ترامب: ايران ارتكبت أمورا سيئة عديدة من الأفضل لها أن تكون حذرة لن تحصل على السلاح النووي أبدا

واشنطن ـ وكالات: صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول تعليق له على رفع إيران من مستوى تخصيب اليورانيوم، بأن الجمهورية الإسلامية لن تحصل على السلاح النووي أبدا ونصحها بأن تكون “حذرة”.

وقال ترامب للصحفيين اليوم الأحد، معلقا على إعلان إيران مواصلتها تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي: “من الأفضل لإيران أن تكون حذرة”.

وأضاف أن إيران “ارتكبت أمورا سيئة عديدة”، مشددا على أنها “لن تملك أبدا السلاح النووي”.

وسبق أن هدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بمزيد من العقوبات والعزلة إذا كانت ستواصل  توسيع برنامجها النووي في إطار التراجع عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. هونوع جديد من تهديدات ترامب عاستعطافية ومنطنة ؟
    لكن ترامب يبطح ولاينطح !
    ترامب مثله مثل الوعل الذي وصفه شاعرعربي قديم بقوله
    كناطح صخرة يوماً ليوهتها /فلم يضرّها / فأوهن قرنه الوعل !
    اوكما قال شاعر عربي مرادف :
    ياناطح الجبل العالى الذي يكلّمه /اشفق على الرأس لاتشفق على الجبل
    فابحث ياترامب عن مكانك بين هذين الوصفين لتجد انك انت الوعل ، وان ايران
    هي الجبل الذي لايهزه زيح ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل “

  2. ايران لم ترتكب أية مخالفات الا بسبب انسحابك الغير اخلاقي من اتفاقية دولية مع ايران
    لقد ضننت ان ايران ستركع لكم بإضهار القوة الخارقة والعقوبات الاقتصادية ولكن هذا الشعب لا يركع الا لربه
    لقد غشوك مستشارينك ( نتنياهو وكوشنر ) بان ايران سترفع الراية البيضاء بعد تهديدكم لها بالبوارج والطائرات القاذفة العملاقة ولكن خاب ظنكم واصبحتم في موقف حرج —لا تستطينون الانسحاب بسبب العنجهية الامريكية ولا تستطيعون مهاجمتها لان خسائركم ستكون كبيرة —
    اصبحتم بالحيص بيص لا تعلمون ماذا ستفعلون الحرب ام السلم ام العودة الى الاتفاقية التي انسحبتم منها.
    التراجع عن الخطاء فضيلة ولكن بسبب اعتقادكم بعظمة امريكا الوهمية لن تتراجعوا وسيبقى المستقبل مجهولا وان تعلنوا الحرب عليها سيكون مدمرا للخليج وربما العالم.
    عودوا الى رشدكم وتراجعوا عن انسحابكم تنتهي كل المشاكل ولكن يبدو ان اسرائيل وراكم لشن الحرب وتدمير الفاعلات النووية الإيرانية وهذا سيكون كارثيا.
    لا تنسى يا سيد ترامب بأن الإمبراطوريات يأتي لها وقت تنهار به بسبب تصرفات هوجاء.

  3. لا شك أن إيران ستكون حذرة وتنتج القنابل النوويه لحمايه نفسها كما فعلت كوريا الشماليه وباكستان.

  4. ترامب بومبيو نتنياهو هؤلاء المهابيل الثلاثة يبدو أنهم متأثرين بمدرسة الخطابة العربية من ستينات القرن الماضي تهديد ووعيد وجعجعه بلا طحن

  5. انصحك يا ترامب ان تقرا قصة قارون من القرآن الكريم. كان الاجدر بال سعود ان ينبهوك لكنهم لم يفعلوا بل حتى هم تناسوها. القصة تحذر من الغرور والقول ان كذا وكذا اوتيته على علم مني . القصة أيضا تحذر من مصير المغرورين وقد كان مصير قارون ان خسف الله به الأرض. يا ال سعود الا تتدبروا القرآن ام على قلوب اقفالها. لماذا لا تنصحون حلفاءكم مما قد يحدث لهم بدلا من الانصياع لابتزازكم

  6. شئ مضحك باكستان جارة ايران عندها نووي لماذا مسموح وايران ممنوع وايران تقول لا نريد ذلك واخرين لديهم ايظا لماذا السبب بسيط لو ايران غضت الطرف عن بعض المواقف وقبلت ببعض المشاريع الشرق اوسطيه فلها ماتريد وتصبح ملاك الرحمن وهذا ليس سر او اكتشاف مفهوم لدى سنه رابعه ابتدائي..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here