ترامب: تيلرسون “أحمق عديم الإدراك” و”كسول بشكل سيئ للغاية”

واشنطن ـ (د ب أ) – هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير خارجيته السابق ريكس تيلرسون، واصفا إياه بأنه “أحمق عديم الإدراك” و”كسول بشكل سيئ للغاية”.

ولجأ ترامب إلى تويتر بعدما تم نشر مقابلة مع تيلرسون وجه فيها الدبلوماسي السابق والمدير التنفيذي بقطاع النفط الاتهام إلى الرئيس ترامب بمطالبته القيام بأعمال غير قانونية وأنه غير منضبط ويتصرف باندفاع.

وقال ترامب في تغريدته إن “مايك بومبيو يقوم بوظيفة عظيمة، وأنا فخور للغاية به. أما سلفه ريكس تيلرسون لم تكن لديه القدرة الفكرية المطلوبة. إنه أحمق عديم الإدراك لم أستطع التخلص منه بالسرعة الكافية. وهو كسول بشكل سيئ للغاية. والآن، هناك وضع جديد كامل وروح عظيمة في الخارجية!”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. لم يشهد التاريخ الامريكي إطلاقاً ان يشتم احد الرؤساء وزيره السابق للخارجية، باستثناء الرئيس ترامب .
    العيب ان ترامب لا يتمتع بخبرة الإدارة الرسمية ويتصرف في البيت الأبيض وكأنه مقاول عقارات قطاع خاص.
    تيلليرسون بقي مديراً لشركة اكسون موبيل العملاقة منذ منتصف سبعينيات القرن العشرين وعلاقاته النفطية في أنحاء العالم وربما اكثر من علاقات ترامب العقارية قبل ان يصبح رئيساً.

  2. في مثلنا البلدي نقول فخار يكسر بعضة – انهم الجمهوريون محافظيين عنصريون متغطرسون لديهم نظرة جرمانية فاشية ضد الشعوب الاخرى وترامب وادارته خير مثال على ذلك
    في موضوع الهجرة من المكسيك واعطاء فيتو على دخول بعض الحنسيات وو . الخ وهذا تيلرسون واحد منهم ولكنه ليس شعبويا مهووسا كترامب .

  3. .
    — تيلرسون كان يدير اكسون موبايل موجوداتها ثلاثمايه وخمسون مليار دولار ومبيعاتها السنويه ربع ترليون دولار وهو من انجح مدرائها .
    .
    — اساءه ترتمب له لا تنزل من قدر تيلرسون بل من قدر ترامب الذي اوصله اصلا لمنصب الرئيس الامريكي كارتيل العالم القديم Old World Order ليقود مرحله انتقاليه لاحباط منجزات كارتيل العالم الحديث New World Order والتي امتدت من فتره ريغان لاوباما ، لكن يبدوا ان الغرور قد طغى تماما على ترامب ونسي ان من أوصله الى المنصب قادر على خلعه .
    .
    — تهجم تيلرسون على ترامب يوذيه كثيرا لان تيلرسون كان مندوب كارتيل العالم القديم في الاداره الامريكيه ولم يتحمل الاستمرار مع ترامب ، وترامب فشل في احتواء الصراع مع روسيا الذي خلقه كارتيل العالم الجديد خدمه لمصالحه التي صنعها في مناطق جديده وتقتضي الصدام الاقتصادي مع روسيا في حين يرغب كارتل العالم القديم في تصويب العلاقات مع روسيا لان مصالحه مع روسيا قديمه وتاريخيه في مجالات عده بتروليه وماليه واسعه جدا .
    .
    .
    .

  4. كل المؤشرات تدل على أن ايام ترمب بالبيت الأبيض معدوده. واعداؤه كثر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here