ترامب سيكون أول رئيس أميركي يشارك في المسيرة السنوية ضد الإجهاض

واشنطن – (أ ف ب) – أعلن دونالد ترامب مشاركته في “المسيرة من أجل الحياة” التي ستنظم في واشنطن الجمعة، ليصبح بذلك أول رئيس أميركي يشارك في هذا الحدث السنوي ضدّ حقّ الإجهاض.

وأعلن البيت الأبيض على “تويتر” مساء الأربعاء أن “الرئيس دونالد ترامب سيكون أول رئيس أميركي في التاريخ يشارك في المسيرة من أجل الحياة”.

وقال الملياردير الأميركي على تويتر “نلتقي يوم الجمعة” وتوقع، تعليقا على نشره دعوة للمشاركة في “المسيرة من أجل الحياة”، حضور “حشد كبير”.

وأصبح مايك بنس عام 2017 أول نائب رئيس يشارك في هذا التجمّع. وتحدث ترامب منذ عام 2018 إلى آلاف النشطاء المحتشدين في واشنطن ـ رغم إعلانه سابقا دعمه حقّ الإجهاض ـ لكن ذلك تم عبر شاشات بثّ عملاقة.

وقالت المسؤولة عن المسيرة جين مانسيني في بيان “نحن فخورون جدا باستقبال الرئيس ترامب في النسخة السابعة والأربعين من المسيرة أجل الحياة”.

وأضاف البيان “من تسمية قضاة داعمين للحياة (…) إلى تخفيض تمويل عمليات الإجهاض هنا وفي الخارج من أموال دافعي الضرائب، إلى الدعوة لإنهاء عمليات الإجهاض المتأخر، دافع الرئيس ترامب وإدارته دائما عن الحياة”.

وتنظم هذه المسيرة بصفة عامة في ذكرى القرار التاريخي الذي اتخذته المحكمة العليا في قضية “رو ضد وايد” وسمح بالإنهاء الطوعي للحمل، في 22 كانون الثاني/يناير 1973.

ومنذ انتخاب دونالد ترامب، يسعى النشطاء المعارضون للإجهاض لتعديل قرار المحكمة العليا التي عيّن فيها الرئيس، الساعي لفوز انتخابي آخر في تشرين الثاني/نوفمبر، قاضيين مناهضين للإجهاض.

وتبنت عدة ولايات محافظة منذ ذلك الحين قوانين تقيّد بشدة الإنهاء الطوعي للحمل، وهي تأمل أن تصل المعركة القضائية إلى أعلى محاكم البلاد، ما يتيح مراجعة القرار السابق للمحكمة العليا.

وسيتم أول اختبار في آذار/مارس عندما تنظر المحكمة العليا في قانون تقييدي سنّته ولاية لويزيانا.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الأمريكيون والاوربيون تافهون وسخيفون الى حد يرقى الى جرائم الحرب فمن يقتل الشعوب ويذبحها حين يتظاهر من اجل البيئة ومن اجل الإجهاض فهذه التظاهرات جرائم حرب والشعوب التي تقوم بها يجب ان تراجع عقلها وأخلاقها. خبر مضحك ومبكي اي شعوب هذه واي ثقافة هذه.

  2. وبدأت قورون الكنائس البروتستانتينية تطل برأسها من جديد وتحرك الرئيس بأصابعها مثل الماريونيت
    مالك أنت وبأرحام النساء يا ترامب ؟؟؟!!!
    أتريد أن تمنح الحياة بيد وتقبص أرواح البشر بيد أخرى في أماكن أخرى ؟؟؟؟!!
    فعلا الانتخابات في أمريكا تعمل العجائب
    العام الفائت كانت النساء في البرتغال تحتفل احتفالا بالغا بعد معاناة وجهد بالغ للمرأة هناك لكي تحصل على قانون
    يحق للمرأة أن تتحكم في جزء عميق من جسدها الأعظم ,,,,,,,,,,,,,,,,, الرحم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here