ترامب طلب منعه.. كتاب بولتون “المثير والسري” يصدر في موعده

واشنطن-الأناضول- أعلنت شركة سايمون وشوستر الأمريكية لطباعة الكتب أنها لن تغير موعد نشر الكتاب المرتقب لمستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، 17 مارس المقبل، رغم طلب ترامب منعه، وفق إعلام محلي.

يأتي ذلك في أعقاب توجيه البيت الأبيض تهديدات وتحذيرات من نشر من نشر الكتاب الذي يحمل عنوان “الغرفة حيث حصل الأمر: مذكرات البيت الأبيض” بذريعة “المخاوف الأمنية”.

وقالت صحيفة نيويورك بوست، إنه رغم السخط والصخب المحيط بكتاب جون بولتون الجديد، إلا أن شركة النشر سايمون وشوستر ما تزال عازمة على إصدار الكتاب بالموعد المرتقب في 17 مارس.

وأضافت أن متحدث باسم الشركة رفض الإدلاء بأي تصريح رسمي حول الامر مكتفيًا بالقول إنه ليس “هناك أي تغيير” في موعد نشر كتاب ” الغرفة حيث حصل الأمر”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دعا لمنع كتاب بولتون، زاعما أنه يحتوي على مواد سرية، وفق الصحيفة نفسها.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أعلنت الأحد الماضي، أنها اطلعت على مقتطفات غير منشورة من كتاب مرتقب لجون بولتون.

وطبقا للصحيفة، فقد تضمنت المقتطفات مزاعم بأن ترامب أبلغ بولتون في أغسطس / آب2019، بأنه سيحجب مساعدات بحجم 391 مليون دولار عن أوكرانيا إلى أن يتلقى وعدا بأن يتم فتح تحقيقات ضد خصمه جو بايدن.

بدوره، عبر ترامب عن غضبه في سلسلة تغريدات جاء فيها “إذا قال بولتون ذلك، فهذا ليحقق مبيعات أكبر من كتابه”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here