلُّ عقولنا عن التفكير ، وأيدينا عن كتابة بعض التعليقات . لكننا حين نرى اولئلك المنضويين والخاضعين لجماعة المنشار ومن يسبح في فلك الصهيونية يستهزئون ويتهكمون من سوريا وايران وحزب الله اللبناني وحركتي حماس والجهاد الاسلامي الفلسطينيتين . نرى انه من الواجب علينا ان نقول لهؤلاء ان اسيادكم في تل ابيب وواشطن اجبن من ان يلحقوا اضرارا بليغة بمن يقاوم مشاريع المتصهيينين عربا كانوا ام عجما .. كل ما تقوم له اسرائيل من غارات في سوريا هي مجرد استعراض لعضلات واهية لا شغال الراي العام العربي والاسلامي عن الهزائم النكراء التي يتلقاها عبيد امريكا وال سعود من التكفيريين على ايدي الجيش السوري ومن يؤازره .. على خدم المشاريع الصهيو-امريكية ان يتحدثوا عن انتصارات الجيش اليمني وصواريخه الباليستية وطائراته دون طيار التي اضحت تصول وتجول في اجواء ال سعود وتعطل بعص أهم مطاراتهم ، وتبث الرعب في قلوب داعمي التكفيريين بالمال والسلاح الساعين الى تدمير سوريا وليبيا واليمن ، بعد أن باعوا فلسطين لبني عمومتهم في الكيان الاستيطاني العنصري .. ليس من حق هؤلاء الانبطاحيين ان يتحدثوا عن ايران وسوريا او حزب الله وغيره من الحركات التي شلت يد الجيش الاسرائيلي عن القيام بعمل عسكري ذي بال .. كل ما يفعله الصهاينة هي محاولات فاشلة للتخفيف على مَنْ جَيَّشَتْهم مملكة ال سعود لتدمير بلداننا العربية والاسلامية .. العقوا جراحاتكم التي سببها لكم الجيش اليمني واللجان الشعبية ثم عند برئها يمكنكم الحديث عن ايران او سوريا او غيرهما .. أَمَا وإنكم عاجزون عن مواجهة وتركيع الشعب اليمني الذي يقاتلكم ( وهو حافي القديمين والذي نحترمه كثيرا ونُجِـلُّه ) طيلة ما يقارب الخمس سنوات . فالاجدر بكم ان تصمتوا وان تخرصوا وان تنتظروا لعلكم ستتعرضون للنشر بالمنشار الذي نُشِّـر به الصحافي ” جمال خاشقجي ” ، صدق من قال : اذا لم تَستحِ فاصنع ما تشاء .. تحدثوا عن هزائمكم في العراق وسوريا والبمن وليبيا ، وعن الاهانات الاي يمطركم بها ” ترامب ” في كل وفت وحين ، وبعدها خوضوا كما يحلوا لكم في الشًّأن الايراني والسوري وغيرهما !!..

  34. الف سلامة يا استاذ عبد البارى
    دعاءنا لك بالشفاء العاجل وطول العمر وان شاء نظل نسمع فيديوهاتك لترتفع معنوياتنا معك داءما

  35. لن تنجح ايران في الرد على امركا او سحق بني صهيون طالما انها في معسكر وغيرها في معسكر اخر عندما تتنازل عن العنجهية الفارسية وتتلاحم مع المسلمين ويصبحون جسدا واحدا اما ماعدا ذلك فستصبح لقمة سهلة كما كان غيرها

  36. ما الفرق بين زيارة ترامب لقاعدته في العراق وزيارة بوتين الجبان لقاعدته في سوريا ،
    او زيارة بشار الى قيادته في موسكو ،، كلها كانت سريه ،،
    ايران ، تلقت 232 ضربه اسرائيليه في سوريا مقابل صفر ، تتفضل ايران وترد ،
    ايران ومليشياتها ستطلق أربعمائة الف صاروخ على اسرائيل ، طيب ترد بالاول ،
    المهم ، وماذا ستفعل اسرائيل بأربعمائة قنبله نوويه موجوده وجاهزه للاستخدام ،
    أتوقع هزيمة امريكا امام ايران ، كهزيمتها امام العراق ونفس النتائج ،
    بالنسبه لتصريح ابو نصف ساعه ، اعتقد ان ازالة مبنى في طهران قد يستغرق ساعه
    وهذا يقول بازالة اسرائيل خلال نصف ساعه (كانت سته دقائق وثلاثين ثانيه )
    يبدو ان الصحاف فقد لقبه ، وانتزعه منه صاحب التصريح بجداره ،،
    تحياتي ،،

  37. الله يشفيك أستاذنا العزيز ، كما شفت اطلالتك البهية صدورنا …
    ترامب الغبي أحرق كل أوراقه بسبب تهوره في البدأ بأقصى التصعيد حين هدد بالحرب ضد ايران …. أمام العقل الايراني الرزين ، فالجمهورية الاسلامية لازالت تملك جل أوراقها في مبارزة اللعب على حافة الهاوية …

  38. لو استطاعت اميركا ضرب ايران لما تأخرت…من كان بجرء القول لامريكا على عينك حاجب وايران اسقطت درة صناعتها التسليحية.الطائرة المتطورة..كما اسميتها بتسجيل لكم استاذ عبدالباري..ولذا فأن امريكا انهزمت عسكريا ومعنويا أمام أيران…وان ارتكبت اي حماقة تكون فقدت صوابها وجنت على نفسها..هذه الحقيقة التي لم تزل صعبة التصديق من كثير والايام ستكشفها حتما.. تقبلوا أطيب تحياتي.

  39. إذا اندلعت الحرب لا سمح الله ستأكل مدنا وبلادا كثيرة .و اندلاع الحرب سيكون حماقة أمريكية اسرائيلية ستدفع اسرائيل الثمن غاليا لهذه الحماقة ولن يكون لها من بعدها قيامة والله غالب على أمره .

  40. بسمه تعالى.
    الحمدلله على سلامتك استاذ عطوان.
    ادام الله صوتك لانه صوت المظلومين و صوت الحق و شوك في عين الاعداء و المبيوعين.
    اللهم يا من اسمه دواء و ذكره شفاء، شافي اخونا ابو خالد. امين يا رب العالمين.

  41. الاميركان ما زالوا يحضرون لضرب ايران عندما تسنح الفرصة وذلك لإحداث الضرر بترسانتها وإضعافها كونها تقود المحور المعادي لاميركا . فالادعاء على الحشد الشعبي بمهاجمه سفاره البحرين والأنبوب السعودي هو لتحييد هذه القوات من اَي مواجهه قادمه بضمها لأمره الجيش العراقي الذي يؤتمن من واشنطن وهو الذي سهل للقاعدة واخواتها احتلال ثلث العراق في الوقت الذي يبقون فيه على البشمركه والصحوات كصمام أمان لضمان تحييد العراق بل وعلى العكس فان الاميركان سيعتمدون على طيران الكيان وموساده وسيهاجمون ايران من كردستان أيضا كما يسرب.
    لم يستطع الاميركان الحصول على قرار من مجلس الأمن او حتى الكونجرس لمهاجمه ايران لذا تراهم يحركون تابعهم البريطاني والذي يشترك معهم في التاريخ والمستقبل بسرقه ثروات الشعوب واتباعها ، يحركونهم لجر الدول الأوروبية لمحورهم خاصه وان هذه الدول تحاول الانفراد والاستقلال بقرارها.
    وبريطانيا كانت دوما صاحبه مصالح نتبادله مع الاميركان فحاصروا فنزيلا وفرضوا عقوبات على روسيا (سكريبال) وا هم يوقفون نفط ايران في مياه اسبانيا.

  42. وهل يشك عاقل بأن إيران لم تنتج القنبلة النووية أصلاً؟!!
    إيران أنتجت القنبلة النووية منذ أكثر من ١٠ سنوات، وهناك من يعتقد أنها توصلت إلى انتاجها قبل ٢٠ سنة، والبعض يبالغ في القول بأنها أنتجتها في السنوات السبعة التالية لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، لكن المؤكد في الموضوع والقاسم المشترك بين جميع الأقوال هو أن إيران أنتجت القنبلة النووية فعلاً (في مفاعلات سرية تحت الأرض)، والأوروبيون والأميركيون يعلمون ذلك على وجه اليقين، وكل ما تشاهدونه في الإعلام حول “مفاوضات الإتفاق النووي” والسجال الكبير حوله هو تضليل و ستار لمفاوضات حول قضايا أخرى على رأسها الإستقطاب الغربي لإيران لتفكيك تحالفها مع روسيا، ونزع تسلح إيران لضمان تفوق إسرائيل النوعي عسكرياً في الشرق الأوسط، ووقف توسع إيران و تحجيم نفوذها في المنطقة. ولأن غياب الثقة بإيران قضية محورية بامتياز و هاجس غربي أمريكي مستدام فسيستمر خنقها اقتصادياً وفرض حصار عليها إلى ما شاء الله.
    يجدر الإشارة أيضاً إلى أن السعودية هي الأخرى تمتلك قنبلة نووية مع فارق أن إيران أنتجتها محلياً بينما السعودية اشترتها أو تم تزويدها بها بالأحرى.

  43. نتمنى لو كان لامتنا العربية قيادة مثل قيادة ايران ولكن لن نحصل سوى الذل بسبب الانبيطاح ؟

  44. لا نضحك على أنفسنا!! امريكا وحلفائها هم الرابحون واين ربحت بلداننا التي طالها الخراب والدمار , خسرنا البشر وأصبحت المدن العمرة حجر فوق حجر وتدمرت العديد من بلدان المنطقة واقصد العربية تحديداً .

  45. الحق يجب ان يطلق تعبير الحصار وليس العقوبات على ماتقوم به امريكا ضد إيران لان كلمة عقوبات تعني ان هناك ذنبا ارتكب ويتم معاقبة الجاني عليه ، اما كلمة الحصار فلا تتضمن مثل هذا المعني، والمعروف داثما ان المعتدي هو من يحاصر من يقيم في مكانه ليجبره على فعل شىء ضد المصلحة العامة للمحاصر. فشكر لك ياسيد عبد البارى على إستعمالكم لهذا المصتطلح ( الحصار) وليس كلمة العقوبات. التى يستعملها حلف الانبطاح.

  46. أمريكا تنتهج منطق القوة وليس قوة المنطق. هل من المنطق الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي واجبار إيران على تطبيقه. هذا منطق قوة. لكن مهلا من الان وصاعدا لن تستفيد أمريكا من قوتها وحدها كما في السابق بل قد تخسر أكثر مما تربح لان قوتها في تراجع وقوة خصومها في تزايد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here