ترامب: لا ألوم تركيا على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400” وغير منزعج من إطلاق كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى

واشنطن ـ وكالات: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه لا يلوم تركيا على شراء نظام الدفاع الصاروخي الروسي.

أعلن ترامب خلال حديثه مع الصحفيين في البيت الأبيض، اليوم، أنه لا يلوم تركيا على شراء نظام الدفاع الصاروخي الروسي، الأمر الذي دفع إدارته إلى استبعاد الدولة الحليفة في حلف شمال الأطلسي من برنامج الطائرات المقاتلة “إف-35″، وفقا لوكالة “رويترز”.

ولم يوضح ترامب، متى سيقرر فرض عقوبات على تركيا بسبب التعامل مع الجيش الروسي، كما هو مطلوب بموجب قانون العقوبات الأمريكي لعام 2017.

وقال أردوغان، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بكلمة أمام رؤساء فروع “حزب العدالة والتنمية” في أنقرة، “في حال لم تسلمونا مقاتلات إف- 35 سنقوم باتخاذ تدابيرنا ونتوجه إلى مكان آخر، ونقوم حاليا بالأعمال اللازمة بهذا الشأن”، مضيفا “سنبدأ في شهر أبريل من عام 2020 باستخدام منظومة إس- 400 بشكل فعال”.

وأضاف “آمل أن تتصرف الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عقلاني بشأن منظومة “إس- 400”.

وبدأ تسليم أحدث المنظومات التي طال انتظارها، والتي تسببت في أزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، في منتصف يوليو/ تموز الجاري.

ومن جهة اخرى قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين في البيت الأبيض اليوم الجمعة إنه غير منزعج من إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية قصيرة المدى هذا الأسبوع.

وقالت كوريا الشمالية إن إطلاق صاروخ أمس الخميس كان تحذيرا “لدعاة الحرب” في كوريا الجنوبية لوقف استيراد الأسلحة وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة، وهي رسالة قال محللون إنها كانت تستهدف الولايات المتحدة أيضا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا ألوم تركيا على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400” وغير منزعج من إطلاق كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى
    —————————————————-
    دعني أيها العجوز التويتري الخرف أحدثك حدوثة :-
    حاول الثعلب ان يصل الى عناقيد العنب ساعات و ساعات بدون جدوى فمعرش العنب مرتفع جدا…و عندما فشل الثعلب ترك المكان قائلا أن العنب ما زال “حصرم” أي غير ناضج……

  2. انت لا تلوم تركيا ولا كوريا الشمالية ونحن لا نلومك أنك لا تحترم الا الأقوياء وتحتقر الضعفاء الأذلاء الذي يدفعون لك الجزية صاغرين بينما ٨٠٪؜ من شعبهم لا يمتلك منزلا خاصا به انما يقيم بالايجار في بنايات يمتلكها أفراد هذه العائلة التي تدفع لكم الجزية لحمايتها من غضب الشعب الذي تستعبده وتنهب ثرواته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here