ترامب في مسعى لتبديد المخاوف من انسحاب سريع للقوات الأميركية من سوريا مؤكدا ان الانسحاب سيتم “بطريقة حذرة” والمعركة ضد “الدولة الاسلامية” لم تنته بعد

واشنطن – بيروت – (أ ف ب) –  سعى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين إلى تبديد المخاوف من انسحاب سريع للقوات الأميركية من سوريا حيث أكد ان الانسحاب سيتم “بطريقة حذرة”، مشيراً إلى أن المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية لم تنته بعد.

وكتب ترامب في تغريدة “سنغادر (سوريا) بوتيرة ملائمة، على أن نواصل في الوقت نفسه قتال تنظيم الدولة الاسلامية، والتصرف بحذر والقيام بما هو ضروري بالنسبة لباقي الامور”.

وتعرض ترامب إلى ضغوط قوية داخل بلاده وفي عواصم الدول الحليفة له بعد تصريحاته السابقة التي أشار فيها الى أنه يعتبر أن تنظيم الدولة الإسلامية قد تم القضاء عليه وأنه يرغب في خروج القوات الأميركية من سوريا فورا.

وتأتي تصريحاته غداة زيارة مستشاره للامن القومي جون بولتون إلى إسرائيل أبلغ خلالها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أن الانسحاب الاميركي لن يحدث قبل “هزيمة داعش وعدم قدرته على إحياء نفسه مرة أخرى”.

وجاءت تلك التطمينات بعد عاصفة دبلوماسية أعقبت إعلان ترامب المفاجئ في كانون الأول/ديسمبر بالانسحاب الفوري من سوريا.

ويوجد حالياً نحو ألفي جندي أميركي في سوريا التي تشهد حربا أهلية مدمرة، معظمهم يعملون على تدريب قوات محلية تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. سياسة التضليل وخلط الأوراق من خلال قاعدة الفعل وردة الفعل ؟؟ يتراقص من خلالها صنّاع القرار (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني) بكمبارس اللعبه من أسفل هرم الإدارة الأمريكيه الى اعلاها (الغاية تبرر الوسيله) ولوجا لتحقيق دفين سياسة التحكّم بالقرار والغطرسة وما زاد سعارهم بالكذب والتضليل عندما تكشفّت للراي العام الداخلي الأمريكي الذي بدأ متسائلا عمّا يجري ناهيك عن ململة دول العالم نحو منظومه عادلة ؟؟؟؟ودون ذلك لايعقل ان يتم مثل ذلك في جمهوريات الموز ؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here